fbpx
أجمل أسماء البنات

معنى اسم ايفا و حكم الدين الاسلامي في التسمية به

ترى ما الاسم الذي سنتعرف على تفاصيله اليوم ؟ :

“ايفا” , سمعنا بهذا الاسم كثيرا في المسلسلات و الأفلام الغربية , لكن يا ترى هل تعرف معناه ؟ هل تعرف أصله ؟ و هل تفكر في تسمية مولودتك الجديدة به ؟ …

صحيح أنه اسم جميل لكنه يخفى وراءه أسرار . و من باب التنويع و التجديد و تلبية لرغبات زوار موقع “بايبي كيوت” اخترنا أن نتعرف سويا على “معنى اسم ايفا” و كل المعلومات التي تخص اسم ايفا .

أصل اسم ايفا :

ايفا اسم مؤنث , وهو من الأسماء الاكثر امنشارا و استعمالا في الدول الغربية , حتى أنه بدأ بالزحف ليصبح اسما مرغوبا فيه في بلداننا العربية . لذلك وجب التحري و الحديث عنه لكشف الغموض و لتبيان خصوصيات الاسم .

ايفا اسم عبري الأصل , و عندما تحول الى اللغة العربية نسبوه الى اسم “حواء” . و بذلك يبقى الاسم منسوبا للعبرية و لا يمت للعربية بصلة. ترى ما معنى اسم ايفا اذا ؟ .

معنى اسم ايفا :

معنى اسم ايفا هو العطاء , عطاء الحياة أو الحياة الموهوبة. و لعل أشهر من سميت بهذا الاسم زوجة هتلر ايفا براوان . و الآن دعونا نتعرف على رأي الشريعة الاسلامية في تسمية المولودة المسلمة باسم ايفا .

اسم ايفا في الاسلام :

من خلال الفقرات السابقة , علمنا أن اسم ايفا عبري الأصل , و بذلك لا يوجد أي أثر لهذا الاسم في التاريخ الاسلامي و لا في القرآن الكريم و لا حتى في تلسنة النبوية .

و مع ذلك حكم الشرع الاسلامي على التسمية باسم ايفا بالجواز , فمن خلال تبياننا لمعنى الاسم اتضح أنه لا يوجد فيه أي اساءة لتعاليم و آداب الشريعة الاسلامية في ما يخص موضوع التسمية. فرغم أن أصل السام غير عربي لكنه جائز . و الله أعلم .

الصفات الشخصية لحاملة اسم ايفا :

في العادة , يتم استنباط السمات الشخصية للشخص عن طريق معاني اسمه . و بالتالي يسهل فهم شخصيته و التعامل معه . وهناك دراسات تقول أن غالبية الفتيات أو حتى الفتيان اللذين يحملون نفس الاسم , يتشاركون في مجموعة من الصفات المشتركة فيما بينهم .

لذلك سنحاول تقديم مجموعة من السمات الشخصية لحاملة اسم ايفا :

  • هي شخصية صادقة و صريحة
  • اجتماعية و جذابة
  • رقيقة , طيبة و ذات احساس مرهف
  • ايفا فتاة تحب العائلة و زيارة الاقارب
  • تعشق الاهتمام بمظهرها و أناقتها
  • تحب العلم و الثقافة و الاطلاع على كل ماهو جديد
  • مرحة و تحب الأعمال الخيرية و مساعدة الآخرين

طريقة كتابة اسم ايفا بالانجليزي :

يستخدم اسم ايفا كثيرا في اللغة الانجليزية , و اللغات الأجنبية بصفة عامة لأنه اسم قصير و جميل و معناه طيب . لذلك من السهل معرفة طريقة كتابته بالانجليزي : Eva .

دلع اسم ايفا :

من الصعب ايجاد مسميات دلع لأسماء أجنبية , لكننا سنقترح عليكم بعض المسميات الجميلة لعل ماحدة منهم تنال اعجابكم : ايفو , ايفانا , فيفي , فوفا …

مشاهير اسم ايفا :

ايفا غرين:

ممثلة و عارضة أزياء عالمية أصيلة مدينة فرنسا من مواليد 1980.

ايفا لونغوريا:

ممثلة و اعلامية و سيدة أعمال مشهورة من ولادة تكساس الأمريكية , من مواليد 1975 .

ايفا كايلي :

يونانية الأصل , تبلغ من العمر 40 سنة , و هي ناشطة ساسية و عضوة برلمان اوروبي .

ايفا براوان :

وهي زوجة الزعيم هتلر , اللذان كانت نهايتهما بالانتحار اثر سقوط القوة النازية . و قد تبين من المصادر التاريخية أنهما انتحرا بعد 40 ساعة من زواجهما فقط رغم قصة الحب الكبيرة بينهما قبل الزواج .

اسم ايفا في الصور :

اسم ايفا مزخرفكتابة اسم ايفا بالاحرف الانجليزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق