fbpx
أسماء مواليد مشتركة للبنات والأولاد

معنى اسم احسان

“احسان” , من أجمل و أفضل الأسماء العربية التي تحمل في طياتها معاني اسلامية محببة طيبة . اسم احسان من الأسماء ذات المعنى الجميل و المقبول أنصح به و بشدة . هناك الكثيرون من يعرفون معنى اسم احسان , لكن دعونا سويا في مقال اليوم نتعرف على تفاصيل أخرى حول اسم احسان …

معنى و أصل اسم احسان : 

اسم احسان هو اسم عربي الأصل . صنف هذا الاسم ضمن قائمة أشهر الأسماء المشتركة التي يسمى بها الذكور و الاناث على حد السواء . وهو من أجمل الأسماء المتداولة لفظا و معنا.

لكل من يتسائل : اسم احسان مذكر أم مؤنث ؟ هو اسم مشترك بين كلا الجنسين . 

الاحسان هو البر وهو أعلى درجات العمل و القول . و الاحسان تحديدا هو القيام بأفعال خيرة و الأمر بالمعروف و الاستقامة و الاخلاص كالاحسان الى الضعيف و نصرته و الدفاع عن المظلوم و تقديم العون للمحتاج و الكلمة الطيبة و غيرها من الأعمال الصالحة الحسنة التي تنم عن أخلاقيات الانسان قولا و فعلا .

حكم التسمية باسم احسان في الاسلام:

عموما يرفض الدين الاسلامي اي اسم يحمل في طياته معاني خبيثة أو مسيئة للدين الاسلامي أو دنيئة . و يقبل الأسماء ذات المعاني الطيبة حتى و ان كانت ذات أصول غير عربية .

و لعل اسم احسان أحد الأسماء العربية المستحبة تسمية بها المواليد الجدد . فهو اسم جميل يدل على الخير و الطيبة و الصدقة و العمل الخالص لوجه الله . لذلك فهو من الأسماء الجائزة تسمية بها الولد او البنت المسلمين بما أن الاسم مشترك .

معنى اسم احسان في القرآن : 

“فما جزاء الاحسان الا الاحسان ” . معناه : عمل الخير , البر , المعروف , مساعدة المحتاجين . ” و الله يضاعف أجر المحسنين ” .

من أقوال علي ابن ابي طالب رضي الله عنه :” قيمة كل امرئ ما يحسنه” . 

ففضل و قيمة الاحسان كبيرة جدا في الدين الاسلامي , و على كل مسلم أن يكون محسنا لوجه الله . 

معنى اسم احسان بالانجليزي : 

يكتب اسم احسان بالأحرف الانجليزية بهذه الطريقة السهلة Ihsen

دلع اسم احسان : 

اختر من أسماء الدلع لابنك أو بنتك ما يعجبك : حسون , سوسو , سينو …

مشاهير اسم احسان

احسان عبد القدوس

هو كاتب وروائي مصري يعتبر من أوائل الروائيين العرب الذين تناولوا في قصصهم الحب البعيد عن العذرية وتحولت أغلب قصصه إلى أفلام سينمائية. ويمثل أدب إحسان عبد القدوس نقلة نوعية متميزة في الرواية العربية.

احسان قلعاوي

ممثلة مصرية . كانت بدايتها في الاذاعة ثم انتقلت الى المسرح الكوميدي و القطاع الخاص . و قامت بالعديد من المسرحيات اشهرها مسرحية (هانم) .

صور مزخرفة جميلة لاسم احسان : 

معنى اسم احسان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق