fbpx
أحدث أسماء مواليد بنات

معنى اسم اينور

“اينور ” , اسم من قائمة أحدث الأسماء . سمعنا مؤخرا باسم اينور و دفع فضول الناس و حبهم في الاستطلاع و البحث و الاكتشاف في عالم الأسماء الى البحث عن اسم “اينور” : أصله , معناه , جنسه … و غيرها من المعلومات التي تخص اسم “اينور.

و كما عودناكم أننا دائما نكون عند طلبكم , و نحاول في كل مرة تجهيز سلسلة مميزة تكون فريدة من نوعها لتنال اعجابكم و تروي عطش حبكم للاستطلاع و البحث , خاصة لمن ينتظر مولودا جديدا . فقد سبق لنا أن جهزنا أجمل السلاسل من أسماء مستوحاة من الطبيعة , و أسماء مذكورة في القرآن الكريم و غيرها من الأسماء الحديثة و القديمة .

اذا, سنشرح اليوم سويا “معنى اسم اينور” , و هل يجوز شرعا التسمية به . تابعوا معنا القراءة …

أصل اسم اينور :

اينور اسم تركي الأصل , و يطلق على الاناث . و هو يدل على الجمال و التميز و التفرد . بدأ هذا الاسم بالانتشار مؤخرا لحب الناس و تعلقهم بالدراما التركية . فأصبوا يسمون بأسماء الممثلين و الممثلات الأتراك .

مععنى اسم اينور :

اينور معناه ضوء القمر وهو -كما ذكرنا- كناية عن الجمال و الحسن .

معنى اسم اينور في القرآن :

كثير من الناس تبحث عن معاني الاسماء في القرآن الكريم , لكن فئة نادرة فقط هي المذكورة في القرآن كأسماء الأنبياء و بعض الصحابة أي الأسماء القديمة عموما . و اسم “اينور” لم يذكر في القرآن الكريم.

حكم التسمية باسم اينور في الشريعة الاسلامية :

من بين التعاليم الواضحة و الصريحة للشريعة الاسلامية في عالم الأسماء , أنها لا تقبل و لا تسمح بتسمية المولود المسلم باسم يحمل معنى مسيئ للشرع أو للمولى عزوجل لا سمح الله , لذلك من المهم جدا قبل أن نسمي المولود بأي اسم يعجبنا من الضروري التحري في معناه أولا , حتى أنه لا بأس ان كان من أصول غير عربية , لكن المعنى مهم و يجب أخذه بعين الاعتبار .

و بما أن اسم اينور يحمل معنى جميل و طيب , فانه يجوز تسمية المولودة المسلمة به . و الله أعلم .

دلع اسم اينور :

نونو , نور , اينو , اينورة , نوارة , نورة … و غيرها من المسميات الأنثوية الجميلة التي تزيد صاحبة اسم اينور أنوثة و جمال .

كيف يكتب اسم اينور بالانجليزي :

بما أن الاسم تركي الأصل , فان الكثيرين يظنون أنه من الصعب معرفة طريقة كتابته بلغة أخرى . لذلك اخترنا اللغة الانجليزية لنبين لكم طريقة كتابة اسم اينور : Aynur .

صفات حاملة اسم اينور :

  • تتميز صاحبة اسم اينور بالرقة و الأنوثة
  • مرحة , نشيطة و تحب الاستمتاع
  • طلتها مميزة
  • ودودة و كريمة و تحب مساعدة الآخرين
  • لكنها شخصية مزاجية , متقلبة و عنيدة .

مشاهير باسم اينور :

اينور دوغان :

و هي مغنية كردية اشتهرت كثيرا بأغانيها الفلكلورية .

اينور ايدن :

مغنية و كاتبة أغاني تركية شهيرة . ولدت في مدينة ميونخ التركية عام 1985 . بدأت اينور ايدن مسيرتها الغنائية منذ سن العاشرة . و عندما أصبحت شابة حققت نجاحا كبيرا و ساحقا ليس فقط في تركيا بل في أوروبا أيضا . و من بين الألبومات الغنائية التي اصدتها المطربة التركية اينور ايدن : 12 طريق عام 2011 , الهيئة السليمة 2016 و غيرها .

صور تحمل اسم اينور :

كتابة اسم اينور بالانجليزي معنى اسم اينور بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق