أسماء مواليد مشتركة للبنات والأولاد

معنى اسم وصال وهل هو من الاسماء المحرمة؟

الى أي فئة يصنف اسم وصال ؟ و ما أصله ؟ :

هو اسم عربي الأصل . وهو اسم مشترك يسمى به البنت و الولد . وهو من الأسماء المشتركة التي يحبها الكثير من الأولياء خاصة في الوطن العربي  . هو ليس منتشر كثيرا لكن هو من الأسماء العربية التي لها طابع خاص لما تحمله من معاني عاطفية وجدانية .

معنى اسم وصال : 

الوصال هو الترابط العاطفي و المحبة و الألفة . وهو التواصل مع الاشخاص المقربين عاطفيا . و معناه أيضا المواصلة و الانتظام و الانضباط و المواظبة .و هذه معاني مشتقة من اسم وصال : لقاء , رباط , اتصال .

حكم التسمية باسم وصال و هل هو من الأسماء المحرمة: 

شاع بين الناس اسم وصال و أحبه البعض و سموا به أبنائهم و بناتهم ذلك لأن للاسم طابع عاطفي يدل على الألفة و المحبة و التواصل اذ صرح البعض بجوازه .

لكن صدرت فتوى في موقع الاسلامي المعروف ” الاسلام سؤال و جواب ” بكراهية الاسم لما فيه من مشاعر و عواطف شهوانية جياشة .

و الدليل فتوى ” قالها الشيخ الألباني رحمه الله في “السلسلة الصحيحة” ( 1/ 8 ) : ” ومن أقبح الأسماء التي راجت في هذا العصر ويجب المبادرة إلى تغييرها لقبح معانيها هذه الأسماء التي أخذ الآباء يطلقونها على بناتهم مثل ( وصال ) و ( سهام ) و ( نهاد ) و ( غادة ) و ( فتنة ) و نحو ذلك ” انتهى .” رغم انها اسماء مشهورة و متواترة في الوطن العربي.

وقال الشيخ بكر أبو زيد رحمه الله : ” ويُكرهُ التسمِّي بأسماءٍ فيها معانٍ رخوةٌ شهوانيةٌ ، وهذا في تسمية البناتِ كثيرٌ ، ومنها : أحلام ، أريج ، عبير ، غادة ( وهي التي تتثنَّى تيهاً ودلالاً ) ، فتنة ، نهاد ، وِصال ، فاتن ( أي : بجمالها ) شادية ، شادي ( وهما بمعنى المُغنِّية ) ” انتهى . “تسمية المولود” (ص 23) . و الله اعلم

فمن اراد السؤال و التحري له ذلك و من اراد اتقاء الشبهات فخير له أيضا . و الله أعلم 

اسم وصال بالانجليزي : 

يكتب اسم وصال بطريقة سهلة و بسيطة في اللغة الانجليزية : Wissal 

دلع اسم وصال : 

يفضل أن لا تسمي ابنك أو ابنتك باسم وصال , لكن ان كان أحد أبنائك يحمل هذا الاسم و تريدين أسماء دلع فأقترح عليك : 

  • ويصو 
  • ويوي 
  • وصالو 
  • صيلو 
  • وصوول …

مشاهير اسم وصال: 

وصال التركي:

مصممة حلي تجمع بين التراث العربي واللمسات الغربية، وتستخدم الصلصال الحراري الممزوج بالجلد في تصاميمها .

وصال بن فضل:

هي معلمة تونسية احترفت الغناء و اشتهرت لجمال صوتها الذي ظهر من خلال الفيديو العفوي الذي سجلته وصال في قسمها مع تلاميذها .. حيث فتح لها هذا التسجيل ابواب الشهرة و الاحتراف لتصبح مغنية موهوبة .

أجمل الصور مكتوب عليها اسم وصال :

اسم وصال اسم وصال بالاحرف الاجنبية

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

    1. شكرا على مروركم ، اولا الفتوى ليست اجتهادا شخصيا و انما تم نقلها من احد اكبر مواقع الافتاء على لسان احد اشهر المشايخ ، و في المقال كل الادلة المنقولة من موقع الفتوى . ثانيا ، لم و لن نعتمد ابدا اسلوب التضخيم و التخويف في مقالاتنا و خاصة هذا النوع ، و في المقال بيان ان الاسم جميل و تم ذكر كل معانيه من الالفة و الوصال و التقارب العاطفي و غيرها من المعاني الجميلة .. يرجى قراءة المقال جيدا . كل الاحترام و القبول لتعليقاتكم و مروركم الراقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق