fbpx
أسماء مواليد مشتركة للبنات والأولاد

تيسير اسم ذكر أم أنثى ؟

من لائحة الأسماء المختارة , اخترنا لكم اليوم اسما جميلا سهلا و سلسا , لا تعقيد فيه . اسم “تيسير من الأسماء التي نالت اعجاب الكثيرين و اختاروه اسما لمولودهم الجديد لما يحمله من معاني طيب و سهولة في النطق و اللفظ . ترى اسم تيسير مذكر أم مؤنث ؟ 

معنى اسم تيسير : 

اسم تيسير هو اسم عربي الأصل . اختلف الناس في تصنيفه ما ان كان اسم ولد أم بنت . لكن تبين أنه اسم مشترك لكلا الجنسين . و هو من الأسماء الجميلة ذات المعنى المميز و اللفظ السلس .

التيسير هو اليسر وهو التسهيل و الليونة و الانقياد و التهيئة و السعي. و كل من يختار اسم تيسير يرجو أن يكون مولوده حاملا لصفات اليسر و اللطافة و الليونة في التعامل معه و في تعامله هو مع الناس أيضا .

حكم الدين الاسلامي في التسمية باسم تيسير : 

للاسم طابع ديني لا يمكننا التغافل عنه فكل ماهو يسر و تسهيل و توفيق و انقياد في الامور الدنيوية هي من عند الله جل جلاله . هو وحده سبحانه و تعالى يوفق و ييسر و يسهل للعبد مشاغله و مسؤولياته و صعوبات الحياة . فاسم تيسير من الأسماء الجائزة لما يحمله من معاني طيبة و الأصل العربي  . و الله اعلم

اسم تيسير بالفرنسية : 

 يكتب اسم تيسير بالأحرف الأجنبية بهاتين الطريقتين : Tayseer / Taysir

دلع اسم تيسير : 

يتم اختيار اسماء الدلع حسب طبيعة اللهجة المعتمدة , اذ يمكننا مساعدتك ببعض الاقتراحات لتسهيل الأمر عليك : تيسو , سيرو , توتي , سوسو , تسو …

أسماء مشابهة لاسم تيسير : 

تسنيم , يسر , ياسر , تحسين …

صفات حامل اسم تيسير : 

ان حديثنا عن الصفات الشخصية لحامل الاسم ليس بدجل أو تكهنات , انما سعيا لتوضيح بعض صفات الاسم بناء على معناه و دلالاته , اذ يمكن أن تكون صحيحة أو خاطئة فهي ليست بالقاعدة الثابتة . انما , في حال سمع صاحب الاسم بالصفات الايجابية لاسمه و بالطاقة التي يحمل الاسم تترسخ في ذهنه و وجدانه و بالتالي تبدأ بالظهور في سلوكياته. و هذا هو الهدف , اذ يحمل الاسم الطيب معاني بليغة و محمودة يتمنى كل شخص أن تتغير صفاته و سلوكياته للأفضل لينطبق القلب على القالب و ينال بعضا من صفات اسمه الطيبة . 

تميزت شخصية حامل/حاملة اسم تيسير, باليسر و السهولة في التعامل معه فهو لا يحب الغموض و لا التعقيد . وهو شخصية ذكية , مجتهدة و قوية و له ثقة بنفسه .  

مشاهير اسم تيسير

تيسير فهمي

ممثلة مصرية عريقة تبلغ من العمر 64 سنة . لها العديد من المسلسلات و الافلام التلفيزيونية و الادوار السنيمائية الصغيرة و المسرحيات لعل اشهرها ” لما قالوا واوا “

تيسير علوني

صحفي قدير من مواليد 1955 . عمل علوني كمراسل لقناة الجزيرة وكان المراسل الصحفي الوحيد في افغانستان في أكتوبر 2001 . وهو من جملة الصحافيين الذين لهم مسيرة كبيرة خالدة .

اسم تيسير مزخرف : 


اسم تيسير مزخرف

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق