fbpx
غرفة الطفل

ماهو العمر المناسب لنوم الرضيع على الوسادة؟ و ماهي أفضل الوسائد للبيع على أمازون السعودية ؟

ها قد بدأت رحلة تزيين غرفة المولود الجديد , يالها من لحضات جميلة و يالها من ذكريات لا تنسى . أجمل شعور ينتاب كل أم , تنسى فيه تعبها و ألمها و خوفها من الولادة عندما تبدأ بتجهيز و تزين غرفة مولودها أو مولودتها . العديد من المستلزمات ستحتاجين مع كل خطوة مزيج من المتعة و الحيرة , هل ستختارين هذا ام هذا ؟ هل هذا مناسب أم لا ؟ …

عزيزتي سنرافقك في هذه اللحضات و الذكريات الجميلة التي لا تنسى , سنقدم لك في كل مقالة مجموعة من الأفكار و الاقتراحات عن أفضل و أجمل المنتجات التي تحتاجينها خلال رحلة تزيين غرفة البيبي .

اخترنا ان نبدأ بالوسادات , التي شكلت جدلا كبيرا و اختلافا حول : ماهو العمر المناسب لوضع وسادة للرضيع ؟ و هل ستشكل الوسادة خطرا على حياة المولود الجديد ؟ و ماهي الطريقة أو الوضعية الصحيحة لنوم الرضيع؟ و سنعرض لك دليل عن أفضل الوسائد للنوم و الرضاعة لحديثي الولادة التي تباع في أمازون السعودية .

مخدات أطفال حديثي الولادة للنوم و الرضاعة للبيع بالأسعار :

الوسادة الأقل ثمنا : وسادة القلب لحديثي الولادة :

وسادة الأطفال على شكل قلب

رابط الشراء

هذه الوسادة من الأكثر الوسادات التي نالت اعجاب و ارضاء المستخدمين و أصبحت من المخدات الأكثر مبيعا لهذه الفترة. حقا انها وسادة جميلة و طفولية جاءت على شكل قلب , بلون الكاكي . مقاسها 23*23 , ذات وزن 100 غ تقريبا .

هذه الوسادة مناسبة من حديث الولادة الى عمر 18 شهرا , لا تخافي على مولودك الجديد فهي مضادة لتسطح الرأس , اذ يعمل تصميم التجويف في هذه الوسادة مع المساحة الكافية على تعديل وضعية النوم لراحة الطفل . كما أنها لا تعيق تنفسه و تحمي راسه و لا تضغط على أذنيه .

اضافة الى أن هذه الوسادة ذات شكل جذاب و سعر مناسب جدا . ستضفي وسادة القلب هذه جمالا و أناقة في غرفة طفلك و سريره . كما أنها تناسب كلا الجنسين .

وسادة مهد للأطفال :

وسادة لنوم الأطفال

رابط الشراء

تعتبر هذه الوسادة من أغلى الوسادات المعروضة في هذه القائمة . الا أن ثمنها ليس باهضا جدا . لكن تبقى وسادة الأطفال هذه من أفضل الوسادات و الأكثرها مبيعا خلال هذه الأيام و هذا يدل على حسن جودة المنتج .

هذه المخدة كبيرة نوعا ما مقارنة بسابقتها , يمكن وضعها على السرير ليس فقط على المهد . انها مريحة جدا لكامل أعضاء جسم الطفل خاصة رأسه و رقبته و ظهره .

صممت هذه الوسادة خصيصا بشروط حماية فائقة من الارتجاع المرئ أو ضيق التنفس أو التقيؤ , تحمي طفلك من كل ذلك . لكن ذلك لا يمنع تفقد مولودك في كل وقت . و لن انسى اخبارك أن غطاء هذه المخدة قابل للغسل بسهولة .

ان أعجبك هذا النوع من الوسادات لا تترددي في شرائها لضمان حماية طفلك , ستوضح لك الصور شكل الوسادة بالتحديد.

الوسادة المختلفة : وسادة متعددة الاستخدامات من ديسكاونت تاون Discount Town :

وسادة للرضاعة

رابط الشراء

حصلت هذه الوسادة الفريدة من نوعها على 5 نجوم تقريبا . المبهر في هذه المخدة ليس شكلها الجذاب و الجميل فقط , بل ان لها عدة استخدمات .

وظيفة هذه الوسادة الجميلة هي الرضاعة , فهي تساعد الأم لوضع طفلها في وضعية سليمة و مريحة أثناء ارضاعه . فهي قابلة للتعديل في 5 وضعيات . يمكن استخدامها لطفل من عمر 0 الى 12 شهر , عدلي وضعية الوسادة حسب عمر طفلك .

صنعت مخدة ديسكاونت تاون من القطن و البولستير لكنها محشوة بالقطن 100 % مما تحمي الطفل من التعرق المفرط . عرض هذه الوسادة 66 سم و ارتفاعها  26 سم . كما أنها مناسبة و آمنة تحمي الطفل من توقف النفس المفاجئ .

العمر المناسب لوضع وسادة لطفل حديث الولادة :

العمر المناسب لنوم الطفل على الوسادة , أثر هذا الأمر جدلا كبيرا خاصة في آراء الأطباء المختلفة و معتقدات الأمهات . ترى هل يحتاج الطفل الى وسادة ليكون مرتاحا ؟ و هل يعتبر نوم الطفل على الوسادة آمن له ؟

لا شك أن رأس الطفل يحتاج الى أن يرفع قليلا أثناء النوم , لذلك من الضروري اختيار المخدة المناسبة التي توافق كل المعايير و الشروط الازمة لضمان سلامة و أمان الطفل .

الأطفال في الأشهر الأولى لا يمكنهم التحكم في رقابهم و رؤوسهم , لذلك الوسادة الطرية و الخفيفة تشكل خطر عليهم لما قد تسببه من اختناق أو ضيق تنفس اذا تحركت المخدة من تحت رأس الطفل .

اذا , أوصت جمعية أطباء الأطفال الأمريكية بعدم استخدام الوسادة للطفل قبل عمر السنتين . و ذلك حفاظا على سلامته و توفير نوم آمن له .

لكن اذا كنت تريدين استخدام وسادة لطفلك قبل هذا العمر ما عليك الا اختيار وسادة مخصصة للأطفال حديثي الولادة تكون صحية و متوافقة مع الشروط و المعايير الازمة لضمان حماية الأطفال من الاختناق و متلازمة الموت المفاجئ .

هل ستشكل الوسادة خطرا على حياة المولود ؟ :

كما وضحنا في الفقرة السابقة , فانه من المفترض أن لا يتم وضع وسادة للطفل قبل عمر السنتين لمنع حدوث أي خطر على حياته . لكن اذا كانت وسادة صحية تتوافق مع كل الشروط المذكورة فلا بأس في وضعها لطفلك مع الانتباه اليه و مراقبته خاصة أثناء نومه الطويل.

المخاطر التي من الممكن أن يتعرض لها الطفل الرضيع بسبب الوسادة الغير مناسبة :

*الاختناق : الوسادة اللينة تسمح بغرق رأس الرضيع داخلها , مما يسبب في الاختناق خاصة و أن ضغط الرأس يسبب في تقييد تدفق الهواء .

*متلازمة الموت المفاجئ : تزيد الوسادة الغير ثابتة من خطر متلازمة الموت المفاجئ للرضع بسبب الاختناق و تقييد الخياشيم و توقف النفس .

*التواء الرقبة : نوم الطفل لساعات طويلة على وسائد غير صحية قد تسبب مشاكل و تشنجات و التواء في الرقبة . حتى الكبار يتعرضون لمشاكل عديدة في الرقبة بسبب الوسائد الغير صحية و الغير مناسبة .

*متلازمة الرأس المسطح : نوم الطفل الرضيع على المخدة لفترات طويلة قد ينجر عنه رأس مسطح من الخلف و تشوهات في هيكل الرأس .

* ارتفاع الحرارة: ارتفاع حرارة الرأس بسبب الأنسجة المصنوع منها الوسائد العادية , و ذلك عن طريق العرق المفرط تحت الرأس ما يزيد من ارتفاع حرارة الجسم .

الوضعية السليمة لنوم الطفل :

الوضعية الصحيحة و الآمنة لضمان سلامة و حماية الطفل من كل المخاطر المذكورة و على رأسها الاختناق و متلازمة الموت المفاجئ , هي نوم الطفل على ظهره طوال السنة الأولى و خاصة الستة أشهر الأولى التي تكون فيه المتلازمة في أعلى معدلاتها .

النوم على الظهر يحافظ على مجرى الهواء مفتوحا و يقلل من مخاطر الاختناق .

نصائح مهمة لنوم آمن و هادئ للرضيع :

  • التأكد من وضعية الظهر
  • اختيار المخدة المناسبة الصحية بعناية فائقة -عرضنا لك أفضلها و لك الاختيار – , من الضروري أن تكون الوسادة مسطحة و ثابتة لا تنزلق .
  • غيري وضعية طفلك من فترة الى اخرى لتجنب زيادة الضغط. فنوم الطفل لفترات طويلة على جانب واحد قد تسبب له العديد من المشاكل أبرزها متلازمة الرأس المسطح و التواء في رقبة و غيرهم .
  • ممنوع وضع أي وسائد أو ألعاب أو أي شئ داخل سرير الرضيع , لأنها قد تغطي رأس الطفل مما يضيق نفسه .
  • يجب ابقاء يدي الطفل خارج البطانية كي لا ترتد على وجهه اثر رفعه ليديه
  • انتبهي جيدا لحرارة الغرفة , أبعدي طفلك عن المكيفات و عن مدخل الغرفة و عن فتوحات التدفئة
  • ألبسي صغيرك ملابس مريحة واسعة قطنية .
  • تنصح الأكادمية الأمريكية لطب الأطفال بنوم الرضيع داخل غرفة والديه في سريره لمراقبته عن كثب أثناء نومه و استيقاظهما فورا أثناء حدوث أي طارئ .
  • مع تطور التكنولوجيا هناك الكثير من الأجهزة التي تقدم لك تفصيلا كاملا عن حالة صغيرك من درجة حرارته و نبضات قلبه و غيرها و يتم ارسالها على الهاتف , مما يسهل عليك الاطمئنان على طفلك الرضيع في كل وقت و حين .

قدمنا لكم اليوم صورة توضيحية مفصلة عن كل ما يخص نوم الطفل الرضيع على الوسائد , و اخترنا لكم مجموعة من أفضل الوسائد التي تم شرائها و الثناء عليها لتوافقها مع الشروط المطلوبة لسلامة و أمان المولود الجديد . اختر منها ما يناسبك اذ حرصنا ايضا على عرض وسائد مناسبة لكل الفئات الاجتماعية من حيث السعر . دليلك في اختيار الوسادة الأضمن و الأأمن و الأجمل ايضا .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق