fbpx
أسماء التوأم

معنى اسم ريمان

هل سبق لك و سمعت باسم “ريمان ” ؟ هل يعجبك الاسم ؟ هل فكرت في أن تختاره اسما لمولودتك الجديدة ؟ هل أنت حامل بتوأم و جذبك هذا الاسم و تريدين اسما مشابها له لمواليدك البنات ؟

اخترنا لكم اليوم ثنائي جميل و فريد من نوعه , لكل من يحب الفرادة و التميز . و كما عودناكم سنشرح كل اسم على حدى حتى يتسنى لكم معرفة كل التفاصيل حول كل اسم . و الثنائي الجميل الذي سنقدمه لكم اليوم هما ” ريمان و ريم” , و هما من بين أفضل أسماء توأم بنات في هذه السنوات .

و الآن سنتعرف على كل تفاصيل اسم ريمان : معنى الاسم , أصله , صفات حاملة الاسم , حكم التسمية به و هل ذكر اسم ريمان في القرآن الكريم ؟ تابعوا معنا القراءة .

أصل اسم ريمان :

ريمان اسم علم مؤنث عربي الأصل . و هو من الأسماء الجميلة و المميزة و النادرة أيضا . رغم ندرة الاسم فانه يحظى بحب و اعجاب الكثير من الناس . اذ نصنفه ضمن الأسماء النادرة المميزة و هي تخص شريحة معينة من الناس الذين يريدون تسمية أبنائهم و بناتهم بأسماء جديدة و فريدة و غريبة عن المسامع . مما يزيد صاحب الاسم تميزا , و هذا نوع من أنواع لفت الأنظار و جذب الآخرين .

معنى اسم ريمان :

لا عجب في اختيار اسمي “ريمان و ريم ” كأحد أفضل أسماء التوأم , و ذلك لأن ريمان هو مثنى اسم ريم.

اسم ريمان يعني المكان المرتفع و هو مرتبط بالطبيعة الخلابة . حيث أن اسم ريمان هو اسم جبل عالي موجود في اليمن .و يقال أن ريمان هو الظبي الصغير الذي تمكن من الانفصال عن أمه بعد مرور حول من الزمان . يتصف ببياضه الناصع و جمال مظهره مما يجذب الناس اليه .

معنى اسم ريمان في القرآن الكريم و حكم التسمية به :

لم يذكر اسم ريمان في القرآن الكريم و لا في السنة النبوية . اذا هل اسم ريمان حرام ؟

يحكم على الاسم عادة من معناه و أصله , و اسم ريمان من الأسماء العربية الجميلة التي تحمل معاني طيبة . لذلك لا حرج و لا شبهة و لا مانع في التسمية باسم ريمان . اذا اسم ريمان جائز شرعا .

صفات اسم ريمان :

تتسم شخصية حاملة اسم ريمان بالقوة و الحكمة ’ فهي فتاة تجيد التخطيط لمستقبلها و ادارة حياتها . و هي شخصية تفضل الهدوء و الاعتزال عن الناس و ضوضاء التجمعات . ما يميز شخصية اسم ريمان أنها تحب الاعتماد على نفسها و تحسن مواجهة الأمور الصعبة . كثيرا ما تراها مهتمة بأدق تفاصيل منزلها و تحب اللمسات الفنية داخل بيتها و المحافظة عليه و ترتيبه و تنظيمه كي يبدو بأبهى مظهر . عادة ما تكون حاملة اسم ريمان شخصية تحب القراءة و مشاهدة الأفلام.

اسم ريمان بالانجليزي :

يكتب اسم ريمان بالأحرف الانجليزية بهذه الطريقة : Rimen

اسم ريمان بالفرنسية :

يكتب اسم ريمان بالأحرف الفرنسية بهذه الطريقة : Rimène 

دلع اسم ريمان :

  • ريري
  • رمون
  • ريمانو
  • ريمي
  • ريما

اسم ريمان بالصور :

ريمان بالانجليزياسم ريمان مزخرف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق