fbpx
أجمل أسماء البنات

معنى اسم أمل

اسم أمل : 

امل هو اسم علم مؤنث عربي الأصل . وهو من الأسماء القديمة التي لازالت متواترة الى يومنا هذا في الوطن العربي خاصة . وهو اسم خفيف و جميل و سهل الحفظ و النطق فهو يتكون من ثلاثة حروف فقط و يبدأ بأول الحروف الأبجدية وهو الألف . لهذا السبب يحبه الناس لخفته و سهولته , أضف الى ذلك فهو يحمل معاني رائعة و مبهجة و تبعث الطاقة الايجابية في الحياة .

معنى اسم أمل : 

أمل من الأسماء الواضحة الجلية التي يسهل معرفة معناها . فالأمل هو الأمنية و الرجاء و الترقب و انتظار و توقع حدوث الأشياء الجميلة و الغد الأفضل . فالأمل هو جزء من الحياة هو التفاؤل هو السعادة هو حسن الظن و القدرة على مواجهة تحديات اليوم في انتظار غد أفضل و أجمل . اسم أمل يبعث الانشراح و السرور في النفوس .

هل اسم أمل مذكر ؟ : 

من المعروف و الشائع ان اسم أمل يطلق على الاناث وهو اسم مؤنث خاصة في الوطن العربي . لكن ما علمناه بعد البحث في هذا الاسم أنه سمي به الذكر أيضا لكن في حالات نادرة جدا . لكن الأجدر و الأصح هو تسمية البنت به و أنه اسم مؤنث .

اسم أمل في القرآن الكريم :

ورد اللفظ بمعانيه المذكورة سابقا في القرآن الكريم في موضعين : 

قال تعالى في سورة الكهف آية 46 “الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ اَمَلًا”

وقال تعالى في سورة الحجر آية 3 “ذَرْهُمْ يَاكُلُوا وَيَتَمَتَّعُوا وَيُلْهِهِمُ الْاَمَلُ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ”.

حكم التسمية باسم أمل في الاسلام : 

ذكر اللفظ في القرآن الكريم دال على التفاؤل و الرجاء و البشرى . حاملا معه اذنا و تصريحا بأفضليه هذا الاسم و أنه يجوز بل محبب التسمية به لما يحمله من معاني طيبة تبعث في النفس البشرية الرضا و التفاؤل و ترقب الخير في هذه الحياة . أضف الى ذلك أن الاسم ذو أصل عربي . لذلك لا مانع و لا حرج تسمية الفتاة المسلمة باسم امل . والله اعلم

ما معنى اسم أمل بالانجليزي : 

الأمل باللغة الانجليزية هو Hope أو الرجاء Belief . و يكتب بهذه الطريقة : Amal / Amel 

دلع اسم أمل : 

أمل من الأسماء التي يسهل تدليعها و ايجاد أسماء الدلع لها لأنه خفيف سهل و قصير , لذلك سنقترح لك بعض المسميات لعلها تنال اعجابك : ميمي , ميمو , امول , أمولة , ايمي , ميلو …

مميزات شخصية حاملة اسم أمل : 

  • طيبة القلب
  • تلقائية , عفوية
  • خفيفة الروح و تحب المرح و الفكاهة
  • مخلصة و لديها أصدقاء محبين

عيوب اسم أمل : 

  • لا تحسن التصرف اثناء الغضب و لا تستطيع السيطرة على مشاعرها
  • متقلبة المزاج
  • عنيدة أحيانا

مشاهير اسم أمل : 

امل العوضي

مذيغة و ممثلة كويتية من مواليد 30 مارس 1989 .

امل حجازي

عارضة ازياء سابقا و مغنية حاليا وهي لبنانية الجنسية

امل علم الدين

محامية لبنانية تزوجها الممثل العالمي جورج كلوني، ومنذ وقتها وإزدادت شهرتها، وأصبحت عدسات الكاميرات تلاحقها، كما تتسم بالأناقة الشديدة و الملفتة للنظر .

امل دنقل

شاعر مصري راحل ولد عام 1940

صور لاسم أمل :

اسم أمل بالعربيمعنى أمل بالانجليزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق