أحدث أسماء مواليد بنات

معنى اسم شهد و حكم التسمية به في الاسلام

معنى اسم شهد

اسم شهد من الاسماء العربية المؤنثة الجميلة . وهو من اجمل الاسماء المطلوبة المتكونة من ثلاثة احرف . و هو اسم يدل على النقاء و الصفاء اضافة الى قصره و سهولة لفظه و حفظه .

و الشهد هو العسل الخام المتواجد في خلية النحل و القطعة منه تسمى ” شهدة” فالعسل الخام هو العسل الابيض الذي لم يقم النحل بتشميعه و يسمى بالتدقيق العسل الابيض الصافي . لذلك دل اسم شهد على النقاء و الصفاء و الخفة و الرقة و الخير .

و قيل ان شهد يدل على نوع من انواع الشمام .

هل اسم شهد من الاسماء المذكورة في القران

اسم شهد ليس من الاسماء المذكورة في القران الا انه من الاسماء المحببة و الجميلة التى يسمح ديننا الحنيف بالتسمية بها . اضف الى ذلك فهو يحمل معنى مميز و مبارك الا وهو العسل الخام الصافي الذي قيل عنه في القران الكريم انه شفاء فقد قال تعالى في سورة النحل” يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ” [النحل:69]. اضافة الى كلمات ” شهد و شهداء و شهدائكم و تشهدون …” كلها مذكورة في القران الكريم .

حكم التسمية به في الاسلام

صحيح ان اسم شهد ليس اسم ديني لكنه من الاسماء الجميلة و المميزة الذي يحمل في طياته معانى فريدة و مباركة كالخير و الصفاء و الشفاء و اليمن و البركة اضافة الى سلاسة لفظه و سهولة حفظه و اصله العربي . لذلك لا حرج و لا اختلاف في هذا الاسم لاشتماله على التيامن و التفاؤل بالخير . و لا ننسى بركة العسل و النحل المذكوران في القران الكريم .

شخصيات مشهورة باسم شهد

شهد الشمري:

وهي شاعرة وإعلامية من أصل عراقي، وعملت كمقدمة برنامج “صبحكم الله بالخير” .

شهد الكويتية :

وهي ممثلة ومغنية من الكويت، أسست “فرقة مسك” مع بنات خالتها . فشاركت في العديد من المسلسلات التلفزيونية.

شهد برمدا

مغنية سورية اشتهرت بعد وصولها الى نهائيات برنامج سوبر ستار الموسم الثالث .

صور مزخرفة لاسم شهد

اسم شهد بالانجليزيشهدودة العسولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق