أحدث أسماء مواليد بنات

اسم ميرال معانيه و حكمه الشرعي و مشاهير حاملي الاسم

معاني اسم ميرال

هو اسم غير عربي . بل هو اسم تركي من اصل منغولي. وهو من الاسماء المستحدثة و غالبا ما يبحث بعض الاولياء عن اسماء جديدة و مقبولة و جميلة لبناتهم معجبين بهذا الاسم.

حيث يحمل هذا الاسم عدة معاني : 

  • فالمعنى الدارج في اللغة التركية هي انثى الغزال او انثى الظبي حديثة الولادة
  • و يقال ايضا انه ماخوذ من اللغة الايطالية القديمة و معناه الاميرة .
  • قيل كدلك الفتاة الجميلة التي تلفت انتباه من حولها
  • عيون الغزال
  • و قيل ايضا ان اسم ميرال معناه البحر الطي تشرق معه الشمس
  • اضف الى ذلك ان هناك من فسر اسم ميرال استنادا الى كلمة “اميرال” و يقال ان معناه امير البحار او امير الاسطول

حكمه الشرعي

مع تلاقح الحضارات و الثقافات مع بعضها اصبح هناك خلل في بعض المعتقدات . حيث اصبحت عادة البحث عن اسماء حديثة و جميلة و عحيبة شغل كل بيت ينتظر مولود جديد .

لذلك من الضروري و المهم التحقق من المشروعية الدينية و البحث في الفتاوي في مثل هذه الامور ملتزمين بالشروط مجتنبين الاسماء التي فيها تعبيد لغير الله و الشرك به و العياذ بالله . و التي لها معاني مذمومة و الدالة على الميوعة و الاسماء التي فيها تزكية للنفس .

فمن الافضل و الاحب الى المولى جل جلاله “عبد الله” و “عبد الرحمان” . حيث قال تعالى : (وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبْدُ اللَّهِ يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَدًا) ، و قال تعالى : (وَعِبَادُ الرَّحْمَـنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا) ،

او اختيار اسم من اسماء المسلمين الصالحين و الصحابة الابرار و التابعين و الخلفاء و امهات المؤمنين التي لا شبهة و لا اختلاف فيها . غير ذلك فلابد من التحري عن معنى الاسم اذ لا مانع و لا محذور ديني يمنع من التسمية باسم ميرال لمعانيه الجميلة و المقبولة .

مشاهير حاملي اسم ميرال

ميرال الطحاوي : هي روائية من أصل مصري و نشرت لها العديد من الروايات و بعض الأعمال النقدية ، اما الرواية التي حققت لها شهرة واسعة هي رواية “بروكلين هايتس” و قد فازت بجائزة نجيب محفوظ للرواية العربية .

ميرال اوكاي : هي كاتبة و فنانة من أصل تركي. ، نشرت كتابات في العديد من المجلات الثقافية و لقد اشتهرت بكتابة السيناريوهات سواء كان للمسرح أو التليفزيون ، و السينما . و وكان سيناريو المسلسل التركي “نارين ” من افضل اعمالها حيث كان لها دور فيه ايضا ، و من آخر أعمالها هي كتابة سيناريو مسلسل الشهير “حريم السلطان” . توفيت فجاة مما اثار ضجة في عالم الفن التركي .

صور لاسم ميرال

مولودة جديدة ميرال

ميرال الحسناء

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق