أحدث أسماء مواليد بنات

معنى اسم روضة و ميزته (مذكور في القران الكريم)

المعنى و الاصل

هو اسم عربي الاصل . تسمى الفتاة ” روضة” و الولد “رياض” . وهو من اجمل و ارقى الاسماء العربية المؤنثة المستوحاة من الطبيعة رمز الجمال و النقاء و الصفاء . هو اسم سهل الحفظ و اللفظ . وهو يتكون من اربعة حروف و من الاسماء التي تبدا بحرف الراء .

الروضة هي البستان او الارض الخضراء الواسعة . تتميز هذه الارض بكونها مليئة بشتى انواع النباتات ذات الاحجام و الالوان و الاشكال المختلفة . و اشتقت الروضة من الاسترضاء اي انها تجلب الماء اليها لذلك فهي ارض خصبة صالحة للزراعة .

كما ان الاسم يطلق على حضانة الاطفال ” الروضة ” لانها مكان واسع جميل ملئ بالاوان و الاشكال و البهجة و السرور

و الروضة هي البستان ايضا

ميزة الاسم

للاسم روضة عدة مزايا اولا ارتبط هذا الاسم بالجنة تعبيرا عن جمالها و بهائها و شساعتها و طبيعتها الخلابة . ثانيا الروضة هي المكان المتواجد بين قبر الرسول الكريم “صلى الله عليه وسلم” ومنبره في المدينة المنورة تعرف باسم الروضة الشريفة وهي من أكثر الأماكن المستحب زيارتها لدى المسلمين ” روضة من رياض الجنة “. ثالثا فالاسم مذكور في القران الكريم

فيقول الله في سورة الروم آية 15 ” فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَهُمْ فِي رَوْضَةٍ يُحْبَرُونَ”،

وسورة الشورى آية 22 ” وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فِي رَوْضَاتِ الْجَنَّاتِ”.

وكلها مرتبطة بالجزاء الاعظم الا وهي “الجنة “

حكم التسمية في الدين الاسلامي

يحمل الاسم عدة معاني ولا اجمل منها فالروضة هي رمز البهاء و الجمال و الطبيعة و السكون و الراحة و الالوان و الزينة و غيرها من الصفات الايجابية المتميزة . وهذا طبعا ما يدعو اليه ديننا الحنيف فهو يريد ان يميز و يعز المراة حتى في اسمها . لذلك لا مانع و لا حرج في اسم روضة . و الله اعلم

طريقة كتابته بالاحرف الانجليزية Rawda

مشاهير اسم روضة

روضة قاسم

ممثلة لبنانية و مدبلجة ومخرجة ايضا ، قامت بالتمثيل في مجموعة من المسلسلات مثل قصة سامراء، مسلسل الغالبون… اضافت الى انها ساعدت في اخراج مسلسلاتها التي مثلت فيها ، كما أنها أخرجت برنامج 360 درجة بقناة المنارة اللبنانية.

روضة المنصوري

ممثلة تونسية من الوجوه المعروفة و المالوفة في الدراما و السينما التونسية . كان لها حضور بارز و منتظم في فترة معينة خاصة في المسلسلات التونسية مثل ” بين الثنايا ” ” جاري يا حمودة ” … وهي من المع النجوم التونسية تميزت بادائها المتميز في اي شخصية تتقمصها .

صور لاسم روضة رورورورو الظريفة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق