fbpx
أسماء التوأم

معنى اسم رهف

عالم التسمية عالم مليئ بالأسرار و المفاجئات حيث تتعرض دائما الى اسم يجعلك مندهشا من مميزاته و معانيه الجميلة و أصوله المختلفة , و ما ان تقرر أنك فعلا قررت اختيار هذا الاسم فسرعان ما يظهر أمامك اسما آخر يجعلك تحتار , أيهما يا ترى .

الأمر ربما يزداد صعوبة عندما تكون الأم حاملا بتوأم , حيث تبقى في حيرة من أمرها فهي تريد أسماء مميزة و متشابهة اما قديمة أو حديثة . لذلك سهلنا عليكم الاختيار و قدمنا لكم في هذه السلسلة مقترحات جميلة و متنوعة , ترضي كل الأذواق .

شرحنا في المقال الأول اسم “رغد” و في هذا المقال سنقدم لكم شرحا تفصيليا عن توأم رغد وهو اسم “رهف” . حيث وجدنا أنهما اسمان مميزان و متشابهان , يناسبان توأم بنات .

معنى اسم رهف :

رهف اسم مميز و جميل . وهو اسم علم مؤنث عربي الأصل . وهو من الأسماء المنتشرة و المحببة لدى الكثير من الناس حيث اتسم بالرومانسية لجمال معناه , فمعاني اسم رهف ماهي الا صفات تميز المرأة .

فاسم رهف معناه الرقة و اللطافة و اللين و النعومة . و هذا ما يميز المرأة بشكل عام , لذلك زاد الاسم حاملته تميزا و تفردا . و اسم رهف يعنى أيضا المرأة الرقيقة أي النحيفة , فيقال : خصر مرهف أي نحيف أو مرهف البدن أي رقيق و لطيف . و هذه صفات تزيد المرأة جمالا و رقة و أنوثة .

رهف بفتح الراء و الهاء هو مصدر يطلق على شئ رقيق و لطيف . و رهف باسكان الهاء هو اسم مصدر من رهف بالفتحة , و رهف شيئا أي حدده و رققه و جعله حادا رقيقا ناعما .

معنى اسم رهف في الاسلام :

في الحقيقة لم يتم ذكر اسم رهف لا في القرآن الكريم و لا في السنة النبوية  هل معنى ذلك أنه اسم غير جائز ؟

حكم اسم رهف :

اجابة على السؤال المطروح في الفقرة السابقة , رغم عدم ذكر اسم رهف في الاسلام الا أنه من الأسماء العربية الجائزة شرعا  فاسم رهف يحمل معاني جميلة و رقيقة تزيد المرأة المسلمة رقة و لطافة و تهذبا اضافة الى أصله العربي . لذلك يجوز التسمية باسم رهف في الاسلام و لا مانع فيه . و الله أعلم

صفات حاملة اسم رهف :

كثيرون يقولون أن صاحب الاسم تنطبع عليه صفات اسمه , هكذا الأمر بالنسبة لاسم رهف فحاملة الاسم كاسمها . هي فتاة صاحبة احساس مرهف و عاطفية جدا . شخصية رقيقة و لطيفة في تعاملها مع الآخرين تحب من حولها و تعاملها بلطف و مودة .

اسم رهف بالانجليزي :

يكتب اسم رهف بالانجليزي بهذه الطريقة : Rahaf / Rahf

دلع اسم رهف :

  • رورو
  • ريفو
  • رهوفة
  • ريري
  • رفاهة
  • رهوف

مشاهير اسم رهف :

رهف شقير :

ممثلة سورية , بدأت مسيرتها عام 2009 , شاركت في العديد من المسلسلات السورية المشهورة مثل : زمن البرغوث , مرايا ..

رهف المبارك :

أديبة و شاعرة امارتية , تألقت بدواوينها الشعرية المميزة مثل : لن أنطفئ , شواطئ الفجر ..

رهف الرحبي :

ممثلة سورية

رهف عبد الله :

ملكة جمال لبنان عام 2010

اسم رهف بالصور :

اسم رهف بالعربياسم رهف بالانجليزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق