أحدث أسماء مواليد بنات

معنى اسم سيلين


اصل اسم سيلين

اسم سيلين من الاسماء القديمة جدا . الا انه بدا بالانتشار في بعض البلدان العربية شيئا فشيئا . وهو اسم علم مؤنث يحمل وقعا جميلا الا انه ذو اصل يوناني . لذلك واجبنا التحري جيدا اثناء اختيار اسماء ابنائنا لكي لا نقع في الشبهات و الحرام

معنى اسم سيلين

كما دكرت هو اسم يعود الى اللغة اليونانية ذو اصل يوناني وله عدة معاني اشهرها في اللغة اليونانية هو اله القمر يطلق عليه حرفيا في اليونان “لونا الرومان” و يعني ايضا استمرار ظهور ظهور القمر بانتظام . و ايضا له معنى وجه القمر عند اليونان .

و يقال انه يمكن نسبه الى اللغة العربية و معناه الكتابة باللون الذهبي على الكعبة المشرفة . الا ان هذا التفسير ضعيف جدا و هنام من يقول ان ليس له اساس من الصحة . و اصل الاسم يوناني بحت . حيث نجد في اللغة العربية كلمة “سيل” قريبة من اسم سيلين و السيل مشتق من سيلان الماء و ايضا يطلق على تاج العروس “سيل” . هذا فقط المتواجد في المعاجم العربية .

وجد اسم سيلبن في اللغة التركية ايضا (Selling) معناه صب الماء الكثيف بغزارة

و يقال ايضا ان له جذور فرنسية و معناه السماء

الا ان الاصل اليوناني و معناه الهة القمر هو الراجح و المشهور

حكم التسمية باسم سيلين

وقع جدل و اختلاف كبير حول تسمية بنات المسلمين بهذا الاسم . فهناك من يقال ان له معنى و وقع محبوب تسبة للاتراك و الفرنسيين اللذان يفسرانه بمعاني لا جدال فيه و كذلك هناك من ينسبة الى الكتابة على الكعبة المشرفة و يقول ان معناه لا حرج فيه . الا ان من واجب الاولياء المسلمين اتقاء الشبهات و تجنب الوقوع فيها . خاصة و ان الرائج انه اسم غير غربي اضافة الى معناه الذي يدل على عبادة غير الله (الهة القمر) فهو من الاسماء غير المحببة و المنافية لتعاليم الاسلام و اداب التسمية . فهو غير جائز لذلك فانتقي الشبهات ولنتجنب اسم سيلين .

شخصيات مشهورة تحمل اسم سيلين

سيلين شكرجي :

وهي فنانة من اصل تركي حيث لديها موهبة التمثيل منذ الطفولة وهي عاشقة للفن ولقد بدأت ظهورها في المجال الفني في عام 2007 حيث قامت بأداء أدوار كثيرة . حيث تميزت بأدائها المتميز مما نالت على إعجاب الجماهير وتوالت بعدها الأعمال الفنية وهي لقبت بلقب نجمة تركيا المدللة.

سيلينا غوميز :

ممثلة ومغنية أمريكية من مواليد 1992، حققت شهرة في مسلسل ديزني ودور أليكس روسو، وكذلك مسلسل سندريلا، وأصدرت العديد من الألبومات الغنائية المميزة

المطربة العالمية سيلين ديون :

هي مطربة بوب ولدت في كندا، متزوجة ولديها ثلاثة أولاد وزوجها هو نفسه مدير أعمالها، تجيد العزف علي البيانو وتغني بالإنجليزية والفرنسية كذلك، وقد حصلت علي العديد من الجوائز خلال مشوارها الفني .

سيلين سويدر :

عارضة ازياء و ممثلة تركية و الحائزة على جائزة ملكة جمال تركيا سنة 2007 من مواليد 26 ديسمبر 1986

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق