أحدث أسماء مواليد بنات

معنى اسم جوري

اسم جوري اصله و معناه

 

هو اسم علم مؤنث ذو اصل عربي . وهو من اجمل و ارق اسماء البنات التي كانت غير معروفة و تلقت الان شهرة و شغبية كبيرة . و الجوري نوع من انواع الزهور الجميلة المعروفة ب”وردة الجوري” ذات الرائحة الطيبة الزكية و الشكل الباهر الخلاب و المنظر الجميل البديع . حيث يتميز هذا النوع من الورود بقدرته على العيش لمدة طويلة كما انه يتميز بالوان ربيعية مبهجة كالزهري و الاصفر و الاحمر الفاتح و الاصفر المائل للبياض . يتفتح ورد الجوري خلال فصلي الربيع و الخريف . اضف الى ذلك انه احد اجمل و ابهى نباتبات الزينة المتواجدة في حدائق المخصصة لورود الزينة لما يتسم به من مميزات ابداعية . يستخرج من زهرة الجوري الزيوت العطرية ” زيت الورد ” و يستخدم ايضا في صناعة العطور .

يطلق عليها وردة الجوري او الوردة الديمشقية نسبة لدمشق عاصمة سوريا . حيث كان و لايزال هناك اصلها و منبتها الا انها انتقلت الى اوروبا اثر الحملات الصليبية قديما.

اسم جوري من الاسماء التي تبعث الراحة و الجمال في لفظها و معناها ايضا , لما تحمل في طياتها النعومة و الرقة و الصفاء .

في المعاجم العربية

يقال انه لم يرد في معجم اللغة العربية اسم جوري انما عرف اكثر باسم “جورية ” اذ انه يحمل نفس المعنى نسبة الى وردة الجوري

و يقال ايضا انه يطلق على الشمس عند مغيبها نظرا لاحمرارها الا ان الراجح هو المعنى الاول

حكمه الديني

بما اننا تبينا المعنى الحقيقي لاسم جوري الذي يتسم بالنعومة و الجمال و كل معانيه محبوبة اضافة الى اصله العربي . هذا لا يمنع شرعا التسمية به . حيث انه لم ينشا اي اختلاف او جدال حول التسمية باسم جوري و لا يمس الذات الالاهية لا من قريب و لا من بعيد . لانه يحمل اسم نوع مميز من انواع الورود الجميلة الرائعة التي تدل على ابداع و روعة الخالق المتجلية في مخلوقاته . هذا يدعونا الى التامل في خلق الله و الشعور بالابداع و الايمان و الهدوء و السكينة المنبعثة من المخلوقات و خاصة الزهور .

لا تنسى تدليع ابنتك ( جوجو جيجي جورية جوريتي وردتي زهرتي …)

شخصيات اسم جوري

جوري بكر

وهي مذيعة و مقدمة برماج و عارضة ازياء مصرية .

جوري خان

وهي منتجة هندية وزوجة الفنان البوليودي المشهور شاه روخ خان وهي قد انتجت له عدة أفلام هندية وقد ولدت في نيو دلهي عام 1970 وعمرها 48 عام وتخرجت من المدرسة الحديثة بنيو دلهي وهي حاصلة على جائزة أفضل فيلم زي سيني

جوري ابو جبل

مغنية صغيرة من مواليد 2008 و هي من افضل نجوم قناة اطفال و مواهب الفضائية

جوري الهاشمي

صور لاسم جوريشخصيات اسم جوريصورة لجوريطفلتي جوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق