fbpx
أسماء التوأم

معنى اسم شادي

وصلنا معكم في سلسلة “أسماء مواليد توأم ” الى آخر جزء وهو “أسماء مواليد توأم بنات و أولاد “.فقد سبق لنا أن قدمنا مجموعة من نماذج “أسماء مواليد بنات ” في الجزء الأول , و نماذج و مقترحات من “أسماء مواليد أولاد ” في الجزء الثاني من السلسلة , و الآن سنقدم لكم مقترحات عن “أسماء توأم من جنسين مختلفين”.

و أول ثنائي اخترناه “شادي و شذى” , و كما عودناكم سنقدم شرحا كاملا مفصلا عن كل اسم ليسهل عليكم الاختيار و الاقتناع أيضا . لذلك سنبدأ بشرح “معنى اسم شادي” , فتابعوا معنا كل التفاصيل الخاصة باسم “شادي” .

أصل اسم شادي :

“شادي ” اسم علم مذكر عربي الأصل . وهو من الأسماء القديمة مثل فادي و هادي .. و لكنه من الأسماء المميزة التي لاتزال محافظة على رونقها و تميزها . كثير من الناس يحب هذا النوع من الأسماء فهو يحمل معنى جميل اضافة الى سهولة لفظه و حفظه.

معنى اسم شادي :

شادي هو الشخص صاحب الصوت الجميل العذب الذي ينشد باحساس و بعذوبة فائقة . وهو المغني المنشد المطرب صاحب الصوت العذي الشجي .

و من بين المعاني التي استخلصناها من المعاجم حول اسم “شادي” , أنه الشخص الذي يسعى لطلب العلم و المعرفة , و يقال : “شاد في الآفاق” , أي يسعى لطلب العلم باصرار و عزيمة .

اسم شادي في الشعر :

بما أن الاسم قديم و له علاقة بالغناء و الشعر فان اسم شادي ذكر على لسان الكثير من الشعراء , و من بين الآبيات التي ذكر فيها اسم شادي :

يا شادي البان ما أشجاك أشجانا    إن الذي أسقاك الشوق أسقانا

كأس من الصاب والآلام مترعة      من لي بكأس إليها كنت ظمآنا.

حكم التسمية باسم يقين في الاسلام :

لا يحمل اسم شادي أي خلل أو اساءة في معانيه للدين الاسلامي . فأصله عربي و معناه طيب و هو اسم محبب لدى الكثيرين . لذلك يجوز تسمية المولود المسلم باسم شادي و لا شبهة في ذلك . و الله أعلم .

معنى اسم شادي في الحلم :

يقال أن اسم شادي في الحلم معناه حل لكل النزاعات المشاكل بين المتوجين , أما اذا كانت عزباء من رأت اسم شادي في المنام فمعناه أنه سترزق بزوج يحمل صفات محمودة و طيبة كصفات حامل اسم شادي .

صفات حامل اسم شادي :

  • يتمتع بذكاء باهر و قوة شخصية
  • شخصية ذو آراء صارمة و مواقف جادة
  • طموح و يسعى دائما لتحقيق النجاح
  • يجيد فن الاقناع و التأثير في الآخرين فهو يتمتع بأسلوب مميز في الحوار .
  • طيب و متواضع
  • مرح و له حس فكاهي
  • أنيق و يحب الاعتناء بمظهره
  • رومانسي

دلع اسم شادي :

  • شوشو
  • شدو
  • شادو

اسم شادي بالانجليزي :

يكتب اسم شادي باللأحرف الانجليزية بهذه الطريقة : Chady

مشاهير اسم شادي :

شادي أسود :

فنان سوري , عرف من خلال برنامج سوبر ستار عام 2003 . و له بعض المشاركات التمثيلية في المسلسلات .

شادي زيدان :

من أشهر الممثليين السوريين وهو من مواليد 1974 . من بين أعماله السينمائية “الزائرة” , و له العديد من الأدوار التلفزيونية في المسلسلات السورية أشهرها : أخوة التراب , باب الحارة , صيف الذاكرة و غيرها .

شادي أبو هشهش : لاعب كرة قدن أردني

شادي الفونس : كوميدي مصري

شادي خليفة : مقدم برنامج لبناني

اسم شادي بالصور :

اسم شادي بالعربياسم شادي بالانجليزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق