fbpx
أحدث أسماء مواليد بنات

معنى اسم آزال و أصله

أصل اسم آزال و معناه : 

اسم آزال يكتب بهمزة المد . و هو اسم علم مؤنث عربي الأصل مشتق من الأزل لذلك صنف ككلمة عربية . فهو من أسماء البنات الغريبة و القليلة استعمالا و انتشارا .

حيث أن الكثيرين يتجنبونه لجهلهم بأصله و معناه . الا أنه من الأسماء الجميلة و التي يمكن أن نجدها بكثرة في قاموس أسماء اللغة التركية أو حتى اليمنية . حيث أنه استعمل كاسم مذكر في اليمن وهو اسم لفنان و مغني يمنى آزال عبد العزيز .

للاسم معنيان يختلفان حسب طريقة الكتابة . فاما هو جمع لآزال ( فتحة فوق الزاي )و معناه القدم اي قديم الزمان جدا . و اما هو جمع لأزل ( سكون فوق الزاي ) و معناه شظف العيش و شدة الزمان .

آزال و التاريخ : 

كانت مدينة الصنعاء تسمى سابقا “ازال” قبل الحملة الحبشية الاولى على اليمن سنة 340 للميلاد .

حكم التسمية باسم آزال في الاسلام : 

لم يرد في معنى الاسم اي خلل او تجريح او معنى سلبي ما يخالف التعاليم الاسلامية . لذلك فهو جائز تسمية الفتاة باسم ازال . لكن من المستحسن الابتعاد عن الاسماء التي لا وضوح في معناها , و اختيار اسم يكون واضح المعنى بليغ طيب , ذو جذور عربية اسلامية . كي تشعر صاحبة الاسم بالفخر و الانتماء , و لا يكون اسمها سبب حرج و ازعاج و تنمر لها في المستقبل . لكن من أحبت هذا الاسم فلها ذلك و لا حرج فيه حسب رأي الفقهاء . و الله اعلم .

اسم آزال بالانجليزي :

يكتب اسم آزال بهذه الطريقة السهلة Azal . لكن وجب علينا التنويه قبل ختم المقال , هو أن اسم آزال يستعمل في اللغة التركية (في تركيا) أكثر من أي مكان آخر . لذلك حسبه البعض أنه ذو أصل تركي .

دلع اسم أزال : 

هناك الكثير من مسميات التدليل و الدلع , اخترنا بعضها : زيزو , آزو , ايزو … 

صور لاسم آزال : 

اسم آزالمعنى اسم آزال بالانجليزي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق