fbpx
أشهر أسماء المواليد الذكور

معنى اسم جابر

لازلت رحلة انتقاء أفضل و أشهر الأسماء متواصلة على موقعنا الالكتروني “بايبي كيوت” . نسعى دائما في كل مغامرة البحث عن اسم يكون مميز و فؤيد من نوعه , في كل مرة نختار اسما يميل الى فئة معينة و يرضي فئة خاصة من الأولياء . لكن في كل المقالات غايتنا هي تقديم كل المعلومات و التفاصيل الدقيقة حول كل اسم نختاره لكم كي تحيطوا علما بالاسم الذي عزمتم على تسمية مولودكم به . 

اخترنا لكم في مقال اليوم اسم مميز , وهو اسم جابر . ترى هل تعرفون هذا الاسم جيدا ؟ كيف لا وهو من أشهر الأسماء العربية الذكورية . 

أصل اسم جابر :

اسم جابر من الأسماء القديمة و السهلة , نطقا و حفظا . وهو اسم عربي الأصل . يطلق هذا الاسم على الذكور دون الاناث . وهو من الأسماء القديمة لكنها لازالت معروفة و مشهورة , فكثير من الناس يحبون الأسماء التقليدية التي لها طابع و معنى خاص و التي تكون ذات معنى واضح و مميز .

معنى اسم جابر : 

“جابر ” هو اسم فاعل من فعل “جبر” . معناه المصلح الذي يجبر العظم المكسور . و يسمى به كل من يساعد الفقراء و يكفل اليتيم .و يقال أيضا “جابر الخواطر” , أي من يراعي مشاعر الآخرين و يحاول مسايرتهم. و الجابر (بالالف و الام) هو الله , لأنه لا يوجد في هذا العالم من هو أرحم و أحن من المولى عزوجل وهو العالم الوحيد بالمشاعر و الأحاسيس و ما يختلج القلوب و الأفئدة .

اسم جابر في الاسلام : 

لا يحمل هذا الاسم أي معنى يخل بتعاليم الشريعة الاسلامية و لا يحث لا على الرذيلة و لا الفاحشة . اضافة الى أنه لا يدل على عبادة غير الله .فهو بعيد كل البعد عن الشروط المحرمة .

لذلك فهو من الأسماء الجائزة لا حرج و لا قلق فيها اضافة الى أنه يحمل معاني طيبة كجبر الخواطر و جبر المكسور و هذه من الأخلاق الاسلامية السامية . اضافة الى أن هناك من الصحابة من سمي باسم جابر . 

اسم جابر بالانجليزي : 

يكتب اسم جابر بالانجليزي بهذه الطريقة : Jaber / Jabir 

معنى اسم جابر و شخصيته : 

من أبرز الصفات الايجابية و السلبية لحامل اسم جابر هي : 

  • شخصية قيادية و مسيطرة و صاحب نظرة ثاقبة
  • ذو شخصية قوية
  • روحه خفيفة و يحب المزاح من حين الى آخر
  • صادق ووفي
  • من أبرز عيوبه أنه لا يستطيع التحكم في غضبه

مشاهير اسم جابر:

جابر بن عبد الله بن عمرو بن حرام:

صحابيّ أنصاريّ كان من المكثرين رواية الحديث، فقد روى ما يُقارب 1540 حديثًا عن النبيّ -صلى الله عليه وسلم-.

جابر بن أفلح:

فلكي ورياضياتي عربيّ أندلسيّ، وُلد في 1100م وتوفيّ 1150.

جابر الأحمد الصباح:

رجل سياسي كويتي الجنسيّة، وتولى منصب رئيس مجلس الوزراء الكويتي لمرتين . وهو أمير دولة الكويت الثالث عشر في الفترة 1977-2006م، .

جابر الكاسر:

مغني سعودي الجنيسية، وُلد في عام 1974م، ويبلغ من العمر أربعة وأربعين عامًا.

اسم جابر بالصور : 

اسم جابر بالعربيمعنى جابر بالانجليزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق