أشهر أسماء المواليد الذكور

معنى اسم شعيب

“شعيب ” واحد من أفضل و أشهر الأسماء . وهو من أكثر الأسماء المناسبة لكل من يحب الأسماء الدينية القديمة . اذا دعونا نتعرف سويا على موقعنا “بايبي كيوت ” على كل التفاصيل الخاصة باسم “شعيب ” 

معنى اسم شعيب : 

اسم شعيب من الأسماء العربية الذكورية .اشتهر هذا الاسم نسبة للنبي الكريم “شعيب” الذي فضله الله و أكرمه بالفصاحة و البلاغة عليه أفضل الصلاة و السلام . وهو من الأسماء الجميلة و المقبولة عند الكثيرين, اشتهر اسم شعيب خاصة في دول الخليج .

يحمل الاسم معاني عدة , فهو تصغير لشعب و الشعب هم الجماعة , الأمة , الجيل من الناس .و الشعب هي الطبقة الأولى من العرب يطلق عليهم أيضا القبيلة . يقال أيضا أن معنى اسم شعيب هو موصل قطع الرأس . و أيضا البعد أو البعيد .

اشتق من فعل شاعب و معناه فارق . نستنتج من ذلك أن النبي شعيب سمي كذلك لأنه شاعب دين قومه أي فارقه و اعتزله و ابتعد عنه . والله اعلم

حكم التسمية باسم شعيب في الاسلام :

شعيب اسم أحد الأنبياء المكرمين بالفصاحة و البلاغة و طلاقة اللسان حيث اطلق عليه تسمية “خطيب الأنبياء ” فقد عرف بين الأنبياء الأوائل بالواعظ البليغ . وهو نبي من مدين ارسله الله تعالى لأهل مدين الذين عرفوا بالغش و المكر و الخداع و الكيل في الميزان . وهو من الأنبياء المذكورة أسمائهم في القرآن الكريم احدى عشر ة مرة . لذلك فهو من الاسماء الذكورية المحببة التي لا اختلاف و لا قلق فيها . اذا اسم شعيب جائز التسمية به .

اسم شعيب في القرآن الكريم : 

ذكر اسم “شعيب” في سورة الأعراف في قوله تعالى “: وَإِلَى مَدْيَنَ أَخَاهُمْ شُعَيْبًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ قَدْ جَاءَتْكُمْ بَيِّنَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ”

وفي سورة هود في قوله الحق عز وجل ” وَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا نَجَّيْنَا شُعَيْبًا وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ بِرَحْمَةٍ مِّنَّا وَأَخَذَتِ الَّذِينَ ظَلَمُوا الصَّيْحَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دِيَارِهِمْ جَاثِمِينَ كَأَن لَّمْ يَغْنَوْا فِيهَا أَلاَ بُعْدًا لِّمَدْيَنَ كَمَا بَعِدَتْ ثَمُودُ”.

اسم شعيب بالانجليزي : 

اسم شعيب من الأسماء التي يحتار الكثيرون أثناء كتابته بالأحرف الانجليزية , اذا يكتب اسم شعيب باللغة الانجليزية بهذه الطريقة : Shoaib / Shuaib .

دلع اسم شعيب : 

  • شوشو 
  • شيعو 
  • شيبو 
  • شعيبو 

مشاهير اسم شعيب :

النبي المبعوث لاهل مدين شعيب عليه السلام

شعيب راشد :

مذيع و ناشط كويتي

شعيب شباب المويزري الرشيدي :

نائب ووزير سابق في مجلس الامة الكويتي

شعيب ابراهيم

ممثل و فنان هندي الجنسية . مشهور و معروف بالدراما التلفيزيونية و السينما الهندية.

اسم شعيب بالصور : 

اسم شعيب مزخرفمعنى شعيب بالانجليزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق