أشهر أسماء المواليد الذكور

معنى اسم يعقوب و هل هو اسم عربي ؟

الاصل

اسم يعقوب من الاسماء القديمة جدا الا انه لازال يسمى به الى الان , تبركا بالنبي يعقوب عليه السلام . يعقوب اسم علم مذكر عبري الاصل و ليس اسما عربيا . الا انه اسم مميز و اصيل . فعلاوة على انه اسم لنبي من انبياء الله الا انه احد الاسماء المذكورة في القران الكريم . و هذا ما زاد الاسم شعبية و قبول .

المعنى

معنى اسم يعقوب هو الذي يخلف اخر او يعقبه . فقد وجدت في مصادر قديمة ان النبي يعقوب كان له اخ توام فسبق هذا الاخير و عقبه النبي يعقوب لذلك سمي بهذا الاسم . الله اعلم مدى صحة هذه الرواية ام هناك حكمة اخرى من التسمية بهذا الاسم .

اسم يعقوب في القران الكريم

فقد جاءت الاية الكريمة في القران العظيم نسبة للنبي يعقوب . قال تعالى : “وَوَصَّىٰ بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ لَكُمُ الدِّينَ فَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ” البقرة 132 فالنبي يعقوب كان فدوة في حسن الظن بالله و الايمان و الصبر و التحمل , فقد كان متأكد من ان الله سيعيد له ابنه يوسف (عليه السلام) بعد كل تلك السنين .

معنى اسم يعقوب في الكتاب المقدس :

المعنى بالعبرية : ماسك كعب القدم

الحكم من التسمية به في الدين الاسلامي

رغم ان الاسم غير عربي الا انه اسم مميز فقد نسب للنبي يعقوب عليه السلام و قد ذكر هذا الاسم في القران الكريم . فلا يوجد افضل من اسماء الانبياء كي نسمي بها مواليدنا المسلمين عسى الله ان يبارك فيهم كما بارك في الانبياء عليهم افضل الصلاة و السلام . فهو اسم جائز لا شائبة فيه . و الله اعلم

طريقة كتابة الاسم بالحروف الانجليزية

Yacoub

مشاهير هذا الاسم

النبي يعقوب عليه السلام

هو نبي الله يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم عليهم السلام. ذكر يعقوب عليه السلام في التوراة والقرآن. وهو احد الانبياء المرسلين لبني اسرائيل . وهو والد النبي يوسف عليه السلام . لا يمكن حصر افضال و انجازات الانبياء فهم افضل و اشرف الخلق و هم القدوة . اما عن سيدنا يعقوب فهو رمز حسن الظن بالله و الصبر على الفراق . اضف الى انه في الاية الكريمة كان يوصي ابنائه بالثبات على دين الله الحق حتى بعد موته . بذلك تجلت اخلاقيات النبي المؤمن و الاب الحريص الصالح . فكانت قصص الانبياء ذخرا بالقيم و العبر و المنهج الصحيح في الاسلام في كل الجوانب الاخروية و الدنيوية .

يعقوب شاهين

هو المغني الفلسطيني الفائز ببرنامج اراب ايدول الموسم الرابع .

يعقوب عبدالله :

هو ممثل من أصل كويتي، حاصل على شهادة بكالوريوس تربية رياضية،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق