fbpx
أشهر أسماء المواليد الذكور

معنى اسم ايفان

من الضروري في كل مقال التنويع , بمعنى أن نختار اسما من كل الفئات و كل التصنيفات و من كل دين و من كل زمان و مكان و من كل حضارة أيضا . ترى هل لديكم أي معلومة عن اسم “ايفان” و أسراره ؟ . الكثير و الكثير من الاستفسارات و التساؤلات حول “اسم ايفان” , ما اذا كان عربيا أم لا ؟ مذكرا أم مؤنثا ؟ يسمح الشرع الاسلامي بالتسمية به أم لا ؟ … و غيرها

مقالنا اليوم حول اسم “ايفان” و بالتأكيد سنقدم لكم كل تفاصيل الاسم و أسراره و كل ما يتعلق به . فان كان لديك رغبة في تسمية مولودك باسم ايفان , نقول لك لا تستعجل أنت الآن في المكان المناسب , اقرأ و تمعن جيدا قبل اتخاذ قرارك . و الآن اليكم معلومات علن “اسم ايفان” بالتفصيل .

أصل اسم ايفان :

“ايفان” اسم نادر الاستخدام خاصة في الوطن العربي , لكن بما أن الناس تبحث عنه فذلك معناه أنه بدأ بالانتشار شيئا فشيئا. فاسم ايفان هو اسم أجنبي غير عربي , و هذا قد يكون سببا لعدم معرفة الناس بمعناه الحقيقي و هل هو من الأسماء المحرمة أم لا. اذ يعود الاسم الى الأصول السريانية العبرية .

جنس اسم ايفان :

بعد البحث الطويل تبين أن الاسم يطلق في الأغلبية على الذكور لكن ذلك لا ينفي أنه تم تسمية بعض الفتيات باسم ايفان . لكنه اسم مذكر في الأصل و هذا ما أكد عليه معجم معاني الأسماء , الذي يعتبر مرجعنا الأول و الأساسي.

معنى اسم ايفان في اللغة :

يسمي الأوروبيين ايفان لمن يتولى رمي السهام . و بناء على المصطلحات العربية فان اسم ايفان مشتق من “يفن” و معناها الرجل الذي دخل في سن الشيخوخة .

اسم ايفان في المسيحية :

تداول اسم ايفان بكثرة في الدين المسيحي و لذلك تم اقتباس و شرح معناه في المسيحية , و تبين أن معناه : ملك الخير أي الشخص المخصص لفعل الأعمال الخيرية دائما , الشخص الذي يقدم الخير دون طلب المقابل من أحد.

اسم ايفان في الاسلام و حكم التسمية به :

تبين أن اسم ايفان ليس له علاقة بالاسلامي و الدين الاسلامي عموما . و بعد البحث في تعاليم و آداب و شروط التسمية تبين لنا أن اسم ايفان من الاسماء المحرمة , و لا يجوز للعائلة المسلمة أن تختاره اسما لمولودها الذكر الجديد .

أسباب تحريم التسمية باسم ايفان في الشرع الاسلامي :

كما وضحنا في الفقرات السابقة أن اسم ايفان اسم متداول بكثرة في الدين المسيحي , فهو يطلق على عدد كبير من القدسيين و الرهبان , و بذلك فهو ينسب الى الدين المسيحي و ليس الدين الاسلامي . و بالتأكيد لا يجوز للعائلة المسلمة أن تسمي باسم لا يمت للدين الاسلامي بصلة . و الله أعلم .

صفات حامل اسم ايفان :

المميزات : 

  • يتسم صاحب اسم ايفان بشخصية صبورة و طويلة البال
  • ذو طبع هادئ
  • حكيم و يحسن اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب
  • ذو شخصية رزينة و تفكير صائب

عيوب حامل اسم ايفان : 

  • لا يمكنه الثقة في أي أحد برعة لذلك لا يمتلك الكثير من الأصدقاء
  • متكبر مغرور أحيانا
  • لا يتراجع عن قراره مهما حدث

دلع اسم ايفان :

اليك بعض مقترحات لتدليع اسم ايفان : ايفو , فانو , ايفي , ايفانو …

كتابة اسم ايفان بالانجليزي :

يكتب اسم ايفان بالانجليزي بهذه الطريقة : Evan 

مشاهير اسم ايفان :

ايفان ويليامز :

رجل أعمال أمريكي الجنسية , و هو من أنجح و أبرز رجال الأعمال في أمريكا . وهو من المساهمين و المشاركين في انشاء موقع “تويتر” .

صور لاسم ايفان :

اسم ايفان بالعربيايفان بالانجليزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق