fbpx
أشهر أسماء المواليد الذكور

معنى و سمات اسم آزاد

يسعى موقعنا لتوفير مجموعة مختلفة و متنوعة من الأسماء العربية و غير العربية أيضا . لأنه من الضروري على كل أب أو أم ينتظران مولودا أو مولودة جديدة , البحث عن اسم مناسب و يحمل معاني واضحة و طيبة . كي لا يحدث اشكالا في حكم التسمية في الدين الاسلامي .

الاسم الذي اخترناه لكم اليوم هو بناء على رغبة الكثيرين الذين أصبحوا من هواة الأسماء الحديثة و الغير عربية نوعا ما . سنقدم لكم اليوم معنى و سمات اسم آزاد . و قبل أن نبدأ بتقديم بعض التفاصيل عن اسم آزاد , نريد الاشارة الى أننا نسعى دائما التنويع في الأسماء لكي يسهل عليكم اتخاذ القرار بشأن تسمية مولودكم الجديد سواء كان ذكرا أم أنثى . لذلك نحرص على انشاء مجموعة مختلفة من الفئات التي تطرح عددا كبيرا من الأسماء .

أصل اسم آزاد :

انتشر اسم آزاد بكثرة في الجمهورية التركية . فاصبح يصنف ضمن الأسماء التركية المشهورة . و آزاد هو اسم علم مذكر فارسي الأصل كردي .

معنى اسم آزاد :

المعنى الأول : آزاد معناه الحر , الطليق 

المعنى الثاني : آزاد معناه المعافى الذي لا عيب فيه

معنى اسم آزاد في اللغة العربية :

بعد البحث الطويل في مواقع معاني الأسماء و القواميس العربية تبين أن اسم آزاد ليس اسم علم في اللغة العربية و انما هو فعل . آزاد (بفتحة فوق الدال) على الشئ أي أضاف عليه و جعله أكثر .

سمات حامل اسم آزاد :

يقال أن صاحب اسم آزاد رجل ذو شخصية تجمع بين طبائع متناقضة لكنها تمتزج بشكل مفيد . هو شخص عنيد لكنه مسامح و متعاون . يصر و يسعى الى تحقيق أهدافه مهما بلغت من الصعوبة . لديه ميول و اهتمامات فنية . يتسم بالذكاء و كثرة التفكير .

هل تتوفر فيك هذه الصفات ؟ هل تعرف شخصا اسمه آزاد و كانت طبائعه مشابهة لما وصفنا ؟

أسماء مشابهة لاسم آزاد :

زيد , زياد , زيدان آزر …

طريقة كتابة اسم آزاد بالانجليزية :

Azad / Azaad

حكم الشريعة السلامية في اسم آزاد :

أكد علماء الدين الاسلامي أن اسم آزاد ليس عربي بل هو أعجمي الأصل . لكن من شروط التسمية في الدين الاسلامي أن يكون المعنى طيبا و لا يوجد فيه اختلاف أو جدل . و هذا ما ينطبق على اسم آزاد . لذلك أجازوا تسمية ذكور المسلمين به . و بذلك فان اسم آزاد هو اسم جائز شرعا . و الله أعلم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق