fbpx
أجمل أسماء البنات

معنى اسم نانسي

يصنف اسم “نانسي” من الأسماء الغير العربية المنتشرة في كل الدول العربية بعد أسماء الأنبياء من بني اسرائيل . حظي هذا الاسم بشعبية و شهرة و رواج كبير في كل دول العالم . و هو من الأسماء المؤنثة الدالة على الأنوثة و الرقة و الجمال بامتياز , خاصة و أنه اقترن بالفنانة اللبنانية الشهيرة “نانسي عجرم” التي عرفت برقتها و جمالها و أنوثتها الجذابة . فأغلب الأمهات تسمين بناتهن باسم نانسي حبا و اعجابا في المغنية نانسي عجرم .

ترى ما معنى اسم نانسي ؟ و بعد كل هذه الشعبية و الشهرة التي لاقها هل يسمح الشرع الاسلامي بالتسمية به ؟ و كيف يكتب باللغة الانجليزية ؟ و من هم أبرز مشاهيره ؟ … تجدون كل ما يخص “اسم نانسي” في مقال اليوم .

أصل اسم نانسي :

“نانسي” , اسم مؤنث عبري الأصل , كان يكتب و ينطق بهذه الطريقة في اللغة العبرية : “آن” “Anne” , ثم تحول الى اللغة الاتجليزية ليصبح “نانسي”.

هناك معلومات تقول ان اسم نانسي يعود الى أصول لاتينية , و منهم من يرجعه الى فرنسا لأنه يوجد مدينة باسم نانسي هناك . و بذلك تختلف و تتعدد المعاني المرتبطة بأصل الاسم .

معنى اسم نانسي :

عندما ينسب الاسم الى الأصل العبري فان معنى اسم نانسي الفتاة الجميلة و الرشيقة و يقال أيضا أن معنى اسم نانسي في اللغة العبرية الرحمة أو النعمة , أما اذا نسب للأصول الاتينية فمعناه النهر أو الوادي , و اذا قلنا أن اسم نانسي أصله فرنسا , فبالتالي يكون معناه المرأة الفاضلة . و هذه هي معاني اسم نانسي .

حكم التسمية باسم نانسي في الاسلام :

هل اسم نانسي حرام ؟ : 

رغم أن للاسم عدة معاني مختلفة  و رغم أصله الغير عربي , الا أن الشريعة الاسلامية أجازت التسمية به , و ليس حرام تسمية الفتاة المسلمة باسم نانسي . و ذلك لمعانيه الطيبة و التي لا حرج و لا شبهة فيها , فكل معاني اسم نانسي جميلة و لا تشوبها شائبة . و الله أعلم .

مشاهير اسم نانسي :

نانسي عجرم : 

من البديهي أن تحظر في أذهان معجبي هذه الفنانة اللبنانية عندما يلفظون اسم نانسي , لأنها من أبرز و أشهر الفنانات الصاعدات . لها حضور رهيب و اطلالة أنثوية رقيقة و جميلة , كما أنها تميزت بصوتها العذب الرقيق الذي لا مثيل له و رقتها و دلعها . لها العديد من الأغاني المشهورة و العشرات من الألبومات المعروفة . كما أنها كانت الوجه الاعلاني المتألق للعديد من الشركات الكبرى كشركة كوكا كولا و شركة السيرات و غيرها . و لا يمكن أن ننسى حضور نانسي عجرم كعضوة في لجنة التحكيم في احدى البرامج الغنائية الكبرى ك ذا فويس كيدز و أراب ايدل .

نانسي عجاج : 

نانسي بدر الدين عجاج , وهي مطربة سودانية معاصرة .

اسم نانسي بالانجليزي :

يكتب اسم نانسي بالانجليزي بهذه الطريقة : Nancy .

دلع اسم نانسي :

يمكنك تدليع مولودتك تلجديدة التي تحمل اسم نانسي بهذه المسميات الظريفة : نوسة , نونو , نيسو , ناسي , سوسو , نونه …

اسم نانسي مزخرف :

أصل اسم نانسيمعنى اسم نانسي بالانجليزي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق