fbpx
أحدث أسماء مواليد بنات

معنى اسم بيسان و مشاهير حاملي هذا الاسم و حكمه في الاسلام

معنى اسم بيسان

اسم بيسان هو اسم علم مؤنث ذو اصل عربي . ورد في معظم المعاجم العربية و انتشر خاصة في بلاد الشام التي هي اصل و منبع هذا الاسم . وهو من الاسماء الجميلة و اللطيفة و العذبة لفظا اضافة الى انه من الاسماء النادرة التي لم يكن يعرف معناه و اصله الا انه الان اصبح ينتشر شيئا فشئا في البيوت العربية .

جاء معنى اسم بيسان في معجم الاسماء العربية على انه الشئ الذي لا مثيل له منقطع النظير .

بيسان هي  اسم قرية فلسطينية الى الجنوب من بحيرة طبرية . بناها العرب الاليبوسيون و الكنعانيون منذ الاف السنين و سموها ” بيت شان” .

يقال ايضا ان اسم بيسان كناية عن الخضرة و الشساعة و جمالية المنظر البهي الخلاب التى تتميز به هذه القرية الفلسطينية

يطلق اسم بيسان ايضا على نوع نادر من انواع النباتات التى تتزايد في الدول العربية و خاصة في المملكة العربية السعودية .

وهو اسم زهرة تنتمي الى فصيلة الاشجار . يتم استخدامها لاستخراج العطور و البخور فهي تتميز برائحة عطرية نادرة و جذابة . و تسنخدم ايضا للعلاجات التي تفيد فروة الراس .

يقال ايضا انه اسم موضع في الاردن ينبت فيه شجر الكروم .

و هناك من ينسب هذا الاسم للمكان الذي يشرب فيه الخمر في الجاهلية لانه قيل فيه عدة ابيات شعرية . لكن المعنى الاول هو الراجح .

بدا هذا الاسم ينتشر شيئا فشيئا في تركيا حتى اصبح يحمل معنى الفتاة المتميزة شديدة الجمال و الجاذبية و التي لا مثيل لها .

هل يجوز التسمية باسم بيسان

لم يرد اي محظور شرعي يفيد عدم التسمية به فهو كناية عن المكان الدال على الخضرة و السعة اذ لا يوجد في معناه ما ينافي شروط اداب التسمية لما يحمله من معاني طيبة لذلك صرح اغلبية الفقهاء بجائزية التسمية به . الا ان هناك من ينسبه الى المكان الذي يشرب فيه الخمر و هذا المعنى ضعيف . و المعنى الاول هو المشهور . والله اعلم

شخصيات مشهورة تحمل اسم بيسان

بيسان محمد جروين:

هي فتاة فلسطينية من غزة، التي تميزت بالشجاعة و قوة الارادة و الجراة حيث قامت بتفجير نفسها لقتل الداعشيين الذين قتلوا طفلها .

بيسان محمد : .هي فتاة فلسطينية من قطاع غزة، التي استطاعت أن تتفوق بالمركز الأول، رغم ما يعانيه قطاع غزة من وسائل القمع،

بيسان شريف:

هى فنانة فلسطينية سورية، ثم سافرت إلى فرنسا لتكمل دراستها في السينوغرافيا، شاركت بيسان فى العديد من الأعمال المسرحية والدرامية وكذلك الأعمال السينمائية، الحاصلة على وسام فارس من دور الثقافة الفرنسية . جل اعمالها تعبر عما يعانيه الفلسطينيون و سوريون جراء الحرب .

بيسان عدوان:

هي كاتبة وباحثة فلسطينية،ل بالإضافة إلى عدة دراسات في إشكالية الهوية الفلسطينية، وكذلك دراسات في شئون اللاجئين الفلسطينيين.

بيسان سماعيل

هي فتاة سورية من مواليد 17 ماي 2003 اشتهرت على مواقع التواصل الاجتماعي و قناتها على اليوتيوب بموهبتها في الغناء اضافة الى فيديوهاتها المتنوعة التي نالت بها نسب مشاهدة عالية رغم صغر سنها.

صورة لبيسان

بيسان الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق