أسماء التوأم

معنى اسم سليم

نقدم لكم اليوم الثنائي الثالث “سليم و تميم” من الجزء الثاني “أسماء مواليد توأم ذكور ” في سلسلة “أسماء مواليد التوأم “ .

اذا كنت حاملا بولدين و تشعرين بالحيرة في اختيار اسمين مناسبين لطفليك , ما عليك الا الدخول على موقعنا و اختيار أحد الأسماء المقترحة لأسماء التوأم الذكور . اخترنا لكم اسمين من أجمل و أشهر و أحسن الأسماء الذكورية و هما :”سليم و تميم “. اسمين جميلين حقا و مناسبين , و ما علينا الآن الا شرح كل اسم على حدى كي لا يبقى في الاختيار شك و لا تردد حول الاسم . و في البداية نبدأ ب “معنى اسم سليم”. دعونا نتعرف سويا على كل التفاصيل الخاصة باسم “سليم” .

أصل و معنى اسم سليم :

سليم من الأسماء القديمة , وهو اسم علم مذكر عربي الأصل . شاع هذا الاسم كثيرا , ليس كاسما فقط و انما كصفة .

فالسليم معناه المعافى , المشفى من أي مرض أو سقم .يقال : سليم القلب و العقل أي المعافى من كل الأمراض الجسدية و النفسية . يقال أيضا “سليم الجسم ” , “سليم النية ” , “سليم العقل ” أو “ذوق سليم” , سلوك سليم “… و غيرها من العبارات التي تشير الى الشئ الصائب الجيد و الحسن الخالي من المشاكل و الأمراض .

حكم التسمية باسم سليم في الاسلام :

اسم سليم من الأسماء التي تحمل معاني طيبة و حسنة فالسليم هو الذي استطاع القضاء على كل الأمراض و المشاكل سواء كانت الجسدية أو النفسية . لذلك أجاز الشرع تسمية الولد المسلم باسم سليم .

معنى اسم سليم في القرآن الكريم :

ذكر لفظ “سليم” في القرآن الكريم , حيث قال المولى عزوجل في سورة الشعراء : “(يَوْمَ لَا يَنفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ(88) إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ(89) , أي ذاك القلب الخالي من الخداع و الكفر و كل آفات و أمراض القلوب .

و أيضا في سورة الصافات , قال تعالى : “إِذْ جَاءَ رَبَّهُ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ”.

صفات اسم سليم :

  • شخصية مثقفة و ذكية و يحسن اتخاذ القرارات بنفسه
  • شخص محبوب و اجتماعي و لديه أصدقاء كثر
  • يحب التعامل مع الأطفال
  • طيب و حنون و رومانسي مع شريكة حياته
  • يسعى الى تطوير نفسه و يمتلك الكثير من الطموحات و الأهداف

اسم سليم بالانجليزي :

يكتب اسم سليم بالانجليزي بهذه الطريقة البسيطة : Salim 

دلع اسم سليم :

  • سيمو
  • ميسو
  • سمسم
  • لومة
  • سليمو

مشاهير اسم سليم :

سليم صبري :

واحد من أشهر ممثلي الدراما السورية من مواليد 1941 . له العديد من الأعمال الفنية من بينها : الفصول الأربعة , زمن البرغوث , و غيرها من المسلسلات السورية . فقد كان نجما لامعا في التمثيل و له أدوار بطولة عديدة.

سليم كلاس :

هو أيضا ممثل سوري من أشهر الممثلين السورين , ذو طراز رفيع من مواليد 1936 بدمشق . له العديد من الأعمال الفنية في الدراما السورية مثل : سلسلة مرايا , ليالي الصالحية , و غيرها . لكن زاد شهرته بعد أن مثل دور الحلاق في المسلسل السوري الشهير “باب الحارة ” . توفي سليم كلاس عام 2013 بأزمة قلبية .

اسم سليم مزخرف :

اسم سليم بالعربيمعنى سليم بالانجليزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق