fbpx
أحدث أسماء مواليد بنات

توليب و معناه (الزهرة الخلابة )

منذ معرفة العائلة بجنس الجنين و هي تفكر في أسماء شتى متنوعة, حديثة , مميزة و فريدة من نوعها , كي يتميز طفلها عن بقية أقرانه . 

مؤخرا راج في الوسط العربي الأسماء الفريدة من نوعها المستوحاة من الطبيعة و اسم ” توليب ” احداها . ترى ما معنى اسم توليب و ماهي دلالاته ؟ و ان أسميت بنتي توليب فهل سيلقى استحسانا طيبا من الناس أم لا ؟ 

كل تفاصيل اسم توليب في الفقرات التالية … 

معنى اسم توليب في اللغة العربية :

المعنى و الأصل : 

اسم توليب من الأسماء المؤنثة الجميلة المؤخوذة من جمال و حس الطبيعة . فهو اسم استخدمه الأجانب بكثرة خاصة في فرنسا و تركيا أيضا  . علما و أن أصل الاسم تركي .

فالتوليب هي زهرة معروفة برائحتها الفواحة و جمال منظرها الطبيعي البهي وهو نبات الخزامى وهو زهر معمر من فصيلة الزنبقية مختلف ألوانه . فزهرة التوليب ترجع أصول صناعتها الى الاتراك لذلك هي تركية الأصل . الا أن الاسم شاع سيطه بكامل دول العالم خاصة الغربية .

حكم تسمية الفتاة باسم توليب

يحمل الاسم معنى جميل . و هو اسم لنبات طبيعي مستوحى من بهاء و جمال و عطر الطبيعة . لذلك فهو جائز تسمية الفتاة به . اذ ان الفتاة لاحبذ ان تكون لها صفات بهية عطرة كزهرة التوليب . و الله اعلم

معنى اسم توليب بالانجليزي :

يكتب اسم توليب بالأحرف الانجليزية بطريقتين مختلفتين : Tolip , Tulip

أسماء مشابهة لاسم توليب :

قد تحتار بعض الأمهات في تسمية الطفلة الثانية بعد توليب أو توأم توليب , لذا نقترح عليك بعض الأسماء المشابهة لعلها تنال اعجابك : تولين , تولاى , تالة …

شخصيات مشهورة حاملة اسم توليب : 

  • توليب جوشي :
  • وهي ممثلة من اصل هندي ومن مواليد عام 1979 لها العديد من الأدوار الهندية المؤثرة في الأفلام .
  • توليب حموده :
  • وهي ممثلة سورية الأصل شاركت بعض المسلسلات المشهورة .

صور لاسم توليب مزخرف : 

معنى اسم توليبمعنى توليب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق