fbpx
أسماء التوأم

معنى اسم شذى

بما أننا مواصلين في سلسلة “أسماء التوأم” في جزئه الأخير “أسماء مواليد توأم من جنسين مختلفين” فاننا اخترنا اسم “شذى ” , اذ من الممكن اختيار أي اسم بنت مناسب لاسم “شادي” مثل “شادية , شهرزاد , شهد …” و غيرها . لكننا اخترنا “اسم شذى” لتناسب توأمها “شادي” .

“اسم شذى”: ترى هل هو مناسب لاسم “شادي” ؟ و ما معناه ؟و ما أصله ؟ و هل يجوز التسمية به ؟ و هل هناك فرق بين “شذا” و “شذى” ؟ … كل التفاصيل و المعلومات الخاصة باسم “شذى” تجدونها في مقالنا اليوم على موقعنا الالكتروني “بايبي كيوت” .

أصل تسمية اسم شذى :

شذى من الأسماء المؤنثة ذات الأصل العربي .اسم شذى اسم قديم , حيث كان العرب يطلقونه على المرأة ذات الاطلالة البهية و الروائح العطرة التي تفوح منها دلالة على أناقتها و سحر مظهرها .

معنى اسم شذى :

شذى معناه قوة العطر و شدة الرائحة و طيبها . يقال شذى الورد أو شذى العطر أو شذى المسك أي الرائحة القوية الفواحة التي تفوح في المكان . و الشذى معناه الأريج أي الرائحة الطيبة المنبعثة . و يطلق الاسم على الأشياء ذات الروائح النفاذة الطيبة القوية .

الفرق بين “شذا” و “شذى” :

بعد البحث في معجم المعاني الجامع و لسان العرب , تبين أن كلمة “شذا” معناه فصيلة من الذباب التي تنقل للحيوان و الانسان الأمراض . لذلك يجب الانتباه أثناء كتابة الاسم , فاسم “شذى” يستخدم كاسم مؤنث آخر حروفه “الألف اللينة أو النقصورة ” و ليست الألف الممدودة.
لذلك يجب الانتباه كي لا يختلط الأمر , حيث أن الاسمين لا يحملان نفس المعنى .

حكم التسمية باسم شذى في الاسلام :

يحمل اسم “شذى” معاني طيبة فهو دلالة على الروائح العطرة الفواحة و كناية عن الجمال و الأناقة و النفس الطيب . و هنا لا تمنع الشريعة الاسلامية من تسمية المواليد الجدد بأسماء ذات معاني محببة و جميلة . لذلك يجوز تسمية المولودة المسلمة باسم شذى . و الله أعلم

كتابة اسم شذى بالانجليزي :

يكتب اسم شذى بالانجليزية بهذه الطريقة : Shatha , و هناك من يكتبها بهذه الطريقة Shaza . لكن تبين لنا أن الطريقة الأولى هي الأدق .

كتابة اسم شذى بالعربية :

من واجبنا التنبيه لطريقة كتابة اسم شذى بالعربية كي لا يحصل الخلط في المعاني و يختل المعنى الأصلي لاسم شذى . فاسم كما وضحنا سابقا يكتب بالألف المقصورة أو الألف اللينة “ى” لا بالألف الممدودة “ا” . و لننتبه جيدا أثناء كتابة اسم شذى على أن نكتبها بالياء .

الصفات الشخصية لحاملة اسم شذى :

  • فتاة ذات قلب طيب و حنون
  • مهتمة جدا بالأزياء و الموضة
  • عصرية و تحب الاعتناء بمظهرها و أناقتها
  • ذات طبع حساس و رومانسي
  • لا تحب الالتزامات

دلع اسم شذى :

  • شوشو
  • شاذو
  • شيشي

مشاهير اسم شذى :

شذى حسون :

مغنية عراقية مغربية , سطع نجمها بعد فوزها في برنامج ستار أكاديمي الموسم الرابع عام 2007 . وهي من مواليد 1981 . لها العديد من الأغاني المنفردة المشهورة . و تتمتع بجمال و أناقة ساحرة.

شذى سبت :

ممثلة بحرينية من مواليد 1981 و هي ابنة الممثلة فاطمة اسماعيل . شاركت شذى في العديد من المسلسلات مثل : في البيوت أسرار , ليلة عيد و غيرها .

اسم شذى مزخرف :

اسم شذى مزخرفطريقة كتابة سم شذى بالانجليزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق