fbpx
أشهر أسماء المواليد الذكور

معنى اسم عزيز في الاسلام

أصل اسم عزيز : 

هو اسم علم عربي . وهو أحد الأسماء التي لها تأثيرا كبيرا على شخصية حامل الاسم لما يتميز به الاسم من صفات و معاني مرموقة . اسم عزيز كان لقبا , خاصة في مصر القديمة ليعبر عن المكانة و القيمة العالية للملك أو الحاكم أو الشخصيات عالية المقام.

معنى اسم عزيز : 

معناه القوي المنيع الابي الملك . و يطلق أيضا على الشئ النادر وجوده , أو الشخص الذي من الصعب قهره

اسم عزيز في الاسلام : 

يحمل الاسم في طياته ميزات متعددة كالشرف و العزة و الشهامة و القوة و الثقة فضلا عن المكانة و القيمة العالية. و للاسم طابع ديني اسلامي لأنه كان لقب سيدنا يوسف عليه السلام , حيث لقب ب”عزيز مصر” , لما يحمل من مكانة و شرف كبير كرمه بها الله عزوجل .

حكم الدين الاسلامي في التسمية باسم عزيز:

ينادي الاسلام بالقيم و الأخلاقيات النبيلة الشامخة كالشرف و العزة و الأصالة و الوقار و غيرها . وهذا ما يتميز به اسم عزيز . خاصة اذا أضيف له ما عبد و حمد ليصبح عبد العزيز أو محمد عزيز . هذا يزيد الاسم طابعا دينيا فريدا يشهد له تعاليم الاسلام . اذا فاسم عزيز دون الالف و اللام (لان العزيز اسم من أسماء الله الحسنى) جائز و مستحب و يفضل الاضافة كما وضحنا , لمحق الشك باليقين و لا يبقى في الاسم حرج. والله اعلم

اسم عزيز بالانجليزي : 

فضلت في هذه الفقرة كتابة كل الاسماء المتعلقة باسم عزيز لعل واحد منها يقنعك و ينال اعجابك , و بالتالي لن يكون هناك اشكالية في كيفية كتابة كل منها بالأحرف الانجليزية :  Aziz / Abd Alaziz / Mohammed Aziz

دلع اسم عزيز

( عزوز , زيزو , زيزون …)

الصفات الشخصية لحامل اسم عزيز : 

يتشارك حامل اسم عزيز بعدة صفات حميدة مع بعض الاسماء لكنه يتميز بالهدوء و حسن التعامل مع الآخرين و كيفية ادارة ما في عقله من مخططات و أهداف , اضافة الى أنه كثيرا ما تراه يخفي مخططاته المستقبلية لكي يبهر الجميع في النهاية بانجازاته الفريدة من نوعها . و هذا ما يميز حامل شخصية اسم عزيز.

شخصيات مشهورة باسم عزيز

عزيز علي

مطرب وشاعر عراقي من مواليد عام 1911م. هو مؤسس فن المونولوج في التراث العراقي. في عام 1975م

عزيز مرقة

هو كاتب اغاني و ملحن و موزع و منتج موسيقي و مغني أطلق ما يعرف بموسيقى الراز

عزيز أخنوش

مغني وممثل مصري من مواليد عام 1893م. بدأ مشواره الفني كمطرب ثم التحق بمجال التمثيل في عام 1946م. عزيز عثمان مغني وممثل مصري من مواليد عام 1893م.

اسم عزيز بالصور : 

معنى اسم عزيزمعنى اسم عزيز بالانجليزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق