fbpx
أشهر أسماء المواليد الذكور

معنى اسم نايف

معنى الاسم

اسم نايف من الاسماء العربية القديمة التي تطلق على الذكور . وهو اسم فاعل من الفعل ناف ينوف بمعنى ارتفع و علا و سما .

و النيف هو الزيادة و الكثرة , الاحسان و العطاء . وهو من الاسماء المشهورة و المنتشرة بكثرة  في دول الخليج العربي نسبة  لاجدادهم قديما. 

يلفظ اسم نايف في العربية الفصحى “نائف” وهو السامي و الشامخ . و الاسم يدل على الارتفاع و السمو و العلو و الشرف . و نائف هو المكان العالي و المرتفع و شديد الطول و الاسم يدل على الشخص الذي هو كثير الشموح و الرفعة  , المشرف على الامور .

فهذا الاسم يطلق على قمة الجبل التى هي رمز العلو و الارتفاع و حتى النصر و الشرف .

حيث يقال ” هذا الجبل نيف عن ذاك اي زائد عليه في الارتفاع و الشموخ ” .

حكم التسمية باسم نايف في الاسلام

قيل ان كل شخص يحمل نصيبا من اسمه لذلك وصانا ديننا الحنيف على حسن اختيار اسماء ابنائنا التي تحمل في طياتها لفظا سلسا سهلا جميلا و معنى طيبا مرموقا مشرفا . ومن بين الاسماء المحببة و المستحبة التسمية بها اسم نايف فهو يدل على الشرف و الشموخ و السمو و كناية على العزة و العطاء و الصدق و المحبة و الخير اضف الى اصله العربي لذلك لا يوجد اي مانع او محظور شرعي يمنع من تسمية الولد باسم نايف . و الله اعلى و اعلم

طريقة كتابة اسم نايف في اللغة الانجليزية

( Naief Naef Nayef)

مشاهير يحملون اسم نايف

الداعية نايف الصحفي

هو المشرف العام على مشروع المصليات المتنقلة في جدة بالسعودية و اخصائي تثقيف بجمعية “كفى” وداعية بمشروع سلطان الخير لحماية الأمن الفكري . اشتغل العديد من المناصب المرموقة اضافة الى محاضراته و لقاءاته و دوراته التوعوية الداعية للاسلام صحبة الشيخ الداعية منصور السالمي .

نايف الراشد

مخرج و ممثل و مؤلف كويتي

نايف بن عبد العزيز آل سعود:

شاعر وسياسي سعوديّ الجنسيّة، حيث شغل منصب وزير الداخلية السعوديّ في عام 1975م، وتوفّي عن عمر يناهز السابعة والسابعين في عام 2012م

نايف القاضي:

لاعب كرة قدم سعوديّ الجنسيّة،

نايف حواتمة:

وهو سياسي من اصل فاسطيني، وهو قد شغل منصب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وهو يعد من اهم القادة في الثورة الفلسطينية.

نايف صقر:

وهو شاعر له الكثير من القصائد والروايات، والتي نالت شهرة واسعة و اعجاب الكثيرين.

صورة لاسم نايفالفتى المحبوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق