أجمل أسماء البنات

معنى اسم ليان

لا شك أن اختيار الاسم لمولودك الجديد من الأمور التي تحيرك , لذلك جمعنا لكم مجموعة كبيرة جدا من الأسماء المتميزة و الفريدة من نوعها . أسماء متنوعة من أصناف و أجناس مختلفة , في كل اسم نقدم لكم تفاصيل و أسرار دقيقة و معلومات عن كل اسم . و بذلك يسهل عليك الاختيار .

الاسم الذي اخترناه لكم اليوم , اسم مميز , انتشر في الآونة الأخيرة بشكل كبير و أصبح من أكثر الأسماء المنتشرة في العالم بأجمعه .

دعونا نتعرف سويا على كل التفاصيل الخاصة باسم “ليان” .

أصل اسم ليان :

من يسمع اسم ليان يظنه اسما أجنبيا , فكثير من العالم الغربي يسمون به . لكن بعد البحث تبين أن اسم ليان اسم علم عربي الأصل . وهو من أجمل و أرق الأسماء العربية المؤنثة .

معنى اسم ليان :

اسم ليان مشتق من فعل “لان” , و معناه الرخاء يقال : “العيش في ليان” أي “العيش في رخاء “. و اسم ليان دلالة عن الليونة و المرونة .
يقال أن اسم ليان يعبر عن النسيم الهادئ المريح.

حكم التسمية باسم ليان في الاسلام :

ليان اسم عربي الأصل , يحمل معاني طيبة و حسنة تزيد من المرأة المسلمة رقة و وقار . اسم ليان يحمل العديد من المعاني الأنثوية التي لا تتنافى أبدا مع الشرع الاسلامي . لذلك أجاز الشرع التسمية باسم ليان . و الله أعلم .

معنى اسم ليان و شخصيتها :

تتميز شخصية اسم ليان بالطباع السهلة و المرنة , فسرعان ما تراها تتعامل مع الآخرين ببساطة و تأخذ كل الأمور بسهولة . وهي شخصية حساسة . صاحبة اسم ليان تتميز بالأنوثة و الجاذبية فهي جميلة و رقيقة في معظم وقتها .

معنى اسم ليان في القرآن الكريم :

لم يرد ذكر اسم ليان في القرآن الكريم , لكن ذكر معنى اللين و اللطف و السهولة و المرونة في الكثير من المواضع . حيث قال تعالى في سورة “طه : “فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَىٰ” .

معنى اسم ليان بالانجليزي :

اسم ليان من الأسماء الصعبة كتابتها باللغة الانجليزية , لذلك نسعى دائما الى توضيح الطريقة الصحيحة لكتابة الأسماء باللغة الانجليزية . يكتب اسم ليان بهذه الطريقة : Layan .

دلع اسم ليان :

  • ليونة
  • لولو
  • لونة
  • ليانو
  • لينو
  • لولينا

مشاهير اسم ليان :

ليان ناصر : 

خبيرة تجميل سعودية الجنسية . تعتبر ليان ناصر واحدة من نجوم السوشل الميديا الناشطة على كل المواقع , اذ لديها قناة يوتيوب و عدة متابعين يحبون أسلوبها المتميز و الجذاب في تطبيق المكياج الذي يناسب المرأة العربية و يبرز جمالها .

اسم ليان بالصور :

اسم ليان بالعربيمعنى اسم ليان بالانجليزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق