fbpx
أشهر أسماء المواليد الذكور

معنى اسم عثمان و أصله

“عثمان” , اسم من الأسماء الذكورية العربية التي تحمل في طياتها معنى القوة و الصبر و الاصرار . كيف لا و قد اقترن هذا الاسم بالصحابي الجليل “عثمان بن عفان” .

اسم “عثمان” هو اسم كثير الانتشار بين العرب و كذلك بين المسلمسن غير العرب , فقد ترجم هذا الاسم الى عدة لغات و استعمل بعدة طرق و ذلك بنطق الاسم بطرق مختلفة , تختلف من لغة الى أخرى .

اذا دعونا نتعرف على كل ما يخص اسم عثمان في الفقرات القادمة .

معنى اسم عثمان و أصله :

تم التعريف باسم عثمان في الموسوعة الحرة “ويكيبيديا” على أن معناه هو الحكيم و القوي . أما بالنسبة للتفاسير الأخرى في اللغة العربية -و هي الأقرب و الأرجح – فقد تبين أن اسم عثمان هو اسم لفرخ الحبارى وهو نوع من أنواع الطيور , كما أنه يطلق على فرخ الحية , حتى أنه يقال أن الثعبان يطلق عليه”أبو عثمان” .

و من ناحية الأصل فقد تبين لنا بعد البحث في مصادر اللغة العربية أن اسم عثمان عربي الأصل.

حكم اسم عثمان في الاسلام :

لطالما نادت تعاليم و آداب و أحكام الشريعة الاسلامية فيما يخص الأسماء , بالتسمية بأسماء الأنبياء و الصحابة و الصالحين . فهم الذين لا يمكن التشكيك في جواز الاسم و لا يوجد جدال في معاني الاسم , بل بالعكس كل اسم يحمل معاني و مفاهيم عظيمة و راقية و مشرفة , تزيد صاحب الاسم فخرا و عزة باسمه و تنعكس هذه المعاني الجليلة على صفاته و سماته الشخصية .

و اسم عثمان كما ذكرنا هو اسم سيدنا عثمان ابن عفان رضى الله عنه وهو ثالث الخلفاء الراشدين , و أحد المبشرين بالجنة و قد لقب بذي النورين كما أنه زوج لابنتي الرسول صلى الله عليه وسلم السيدة رقية و السيدة أم كلثوم رضي الله عنهم جميعا . و قد اتسم الصحابي الجليل عثمان ابن عفان بالتقوى و الحياء و الشهامة . و غيرها من الخصال الحميدة التي شرف بها الله الانبياء و الصحابة .

لذلك فالتسمية باسم عثمان جائزة و لا شك فيها . و الله أعلم .

كتابة اسم عثمان باللغة الانجليزية :

من الواضح كيفية كتابة اسم عثمان باللغة العربية , لكن تختلف الكتابات في اللغات الأخرى و خاصة الانجليزية , و ذلك باختلاف نطق الاسم :

  • Othmen
  • Othman
  • Osman
  • Ottoman
  • Otman
  • Uthman
  • Usman

دلع اسم عثمان :

التدليل و التعبير عن الاهتمام و عن الرغبة في امضاء وقت مسلي مع الطفل , أمران مهمان حتى للذكر . فهو دليل عن الحب و عن الاهتمام و عن الرغبة في ارتباط العلاقة بين الطفل ووالديه أو أي شخص آخر . و كل طفل مهم كان جنسه بحاجة ماسة لتلك المشاعر و تلك اللحضات . لذلك من المهم أن تختار أسكاء دلع لطفلك مع اختيار اسمه الأصلي حتى يتسنى لك امضاء وقت مليئ بالحب و التسلية معه . و كذلك بالنسبة لاسم عثمان , لذلك سنعرض عليك بعض المقترحات :

  • عثمانو
  • ثيمو
  • عثوم
  • ميمو

مشاهير اسم عثمان :

عثمان الأول : 

مؤسس الدولة العثمانية العظيمة ,وهو أبو المُلوك غازى سُلطان عُثمان خان أول بن ارطُغرُل. هو زعيم عشيرة القاي التركية و مؤسس السلالة العثمانية التي حكمت البلقان و الأناضول و المشرق العربي و شمال افريقيا طيلة 600 عام . الى ان انقضى أجلها مع اعلان قيام الجمهورية التركية.

عثمان الخميس :

داعية اسلامي كويتي , ينتمي الى الطائفة السنية .

عثمان حسين :

مطرب مجدد سوداني , و يعتبر من أبرز المجددين للفن السوداني .

اسم عثمان مزخرف :

أصل اسم عثمانكتابة اسم عثمان بالاحرف الانجليزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق