أحدث أسماء مواليد بنات

معنى اسم ريحانة و هل هي زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم

معنى اسم ريحانة

هو اسم علم مؤنث عربي الاصل . و جمعه الريحان وهو كل ما يشم من الازهار وهو نوع من انواع النباتات العطرية الذي يستعمل في الطب و الطهي . وهو نبات يستعمل للزينة ايضا لتميزه برائحة عطرة جذابة و منظر جميل خلاب . يزرع الريحان في العديد من المناطق المختلفة خاصة بالمغرب (غابة معمورة) فيضفي على المكان جماليه مبهجة و رائحة مميزة . وهو من الاسماء قليلة الانتشار الا انه من الاسماء المحببة لدى الكثيرين لانه جميلا لفظا و معنى .

هل ريحانة زوجة الرسول صلى الله عليه و سلم

ريحانة بنت زيد وهي يهودية الاصل الا انها اسلمت و اصبحت من امهات المؤمنين . و اختلفت الاراء عن علاقتها بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم . فهناك من يقول ادخلها لدين الاسلام ثم تزوجها صلى الله عليه و سلم و هناك من يقول انه سباها ثم حررها . و الله اعلم

حكم التسمية باسم ريحانة في الاسلام

اسم ريحانة من الاسماء العربية . و معناه النبتة الطيبة ذات الرائحة البهية و هذا اعتراف بعظمة الخالق الموجودة في المخلوقات . و بذلك هو من الاسماء المحببة التى تحمل معنى الخبر و الطيبة و الجمال و اللطافة و المنظر الذي يبعث على الامل و التفاؤل و الايمان . و لم يوجد اي محظور او مانع شرعي يمنع من تسمية المولودة الجديدة باسم ريحانة او ريحان .

اسم ريحانة في القران الكريم

ورد اسم ريحانة لكن بصيغة الجمع”ريحان” في موضعين من كتاب الله

في سورة الرحمن آية 12 {وَالْحَبُّ ذُو الْعَصْفِ وَالرَّيْحَانُ} ذكر في سورة الواقعة آية 89 { فَأَمَّا إِنْ كَانَ مِنَ الْمُقَرَّبِينَ * فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّةُ نَعِيمٍ}

و الريحان المذكور في القران الكريم هو الريحان الذي تطهر كل شيء، وليس هناك نبات على وجه الأرض مطهر مثل الريحان. و لها العديد من الفؤائد كتطهير الجيوب الانفية و الجهاز البولي و يستعمل للشعر و يقطر في العينين و الاذنين و يغسل به الرجلين . و يستعمل للرضع ايضا جيد جدا .

شخصيات اسم ريحانة

ريحانة جباري ملاير:

وهي مصممة ديكور من اصل إيراني . التي تم اعدامها سنة 2014 بسبب جريمة قتل التي صرحت انها قامت بالدفاع عن نفسها.

ريحانا بارسا الممثلة الايرانية

ريانا فينتي

المعروفة في العالم العربي باسم ريحانة و هي المغنية الباربادوسية المشهورة و هي ايضا ممثلة و عارضة ازياء .

صور مزخرفة لريحانة Rihannaريحانة بالانجليزية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق