fbpx
أسماء مواليد مشتركة للبنات والأولاد

معنى اسم بيان وهل هو مذكر أم مؤنث؟

معنى اسم بيان : 

اسم بيان من الأسماء الجميلة جدا و النادرة أيضا . فرغم أن أصول الاسم عربية و معناه واضح و جلي و لفظه سهل و جميل الا أنه لم يحظى بشهرة و شعبية واسعة .

اسم بيان اسم مشترك بين الذكور و الاناث وهو اسم في غاية الروعة لفظا و معنا .

البيان هو الاشراق و الظهور و الوضوح و الفصاحة و المنطق الفصيح . الشئ البائن او البين هو الظاهر الواضح الجلي للعيان . وهو اسم منسوب للغزال لجماله و سرعته . جمعه بيانات .

معنى اسم بيان في القرآن الكريم : 

ذكر لفظ ” بيان “في القران الكريم دلالة على الحجة و الوضوح و البرهان . حيث قال تعالى “هَٰذَا بَيَانٌ لِّلنَّاسِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةٌ لِّلْمُتَّقِينَ” 138 آل عمران .

و جاء أيضا في قوله تعالى في سورة الرحمان ” علَّمه البيان”. كناية على أن القرآن الكريم رمز للبيان و الوضوح و البرهان و الدلالة و الحجة الفصيحة الظاهرة .

هل يجوز التسمية باسم بيان : 

لا يوجد في الاسم أي دلالة على الكفر أو الفاحشة أو ما يسئ للدين الاسلامي عامة و للمولود المسلم خاصة . بل هو اسم يدل على الوضوح و الفصاحة و الصراحة و الحجة و الدليل . وهو من الأسماء القليلة ذات المعنى الواضح و اللفظ المذكور في القرآن الكريم . لذلك شرعه الفقهاء و أجازوا التسمية به للبنت و الولد على حد السواء . و الله اعلم

طريقة كتابة اسم بيان بالانجليزي : 

 Bayan /Bayen

دلع اسم بيان : 

يمكنك تدليع ابنك أو بنتك بهذه الأسماء الظريفة , هي مقترحات تساعدك على اختيار اسم الدلع الذي يعجبك : بيونة , بيبي , بينو , بنبونة , بيبو , بيون …

الصفات الشخصية لاسم بيان : 

مميزات اسم بيان : 

  • صاحب/صاحبة اسم بيان يتمتع بصفات حسنة كالاخلاص و الوفاء
  • صريح لا يحب المجاملة
  • جاد أثناء العمل
  • يحب تعلم كل ماهو جديد و كل ما يستهويه في هذه الحياة

عيوب اسم بيان : 

  • سريع التوتر 

مشاهير اسم بيان:

بيان الصفدي:

وهو رئيس تحرير من أصل سوري، قام بنشر أعماله في مختلف الصّحف والجرائد، كما كتب مسلسل للأطفال، ترجمت بعض قصائده وقصصه للغتي الفرنسية والروسية.

بيان عثمان:

وهو صحفي من الجزائر، عمل في الصحافة المكتوبة خلال الإذاعة والتلفزيون، كما قدم العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية، وهو من أكثر الصحافيين كفاءة في الجزائر.

بيان جمعة : 

وهي من أمهر السباحين ذات أصل سوري . وأتقنت تلك الرياضة حتى أصبحت أهم منافسة في الألعاب الأولمبية، كما أنها من ضمن منافسي سباق الـ 100 متر للسباحة الحرة للنساء.

صور لاسم بيان : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق