أجمل أسماء البنات

معنى اسم انجي

“انجي” , أحد الأسماء المؤنثة المميزة . حظي هذا الاسم بشهرة واسعة ليس فقط في العالم الغربي بل حتى العربي و انتشر بكثر في دولة مصر العربية . ترى ما أصل اسم انجي ؟ و ما معناه ؟ و ماهي الشائعات التي تحوم حول الاسم ؟ … تفاصيل كثيرة سنتطرق إليها معًا في هذا المقال .

أصل اسم انجي :

اختلف الكثيرون و احتاروا في أصل اسم انجي , حتى أن البعض ظنه عربي الأصل لكثرة استخدامه في الوطن العربي . لكن في الحقيقة تبين أن أصل اسم انجي مرتبط بمعناه . فهناك معنى يدل على أصل اسم انجي فارسي و هناك معنى يدل على أن اسم انجي أصله يوناني . و سنتبين المعاني الواردة في الفقرة التالية .

معنى اسم انجي :

اسم انجي في الفارسية :

كما بينا في الفَقَرة السابقة أن هناك من يقول أن اسم انجي فارسي الأصل , و معناه الؤلؤة . و اللؤلؤة هي الدُرّة النفسية التي يصنع منها الحلي النادر و الغالي باهض الثمن و القيمة .

اسم انجي في اليونانية :

كذا الأمر , هناك من قال أن أصل اسم انجي يوناني و معناه جالبة البشائر و السعادة .

هل اسم انجي مسلم ؟ :

يتساءل الكثيرون عن حكم تسمية المولودة المسلمة باسم انجي , فهل يجوز التسمية به ؟

بعد البحث المطول حول اسم انجي في أصله و معناه و الى أي ديانة ينتمي , تبين أن اسم انجي مشتق من الانجيل , بما أن له جذور يونانية , فقد اعتبر اسم انجي اختصارا لكلمتين : “انجيل أو انجيلا ” , و هذه أسماء مقتبسة من الكتاب المقدس (الإنجيل) . و في هذه الحالة يصبح اسم انجي اسما محرما في الدين الإسلامي و لا يجوز التسمية به لأنه مرتبط بديانة أخرى و عقائد مختلفة و شروط مغايرة عما عهدنا في تعاليم الدين الإسلامي في ما يخص عالم الأسماء . لذلك لا يجوز التسمية باسم انجي و الله أعلم .

صفات حاملة اسم انجي :

المميزات و العيوب : 

هي شخصية طموحة , بشوشة , صبورة و لديها قوة شخصية و ذكاء حاد , تعمل عقلها و لا تنجرف وراء مشاعرها و عواطفها , طيبة القلب , تحب الخير لكل الناس , تحب الاطلاع و الاكتشاف و القراءة . شخصية مسؤولة و مبدعة لكنها غامضة و تتحول ثقتها بنفسها الى غرور و تكبر في بعض الأحيان.

دلع اسم انجي :

يمكن تدليع حامل اسم انجي بهذه المسميات الظريفة : نونو , جيجي , انجو , نيجو , اينو , جيجو …

كتابة اسم انجي بالانجليزي :

يكتب اسم انجي باللغة الانجليزية بهذه الطريقة : Engy , و هناك من يكتبه بهذه الطريقة : Enjy .

أسماء مشابهة لاسم انجي :

هناك بعض الأسماء المشابهة لاسم انجي , يمكن ان تختار احداها لتسمية شقيقة انجي الثاتية أو التوأم : انجيلا , انجلينا , جوليا , جينا , انجولين …

صور اسم انجي :

انجي بالعربية اسم انجي بالانجليزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق