أحدث أسماء مواليد بنات

10 أسماء بنات نادرة لعام 2022 بالصور

يوجد الكثير من الآباء الذين لديهم ميل خاص للأسماء القديمة التقليدية , و منهم من يبحث عن أسماء اسلامية دينية كي لا يقع في الشبهة و الحرام , و منهم من يهتمون جدا بمعنى الاسم و صفات حامل الاسم . و في مقابل ذلك يوجد صنف آخر من الآباء و هم الذين يبحثون عن الحداثة و الندرة .

و بما أننا على أبواب سنة جديدة , قررنا تقديم مجموعة حلوة و جميلة و مميزة أيضا من أسماء البنات النادرة نوعا ما و التي لم تلقى حظها في الانتشار و الشهرة . لعلك تكون واحد من الأولياء الذي يريد أن تكون ابنته متفردة و متميزة و مختلفة أيضا بين أقرانها .

لا تقلق بشأن المعنى أبدا , فنحن نهتم جدا بتوفير باقة مميزة و لا تنافي الشريعة الاسلامية كي لا تتعرض ابنتك للسخرية و التنمر في المستقبل بسبب اسمها . لذلك أمام كل اسم ستجد تفسيره باختصار و صورا جميلة لعلك تريد تحميلها و الاحتفاظ بها .

نتمنى أن تعجب المجموعة التي اخترناها و تجد فيها مبتغاك .

أسماء مواليد بنات نادرة لسنة 2022 :

1/نورسين :

اسم نورسين

معناه ضوء القمر . تحمل صاحبة الاسم عدة صفات مميزة فهي شخصية ناعمة و هادئة و رومانسية في بعض المواقف كما أنها مثقفة و تحب الاطلاع و التعلم .

2/مهيرة :

اسم مهيرة

هو اسم بنات . و معناه المرأة عظيمة المهر و ذلك دلالة على عظم شأنها و قيمتها الكبيرة . و هي شخصية راقية و لديها عزة نفس و ثقة في نفسها . تحب الشهرة و تسعى للتفرد و التميز . و من أبرز مشاهير اسم مهيرة : مهيرة عبد العزيز : وهي اعلامية امارتية . و مهيرة خان : ممثلة و عارضة أزياء باكستانية . يكتب اسم مهيرة بالانجليزي بهذه الطريقة : Mahira.

3/كارمن :

اسم كارمن

هو اسم مؤنث لاتيني الأصل . و تبين أن للاسم معنيان ,أولهما معناه الأغنية أو الأنشودة المحبوبة . و الثاني اسم كارمن هو اسم زهرة برية في اسبانيا . يقال أن صاحبة اسم كارمن شخصية رقيقة المشاعر و حساسة , و هي فتاة تحب السفر و المغامرات , لها اطلالة مميزة و جذابة . اضافة الى ذلك يحب الكثير من الآباء اسم كارمن و ذلك لاعجابهم بالمغنية المصرية الشابة “كارمن سليمان” . تدلع كارمن بعدة مسميات مثل : كوكي , كوكو , كيرو …

4/ مياسين :

اسم مياسين

معناه الفتاة المتبخترة و المتمايلة في مشيتها . و يقال أن له معنى آخر وهي النجمة البعيدة . مياسين مشتق من مصدر “ميس” وهو شجر من فصيلة البوقيصيات الذي يستخدم للكثير من الأشياء . الكثيرون يسألون عن الاسم في القرآن الكريم , الا أنه لم يتم ذكره في القرآن الا أنه جائز التسمية به . تتمتع شخصية اسم مياسين بالدلال و الرقة و الأنوثة .

5/لمار :

اسم لمار

اسم نادر جدا , و من شدة ندرة الاسم اختلف الباحثون في معناه و أصله . فهناك من قال أن معناه بريق الذهب و الألماس . و يقال أنه اسم أعجمي فرنسي مأخوذ من كلمة (Lumière) ألا وهو البريق و الضياء و النور . فسره آخرون على أن معناه أشعة الشمس الذهبية . لكن هناك من قال أن أصله ألماني و معناه الأرض .

6/جلنار :

اسم جلنار

اسم مؤنث قليل الاستعمال . وهو من الأسماء الجميلة و المميزة و الفريدة . تم التعرف على هذا الاسم من خلال المسلسل التركي “ايليف” . جلنار معناه زهر الرمان وهو فارسي الأصل . يكتب بالانجليزي بهذه الطريقة : Julnar .

7/مادلين :

اسم مادلين

هو اسم للبنات , نادر لكنه ضمن قائمة الأسماء اللبنانية المشهورة . هناك من فسر على أن مادلين حلوى و فاكهة صيفية . و هناك من نسبه الى أكبر و أقدم قرية بفلسطين تسمى مجدل , تم أخذ اسم القرية و تحويله الى مادلين ليصبح اسم علم مؤنث.

8/جودي :

اسم جودي

اسم مؤنث , نادر التسمية به . له أصول عربية و يهودية . معناه في اللغة العربية هو جبل الجودي الذي رست فيه سفينة النبي نوح عليه السلام .تم ذكره في القرآن الكريم بسورة هود آية 44 ” وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ” ولكن بتشديد الياء. من ابرز مشاهير هذا الاسم الممثلة و المخرجة الأمريكية جودي فوستر . يكتب بالانجليزي Judy / Judi

9/ميسم :

اسم ميسم

من أجمل و أندر الاسماء العربية المؤنثة . للاسم معنان أيضا أحدهما ايجابي و الآخر سلبي . الميسم هو العضو المؤنث في الزهرة و ذلك دلالة على الأنوثة و الحسن و الجمال . أما المعنى الثاني فالأداة التي يوسم بها الحيوان كالمكواة أو الحديدة تسمى الميسم . دلع اسم ميسم : ميسو , ميمو …

10/ميسان :

اسم ميسان

صنف هذا الاسم ضمن الاسماء الحديثة التي لم يسبق أن سميت بها من قبل . هو اسم مؤنث غربي معناه النجم شديد اللمعان . اذا كان لديك توأم بنات يمكنك تسميتهما : ميسان و مياسين أو ميسون .

كانت هذه مجموعة من أسماء الفتيات النادرة , حيث ابتعد عنها الناس لغموض معناها لكنها تبقى من الأسماء المؤنثة الجميلة . فان كنت تبحث عن اسم نادر لم يسمي به قبلك الا القليلون , فهذه أفضل باقة نهديك اياها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق