fbpx
أسماء مواليد مشتركة للبنات والأولاد

معنى اسم ميار و مشاهير حاملي هذا الاسم

اسم ميار : أصله و معانيه :

هناك من يروج ان اسم ميار ذو أصل عربي . ينطق هذا الاسم بطريقتين الأولى بوضع الفتحة على الياء و الثانية بوضع شدة على نفس الحرف .

ستدهشك هذه المعلومة عن اسم ميار : هل تعلم أن اسم ميار اسم مشترك بين كلا الجنسين , تسمى به البنت كما الولد. غالبا ما بكون ميار بالفتحة للاناث و ميار بالشدة للذكور. 

  • معنى اسم ميار في المعجم العربي : 

ميار معناه جالب الطعام و المؤونة . مار يمير عياله أي أتاهم بالطعام و المؤونة . وهو بصيغة مبالغة من فعل مار. كان في العصر العباسي مهنة ” الميار”, وهو المسؤول عن مراقبة أسعار البضائع في الأسواق و جلبها للناس .

و الميرة هي المؤونة أي الرزق . و رغم قدم الاسم الا أن الكثير من يعتبره من الأسماء المستحدثة و يسمون به بناتهم بتخفيف الياء و كذلك الصبيان لكن بشد الياء .

ميار هي الفتاة الجالبة للخيرة و الهناء و السعادة. هذه صفات الاسم عسى ان تتحلى بهم صاحبة هذا الاسم . 

  • معنى اسم ميار في اللغة التركية:

يستعمل اسم ميار كاسم تركي أيضا لمعناه الجميل . معنى اسم ميار باللغة التركية هي الوردة الجميلة الجذابة أو وردة الجنة .

  • معنى الاسم بالفارسية:

هناك من يقول ان اسم ميار له اصل فارسي ايضا لذلك له معنى اخر في اللغة الفارسية وهو الضوء او النور الصادر من القمر و السماء .

اسم ميار في القرآن الكريم:

ورد في القرأن الكريم قول الله تعالى” ولما فتحوا متاعهم وجدوا بضاعتهم ردت اليهم قالوا يا ابانا ما نبغي هذه بضاعتنا ردت الينا و نمير اهلنا و نحفظ اخانا و نزداد كيل بعير ذلك كيل يسير” سورة يوسف الآية 65

معناه الجالب أو الجالبة للسعد و الخيرات , الرخاء و التوسع. و من هنا استمدت اللغة العربية تفسيرها للاسم

و تعني صفة “نمير” هي العذوبة و النفع . يوصف الماء : نمير لعذوبة مذاقه و صفائه.

حكم  اسم ميار في الاسلام:

هل اسم ميار حرام ؟ : 

يحمل اسم ميار عدة معاني ايجابية و خيرة مقبولة  من خير و هناء و بركة و رزق .

لذلك فهو لا يخالف الشريعة و جائز تسمية البنت أو الولد بهذا الاسم لما يحمله من معاني طيبة بعيدة عن الشرك و الشر .يوجد بعض الأسماء التي ينهى الاسلام عنها . لذلك من واجب الوالدين التحري جيدا عن الاسم و فتواه في الاسلام قبل التسمية مولودهم الجديد  . و الله اعلى و اعلم .

مشاهير حاملي اسم ميار:

ميار الغيطي

هي ممثلة معاصرة شابة شاركت في العديد من الأعمال في السينما و على شاشات التلفزيون . و لها بدايات قوية في بعض أهم أعمال الدراما المصرية مع ثلة من ألمع النجوم كتامر حسني .

ميار النوري

وهو ابن الممثل السوري المشهور عباس النوري . ميار ممثل عصامي جمع شهرته و تفرد بأعماله الاحترافية بعيدا عن شهرة والده . شارك ميار عباس النوري في مسلسل طالع الفضة مع والده و مع مجموعة من أبرز النجوم. كذلك درس في الخارج و قام بعمل ” التقاء العقول” .

دلع اسم ميار 

تتعدد أسماء الدلع و تختلف باختتلاف اللهجة المعتمدة و اللغة , لذلك نقترح عليك اليوم ببعض أسماء دلع اسم ميار لعل واحدة منها تنال اعجابك : “ميرو , ميورة , رورو , رورا … و غيرها . و ذلك لمداعبته أثناء اللعب معه فاسم الدلع يضيف جوا مرحا للطفل و جمالية خاصة للاسم .

معنى اسم ميار بالانجليزي : 

يكتب اسم ميار بالاحرف الانجليزية بهذه الطريقة السهلة و البسيطة : Mayar

خلفيات اسم ميار : 

هل اسم ميار حرام ؟معنى اسم ميار بالانجليزي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق