أحدث أسماء مواليد بنات

معنى اسم لين و أبرز شخصيات هذا الاسم

معاني اسم لين

في اللغة العربية

اسم لين هو اسم عربي مؤنث . معناه في اللغة العربية الشئ او الجسم اللين و الطري و الناعم السلس سهل الثني و الضغط عليه عكس الخشونة و الصلابة و القوة . و يطلق على كل شئ لا يوجد فيه عنف و غصب

وهو من احدى الاسماء المؤنثة و الجميلة و الحديثة ايضا . و يتميز هذا الاسم بالنعومة و الرفق و الرقة و اللطافة . 

و اسم لين جمع لكلمة لينة و هي المذكورة في القران في سورة الحشر . ومعناه النخلة الكريمة الطيبة و كل مايوجد في النخل ما عدا العجوة او الرطب .

لاسم لين عدة كلمات رقيقة و جميلة كاسمها لتدليعها مثل لونا او لولو او ليونة … حيث انه بامكان الام التي تنتظر توام مؤنث تسميتهما بلين و لينة .

في اللغة الانجليزية

نظرا لحداثة الاسم و عدم انتشاره كثيرا لحد الان لا يزال الكثيرون حائرون عن اصل الاسم و هل هو عربي حقا ام اعجمي و هل يصح التسمية به و ما معناه . حيث ان هذا الاسم ميل كثير للغة الغربية لذلك يقال ان له اصل انجليزي و معناه الشلال . يكتب بطريقتين تحملان نفس المعنى ” lyne “او lena “.

هل يجوز التسمية بهذا الاسم شرعا

كل اسم له معاني طيبة جميلة لا شبهة فيها يجوز شرعا التسمية بها . فضلا عن ان هذا الاسم يرجح انه عربي الاصل لوروده في القران الكريم . حيث قال تعالى في سورة الحشر “مَا قَطَعْتُم مِّن لِّينَةٍ أَوْ تَرَكْتُمُوهَا قَائِمَةً عَلَى أُصُولِهَا فَبِإِذْنِ اللَّهِ وَلِيُخْزِيَ الْفَاسِقِينَ”،

و كذلك الاية 44 من سورة طه ” فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يخشى”

حيث ان الاسلام يدعو للتساهل و الليونة و اللطافة و اللباقة و الحنان و الرفق اقتداءا بسيد العالمين محمد صلى الله عليه وسلم الذي تميز بكل صفات اللطافة الرفق و المحاذاه و النعومة .

الشخصيات المشهورة لهذا الاسم

لين أوكاموتو :

هو رسام ياباني ولد في القرن العشرين وتخصص في رسم القصص المصورة، ومن أشهر أعماله سلسلة إلفن ليد.

لين مارغوليس :

هي أستاذة جامعية أمريكية . هي عالمة نبات متخصصة في علم الأحياء، وهي صاحبة نظرية التكافل الداخلي.

لين الصعيدي

وهي الفنانة الشابة الجميلة ابنة المغني المشهور عمر الصعيدي . اشتهرت منذ طفولتها في قناة طيور الجنة الفضائية ثم انتقلت صحبة اسرتها و ثلة من المع نجوم الشباب لقناة نون الفضائية حيث عرفت لين باغانيها الطفولية المتميزة و بحظورها الباهر على كل مواقع التواصل الاجتماعي .

لين الحايك :

وهي طفلة ذات اصل لبناني تتميز بصوتها المميز وقد شاركت في بعض الاعمال الفنية وشاركت في الكثير من الحفلات والمسابقات التي تقام داخل وخارج المدرسة وقد شاركت في مسرحية (فخر الدين للرحابنة) واشتركت في برنامج “ذا فويس كيدز ”.

صور للين

لين و معانيه و مشاهيره

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق