أسماء مواليد مشتركة للبنات والأولاد

معنى اسم أثير و هل هو اسم مؤنث أم مذكر

“أثير” , هل سمعت بها الاسم قبل الآن ؟ هل تريد معرفة معنى الاسم و تصنيفه و هل هو من الأسماء المذكورة في القرآن الكريم ؟ , معلومات أخرى مفيدة ستكتشفها اليوم معنا في مقالنا هذا حول اسم أثير … 

هل اسم أثير مذكر أم مؤنث ؟ : 

أثير من أجمل و أرقى الأسماء العربية .وهو اسم قديم جدا الا أنه اندثر لمدة طويلة , و عاد الآن بشكل محدود. اثير من الأسماء المشتركة التي تطلق على الذكور و الاناث على حد السواء . لكن اثر انتشاره في الوطن العربي أصبحت تسمى به الاناث أكثر من الذكور .

توضيح حول جنس الاسم : الأرجح أنه اسم أنثوي رغم معانية الرجولية و القوية المرتبطة بالسيف .

معنى اسم أثير في قاموس معاني الأسماء : 

و الأثير هو بريق السيف . حيث كان السيف قديما أكثر الأشياء التي يتغنى بها الشعراء و يقدسها المحاربون لأنه من أهم أدوات الحروب والقتال في ذلك الزمان ، وهو رمز للقوة وشدة البأس، حيث كان العربي لا يتخلى على سيفه ولا يتركه لمكانته العظيمة في نفسه . حيث يطلق هذا الاسم على الرجل القوي الشجاع. و أيضا على المرأة الجميلة الجذابة .

و الأثير أيضا هو الشئ المفضل على غيره . يقال هو أثيري أي أوثره و أفضله .

هل يجوز التسمية باسم أثير في الدين الاسلامي : 

لا يمنع الشرع الاسلامي أبدا من تسمية المواليد الجدد بأسماء تدل على القوة و الشجاعة و البسالة سواء كان للذكور أو الاناث التي تتسم بالرقة و الجمال . لذلك لا مانع و لا حرج من تسمية الفتاة و حتى الولد باسم أثير .

هل ذكر اسم أثير في القرآن الكريم : في الحقيقة لم يرد ذكر اسم أثير صريحا في القرآن الكريم و لا في السنة النبوية . لكنه -كما وضحنا في حكم الاسم- لا يتعارض مع الدين الاسلامي , و يجوز التسمية به .و الله أعلم .

معنى اسم أثير بالانجليزي : 

يكتب اسم أثير بالأحرف الانجليزية بهاتين الطريقتين : Atheer / Athir

دلع اسم أثير : 

اثير من الأسماء صعبة التدليع لكننا سنقدم لك بعض المقترحات لعلها تنال اعجابك , و الا أخبرنا أنت بماذا تدلع ابنك أو ابنتك “أثير” . 

مسميات الدلع لاسم أثير : ثيرو , أثورة , أثيرو , ثرثورة , أثيرتي …

مشاهير اسم أثير : 

اثير عبد الله النشمي

هي كاتبة و روائية سعودية . تميزت أثير بثقافتها العالية وبأسلوبها الأدبي الفريد خاصّة في بعضٍ من رواياتها التي تتحدث عن معاني الصداقة والحب والعاطفة.

صور لاسم أثير: 

هل اسم أثير مذكر ام مؤنث؟اسم أثير بالانجليزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق