fbpx
أشهر أسماء المواليد الذكور

معنى اسم نيشان

أصل اسم نيشان : 

نيشان ، اسم ذكوري من الأسماء الطويلة الذي يتكون من خمسة أحرف و يبدأ بحرف النون . وهو من الأسماء الجميلة النادرة . هو اسم ليس عربي بل هو كردي من أصل أرمني . و يكتب حتى من دون الياء “نشان”. وهو من أجمل الأسماء الحديثة النادرة . فان كنت تبحث عن اسم مميز لابنك فاسم “نيشان” أفضل خيار .

معنى نيشان في اللغة العربية : 

معنى اسم نيشان: هو الاشارة أو الختم أو العلامة و قيل أيضا يعني الوسام .

معنى كلمة “نيشان ” بالجزائري : 

تختلف اللهجة الجزائرية عن بقية اللهجات في العديد من المفردات أو المصطلحات , و من الكلمات الموجود في اللهجة الجزائرية العامية “نيشان” و تعنى في قاموس اللهجة الجزائرية : المباشرة أو بشكل مستقيم أي على طول الخط . و يستعملها الجزائريون ليدلوا على مكان ما بمعنى هي دلالة على الوجهة .

حكم التسمية باسم نيشان في الاسلام : 

صحيح ان نيشان اسم غير عربي لكن لا يوجد في معانيه أي اساءة الى الدين الاسلامي أو شبهة أو معنى رذيلة او فاحشة ، هذه هي قواعد و تعاليم الدين الاسلامي. و ما عدا ذلك فقد أجمع العلماء على أنه يجوز و لا حرج في تسمية المولود المسلم باسم نيشان . لكن من الأفضل اختيار أسماء عربية اسلامية ذات معنى و دلالة بليغة محددة مميزة . و مع ذلك اسم نيشان جائز و الله اعلم.

معنى نيشان بالانجليزي : 

يكتب اسم نيشان بالانجليزي بهذه الطريقة : Nishan

دلع اسم نيشان :

نيشو ، نيشانو ، نونو ، شيشي …

مشاهير اسم نيشان

نيشان :

اعلامي لبناني من اصل ارمني . يعمل في البرامج المتعلقة باخبار و مواضيع مشاهير الفن ، وهذا كان شغفه حيث عرف بالمامه بجميع المواضيع و المجالات الجديدة المتنوعة .

صور اسم نيشان

معنى نيشان بالانجليزيصورة مزخرفة لاسم نيشان

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق