دليل مشتريات الأم والطفل

ألعاب تعليمية و مفيدة للأطفال الصغار : الأكثر مبيعا على أمازون السعودية و أفضلها لسنة 2021

اللعب بصفة عامة هو مصدر التعلم و الابداع و تفريغ الطاقة و الاكتشاف و غيرها… بالنسبة للأطفال . لذلك نحرص نحن كأهل أو كمربين على تعليم أطفالنا و توجيههم و ارشادهم عن طريق اللعب و الألعاب . فمن المهم أن نضع في حسباننا عند شراء الألعاب كل تلك المفاهيم و على رأسها التعلم و التسلية , و هذا ما يدفع أطفالنا نحو التوجيه الصحيح بطريقة غير مباشرة . فالألعاب التعليمة أو الترفيهية هي التي ستساعدهم على تنمية مهاراتهم الحركية و الذهنية أيضا .

و قبل أن نعرض عليكم مجموعة من الألعاب المسلية و المفيدة و التي حازت على اعجاب الشاري على موقع أمازون السعودية سنتعرف على فوائد هذه الألعاب و كيف أنها تجمع بين عنصران أساسيان في حياة الطفل ألا وهما الترفيه و التعلم.

فوائد الألعاب التعليمية المسلية :

*تنمية الذكاء لدى الأطفال : حيث يسعى الطفل الى اكتشاف اللعبة جيدا و تقليبها و هذا ينمي لديه حب الاستطلاع و الاكتشاف حتى أننا نرى الكثير من الأطفال يستخدمون اللعبة بأكثر من طريقة و هذا ينمي ملكة الابداع داخله .

*تنمية المهارات المعرفية : فمن خلال الألعاب يتعلم الطفل الأشكال و الألوان و الأسماء و الأرقام و الأحرف و غيرها الكثير و الكثير.

*تنمية المهارات الحركية : فاللعب بالكرة مثلا مفيد جدا و يجعل الطفل حركي و نشيط , اضافة الى الألعاب التي تهدف الى تحريك عضلات اليد و تنمية حاسة اللمس عن طريق التحسس و الضغط و غيرها كاللعب بقطع السلايم . و لهذه الألعاب أبعاد نفسية مهمة جدا حيث تساعد على افراغ الشخنات و الطاقة الراكدة داخل الطفل خاصة في ظل هذه الظروف .

و غيرها من الفوائد التي لا تحصى و لا تعد . لذلك من المهم السعي الى انشاء بيئة صالحة ممتعة و مفيدة للطفل فهو سريع التعلم و سريع الاستجابة خاصة في مراحل حياته الأولى حيث يبدأ بالاستقطاب .

و الآن سنعرض عليكم مجموعة من أفضل ألعاب الأطفال التعليمية و الترفيهية المفيدة جدا و الأكثرها مبيعا على موقع أمازون السعودية .

أفضل ألعاب الأطفال و الأكثرها مبيعا على amazon.sa بأسعار خيالية في سنة 2021 :

المنتج الأول Top 1 : لعبة تعليمية فك و تركيب , تراك سيارات :

ألعاب مسلية

حصلت هذه اللعبة على الصدارة في قائمة أكثر الألعاب مبيعا في فئة ألعاب و أنشطة الطفولة المبكرة . نالت 4 نجوم و اعجاب و تقييمات ايجابية ممتازة من قبل المستخدمين .
هي عبارة عن لعبة خشبية تعليمية فك و تركيب و هي تراك سيارات , ممتعة و مسلية جدا خاصة للأطفال هواة اللعب بالسيارات .
و هي مناسبة للأطفال ما بين سنة و ثلاث سنوات. صنعت من مواد خشبية قوية و متينة و لا يمكن فكها بسهولة .
بينما السيارات المصاحبة لها جاءت في أشكال جميلة و ألوان جذابة و هي صغيرة الحجم .

الفوائد من هذه اللعبة :
الألعاب الخشبية من هذا الصنف هي من أكثر الألعاب رواجا و ذوات جودة عالية . هذه اللعبة ممتعة و مفيدة بنفس الوقت , حيث يستمتع الطفل جدا بانزلاق السيارات بين الممرات . و هي مفيدة حيث تساعد الطفل على التمييز بين الألوان و معرفة اسم كل لون و تصنيفها حيث يضع كل سيارة على لون الزحليقة المشابهة له و بذلك يتعلم تصنيف الألوان . و هناك العديد من الاختيارات على رابط هذا المنتج ان أعجبتك هذه الفئة .

سعره: 34 ريال سعودي

رابط شراء

المنتج الثاني : مساحات للعب الأطفال :

مساحات للعب الأطفال في الداخل و الخارج

1/قفص ألعاب ملونة قابلة للطي :

قفص لألعاب الأطفال منقط بألوان جميلة و مزود بشبكة أمان لرؤية الأطفال أثناء اللعب . و هي مصنوعة من مادة متينة لتدوم لفترة طويلة .
تم تصميمها بمقاس صغير مناسب لأطفال 6 أو 7 أشهر فما فوق فبداية من هذا السن يستطيع الطفل الجلوس و الحبو , سيستمتع جدا داخل هذه المساحة , تم تصميمها بهذا المقاس الصغير ليتيح لك وضعها داخل المنزل أو في غرفة أطفالك .
كما أنها مناسبة أيضا للأطفال الذين يحبون الحيوانات الأليفة فهي مساحة آمنة و ممتعة للعب مع الحيوان الصغير .
هذا القفص مقاوم للماء و مقاسها يتسع لشخص أو شخصين . و هي تباع دون كرات , و بذلك يمكنك وضع ما تشاء داخلها ( كرات , ألعاب , حيوان , أوراق و ألوان …)

سعره : 30 ريال سعودي

رابط شراء

2/ خيمة لتسلية الأطفال في الأماكن المغلقة:

سأقترح عليك منتجا آخر من نفس الصنف و هو الأكثر طلبا في هذه الفئة . و هو عبارة عن خيمة بنفق يؤدي الى الملعب أو قفص الكرات . مسلية جدا للأطفال . هذه الخيمة قابلة للطي اذ بامكانك تخزينها أو حملها من مكان الى آخر أو اخراجها للهواء الطلق .
حجمها جد مناسب و هي جميلة و جذابة , تتسع لأكثر من طفل . اضافة الى أن خدمة أمازون توفر لك توصيل سريع .

سعرها : 65 ريال سعودي .

رابط شراء

المنتج 3 : قطع السلايم المنقوش من يو-هومي :

السلايم المثالي للعب المتنوع

تحتوي هذه العبوة على 24 قطعة من السلايم الناعم و المعطر .
السلايم هو عبارة عن طين مطاطي خالي من البوراكس يشبه جدا الصلصال لكنه أكثر ليونة و لزاجة يعود الى شكلة الطبيعي عند الضغط عليه أو تمديده .
في ظل ظروف الحجر المنزلي , أصبح الأهل يبحثون لأطفالهم و لأنفسهم مصدر ترفيه يكون مزيل للقلق و التوتر بعض الشئ .
راجت هذه الأيام ألعاب السلايم , حيث أبدع الأطفال بمختلف الأعمار في كل أرجاء العالم من خلال قطع السلايم حيث تمكنوا من تشكيله أشكالا باهرة و صنع العديد من الأشياء الجميلة المسلية و تنوعت الألعاب بالسلايم .
لا تقلق منتجنا اليوم آمن و غير سام حتى أننا حرصنا على التأكيد أنه خالي من البوراكس . أتعلم أن السلايم مثالي للفنون و الحرف اليدوية و المشاريع المدرسية . اذا لا تتردد في شراء هذه العبوة المتنوعة و ذات الألوان المتعددة , ليطلق طفلك عنان الابداع و المتعة .
لن أنسى اخبارك أن العبوة تحتوي على العديد من القوالب المتنوعة لتشكل السلايم خاصتك كما تريد ( قوالب مضحكة , قوالب على شكل حيوان , على شكل فاكهة , قوالب مجوفة ) لن تحتار في الاستعمال لأنها تحتوي على أدوات و على كتيب تعليمات .
السلايم ليس للصغار فقط بل حتى للكبار لينالوا قسطا من الترفيه و اللعب مع اطفالهم بعيدا عن القلق و التوتر .

تجدون المزيد من التفاصيل في رابط شراء المنتج على موقع أمازون السعودية .

سعره : 23 ريال سعودي

رابط شراء

المنتج 4 : خطاف الصيد المغناطيسي المائي من مانشكين Munchkin :

خطاف مغناطيسي مائي

يحب معظم الأطفال تمضية وقت طويل داخل حوض الاستحمام و خاصة في فصل الصيف . وهو وقت ممتع و مسلي جدا بالنسبة لهم . لذلك اخترت لكم اليوم في هذه التشكيلة احدى اللعب المائية التي ستجعل من الطفل بارعا في الصيد و مستمتعا بوقته داخل حوض الاستحمام .
يلتقط هذا الخطاف المغناطيسي الكائنات البحرية بسهولة و هم عبارة عن ألعاب مغناطيسية صغيرة الحجم على شكل كائنات بحرية تأتي مصاحبة للخطاف .

فوائد هذه اللعبة :
صراحة , لهذه اللعبة عدة فوائد أهمها استمتاع الطفل بوقته , و استثمار وقت الاستحمام لتعلم مهارة الصيد مستقبلا .
اضافة الى أنها ممتازة لتطوير التناسق بين اليد و العين , و فرصة لتعليم طفلك مفهومي السبب و النتيجة.
وهي من أكثر الألعاب طلبا لهذه الفترة . لا تبخل على طفلك بأي لعبة تجعله سعيدا و تعلمه مهارات الحياة في الوقت ذاته .

سعره :84 ريال سعودي

رابط شراء

المنتج 5 : كتاب تعليمي للأطفال الصغار من القماش الناعم :

تعلم القراءة في الكتاب القماشي

هذا النوع من الكتب مناسبة للأطفال أقل من 3 سنوات , مصنوع من القماش الناعم , متكون من 12 صفحة من ضمنها غلاف الكتاب , مقاسه 17*23,5 سم .
هذه النوعية من الكتب التعليمية تعتبر وسيلة من وسائل التعلم الرائعة , و تزرع لدى الأطفال حب القراءة و الاطلاع منذ الصغر حيث يسهل عليك تعويد طفلك على اكتساب عادة القراءة في سنواته الأولى . وهي أيضا تساعد على توسيع المعرفة و تطوير القدرات البصرية و الخيالية لدى الأطفال
هذا الكتاب خفيف الوزن و من السهل وضعه داخل حقيبة طفلك و نقله من مكان الى آخر وهو جيد جدا أثناء انشغالك عن طفلك , ضعه بين يديه و دعه يتصفحه بأمان . حتى أنه من الممكن غسله في الغسالة .

فوائد المنتج :
تعلم الألوان و التعرف على الصور و الأحرف . ان كنت في حيرة من أمرك حول كيفية تمضية وقت ممتع و مسلي و مفيد أيضا مع طفلك . اليك هذا الكتاب الرائع .

سعره : 43 ريال سعودي

رابط شراء

المنتج 6 :112 قطعة مغناطيسية من بي بي رن للأطفال :

مكعبات مغنماطيسية للأطفال

مجموعة من القطع المغناطيسية لانشاء المباني و للبناء تدعم مهارات الطفل ما قبل المدرسة و تنمي قدرات التعلم لديه , صنعت خصيصا للأطفال الشغوفين بالعلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات . حتى و ان لم يكن طفلك كذلك فلا بأس بأن تساعد خياله على النمو و الابداع و تعزيز ملكة التركيب و الاختراع و التفكير و التركيز أيضا .

هذه اللعبة ميزتها تنشيط ذكاء الطفل . تتميز المكعبات المغناطيسية هذه باحتوائها على كل ما يحتاجه الطفل , حيث تساعده على بناء أي شئ يمكن تخيله و تكوين أشكال متنوعة ثنائية أو ثلاثية الأبعاد اضافة الى أن الأشكال المسطحة تساعده على بناء أي شئ يريده أيضا .
وهذه من أفضل الألعاب لتنمية ذكاء الطفل و توسيع خياله و تعزيز مهارات الطفل العلمية و التكنولوجية و الهندسية و الرياضية.

سعر المجموعة : 119 ريال سعودي

رابط شراء

هذه مجموعة من أفضل الألعاب التعليمية و المفيدة التي تباع على أمازون السعودية . و قد صنفت ضمن أكثر الألعاب مبيعا خلال هذه الفترة . نتمنى أن تنال اعجابكم , و أن تجدوا داخل هذه المجموعة ما ترغبون به هذية لأطفالكم . لا تتردد في الضغط على رابط السراء ان أعجبك أي منتج من المنتجات المعروضة , شجع طفلك على الترفيه المفيد و سر حذوه لتعلم مهارات الحياة و اكتساب القدرات لتنمية ذاته و شخصيته ليجد شغفه .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق