أحدث أسماء مواليد بنات

أسماء بنات مستوحاة من البحر

الى عشاق البحر , من منا لا يحب البحر و هدوئه , من منا لا يحب الجلوس على شاطئ البحر و التمتع بمنظره الهادئ الخلاب مع غروب أو شروق الشمس , من منا لا يشعر براحة نفسية كبيرة و هدوء و سكون داخلي أثناء زيارته و جلوسه أمام البحر .

الى كل من يعشق البحر و الأنهار , مقال اليوم عن مجموعة من الأسماء المؤنثة المستوحاة من البحار و الأنهار . فان كنت تحب كل ما يتعلق بالبحر , في هذا المقال سنطرح مجموعة من أسماء بنات يمكنك اختيار احداها لتسمية ابنتك بها . اضافة الى ذلك سيكون مقالنا اليوم منقسما الى أسماء عربية و أسماء أجنبية . و ذلك لارضاء كل الفئات المختلفة الوفية لموقعنا على مستوى عالمي .

أسماء بنات مستوحاة من البحر :

أسماء بنات عربية مستوحاة من البحر :

Pearl: A feminine baby name
Pearl: A feminine baby name

* لؤلؤة : هو اسم عربي مؤنث , و معناه تلك الأحجار الكريمة الباهظة المستخرجة من البحر . يستخدم اللؤلؤ لصنع الحلي الثمين .اللؤلؤة هي الدرة البحرية و الؤلؤ هي تلك الحبات التي يم استخراجها من صدفة المحار.

*جارية : و هي السفينة التي تسير في مجرى البحر هذه احدى معاني الاسم .و قد ذكر هذا التفسير في القرآن الكريم لهاته الآية الكريمة {إنا لما طغى الماء حملناكم في الجارية}. لكن من المتعارف عليه أن الجارية هي الأمة أي العبيد من الاناث .

*كوثر : وهو اسم نهر في الجنة وهو دلالة على الخير الوفير . و كوثر من أفضل الأسماء المؤنثة فهو اسم مذكور في القرآن الكريم اضافة الى أن اسم أقصر سورة في القرآن . و لهذه السورة عندة دلالات و معاني عميقة .

*تسنيم : عين ماء في الجنة و تدل كلمة تسنيم على العلو و رفعة الشأن . بالاضافة الى ذلك فان كلمة تسنيم ذكرت في القرآن الكريم في سورة المطففين حيث قال تعالى “و مزاجه من تسنيم” , عرفت هذه العين التي في الجنة بأنها خلقت من أجل المقربين من الله تعالى وحدهم فهي أرفع شراب منزلة في الجنة .

*سلسبيل : الماء العذب في الجنة , و هذا الماء يتميز بالليونة و السهولة في البلع و الانسياغ ليس كمثله شئ .جاء معنى اسم سلسبيل في اللغة العربية اللينة السهلة . و ذكر اسم سلسبيل في القرآن الكريم في سورة الانسان “عين فيها تسمى سلسبيلا” وصفا للجنة و ما تحتويها . و اسم سلسبيل من أجمل الأسماء العربية للبنات .

*فلك : معنى اسم فلك هو مدار الكوكب في السماء . لكن من المعاني الثانوية لهذا الاسم هو موج البحر الهائج .

* مرجان : وهي نوع معروف جدا من الأعشاب البحرية .ذكر في القرآن الكريم وصفا لنساء الجنة و دلالة على البياض و النضارة , قال تعالى “كأنهن الياقوت و المرجان”.

أسماء بنات أجنبية مستوحاة من البحر :

*هالي : وهو اسم يوناني معناه البحر

*درايا : وهو البحر باللغة الايرانية

*ديلان : معناه عشاق البحر و يقال أيضا ابن البحر

*لورا : نسبة الى نهر في فرنسا.أما المعنى الحقيقي لاسم لورا هو تاج نبات الغار و هي تلك الأشجار الكبيرة المعمرة التي تنبت في سواحل الشام .تصلح أوراق الغار للزينة

*أجوان : معناه تجمع بسيط من المياه و يقال أن اسم أجوان معناه الخليج الصغير . كما أن له معنى آخر فهو مشتق من كلمة جوان التي تعني الخلط بين الأبيض و الأسود .

*بابو : وهو اسم أجنبي و معناه مجرى مائي صغير

*كومو : اسم علم مؤنث من أصول ايطالية و تعني البحيرة الهادئة.

*رونان : وهو اسم ايرلندي و معناه أسد البحر الصغير .

* أكوا : وهو يرمز الى لون البحر

*ماريسا : يحمل هذا الاسم أصول لاتينية . يستخدم كثيرا في ايطاليا و هو من معاني البحر أيضا .

هذه مجموعة من الأسماء المتنوعة منها المعروفة و منها النادرة , منها التي تحمل معاني واضحة و جلية و جذابة و منها التي لم نسمع عنها قط و لا ندري صحة مصدرها . القاسم المشترك بينها هي أنها مستوجاة من البحر , لذلك اختر منها ما يناسبك و ما يعجبك . و ان كنت تريد مقالا مفصلا عن كل واحد منها فنحن دائما في الخدمة ما عليك الا متابعة موقعنا الالكتروني بايبي كيوت و ارسال رسالة بطلبك . نحن نسعى جاهدين الى أخذ كل المعلومات من مصادر موثوقة و ان قلت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق