fbpx
أحدث أسماء مواليد بنات

معنى اسم ياسمين و اصله وهل هو اسم محرم

اصل الاسم

اسم ياسمين هو اسم علم تسمى به الاناث دون الذكور . يقال انه ذو اصل يوناني و جاء ايضا في اللغة الفارسية و الكردية و الارامية و حتى الفرعونية . لذلك لاقى الاسم شهرة واسعة في كامل انحاء العالم .

المعنى

اسم ياسمين من الاسماء التي يعشقها الكثيرون وهو اسم يتكون من ستة احرف و يبدا بحرف الياء . وهو اسم جميل جدا لفظا و معنا ذو طابع خاص يضيف لمسة رقة و لين طبيعية على حاملة الاسم . و الياسمين هي زهرة عطرية جميلة المنظر فواحة الرائحة . والياسَمينُ هي نبتة من الفصيلة الزيتونية والقبيلة الياسمينية، تُزرَعُ لزهرها الفوّاح، يُستخَرَجُ منه دُهن الياسمين من زهر بعض أَنواعه و يستعمل كزيوت طبيعة و كعطورات انثوية ذات رائحة لا مثيل لها . ارتبطت زهرة الياسمين بالجمال و الرقة و البهجة و البهاء . و قد انتشرت زهرة الياسمين فى ربوع الشام وخصوصا دمشق .

يلفظ اسم ياسمين عند الفرس ” ياسمن “

ومعروف في العربية باسم ” سمسق”

هل هو اسم يجوز التسمية به شرعا ام لا

صحيح ان للاسم عدة اصول غير عربية و لم يعرف الى الان اصله بالتحديد . الا انه يحمل معاني طيبة محمودة تزيد صاحبة الاسم رقة و انوثة و جمالا و جاذبية  . فلا يوجد اجمل من الطبيعة و ازهارها و اشجارها و نباتاتها كل تلك مخلوقات الله. لذلك لا مانع و لا حرج من التسمية البيبي الصغيرة باسم ياسمين . و الله اعلم

طريقة كتابته بالاحرف الانجليزية Yassmin

مشاهير اسم ياسمين

ياسمين صبري ؛

ممثلة مصرية اشتهرت بأعمالها الفنية المتميزة بشكل سريع و ملحوظ . اختيرت ياسمين صبري ضمن أجمل 100 وجه في العالم لعام 2017، و هي الفنانة المصرية الوحيدة في هذه القائمة .

ياسمين عبد العزيز

من المع نجوم الدراما المصرية غنية عن التعريف . دخلت مجال التمثيل في سن صغيرة جدا مثلت اعلانات و تزوجت ثم بدات مشوارها الفني . لاقت شهرة و نجومية كبيرة خاصة لتنوع ادوارها التمثيلية و اختلافها و تفردها عن ممثلي جيلها . حصدت ياسمين عبد العزيز نسب كبيرة من المشاهدات و الارادات خاصة في الفيلم الكوميدي “دادا دودي”

ياسمين علي

مطربة مصرية . تميزت بصوتها العذب الشجي الفريد من نوعه خلال تاديتها للعديد من الاغاني المتميزة . زادت شهرة ياسمين خاصة عند غنائها لاغنية ” نقابل ناس نفارق ناس ” . صاحبة الصوت الجميل و العميق.

صور لاسم ياسمينياسمين بالانجليزياميرتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق