العناية بالطفل

أفضل أنواع شفاط الأنف للأطفال و الرضع و كيفية الاستخدام

يتعرض الأطفال و خاصة حديثي الولادة الى احتقان او انسداد الانف نتيجة عن تورم أغشية الأنف و تصلب المخاط داخل الانف. قد يكون ذلك بسبب مشاكل صحية مثل التهاب الجيوب الأنفية و نزلات البرد , حيث يتعرض الأنف الى الانسداد أو السيلان . و بذلك يبدأ الطفل بالشعور بالألم بالجيوب الأنفية حيث يتجمع المخاظ داخله .

عادة ما تخف هذه الاعراض ان كان الاحتقان بسبب نزلات البرد , حيث تكون العلاجات المنزلية كافية . أما اذا استمرت و طالت مدة الاحتقان فهنا يكون الطفل بحاجة الى طبيب مخافة أن يتحول و يتفاقم المرض .

و لعلاج هذا الاحتقان قد يحتاج الطفل الى استخدام جهاز شفاط المخاط لازالته من أنف الطفل . و هذا الجهاز هو عبارة عن أداة تستخدم لازالة المخاط من أنف الطفل و تعالج انسداده و تقلل من الاحتقان و بذلك يشعر الطفل بالتحسن و القدرة على التنفس .

من الواضح أن اختيار شفاط الانف للأطفال مهمة شاقة خاصة للآباء الجدد و مع تعدد الأنواع و الخيارات . حتى أن الكثير يكتفي بالمحلول الملحي الفسيولوجي لكن لا يلاحظ اي نتيجة ثم ينتقل الى الشفاط التقليدي و لا علم له ببقية الانواع المتطورة التي ستسهل عليه عملية شفط المخاط من انف طفله بسهولة و دون معاناة .

لذلك , حان الوقت ليكون لديك شفاط انف مناسب في حقيبة العناية بطفلك الصغير الى حين يكون قادرا على شفط المخاط بمفرده . في الواقع , هي ليست عملية شراء بسيطة يمكن اخذها بسهولة , فهي تؤثر بشكل مباشر على سلامة و صحة و راحة طفلك . فمرض الانسداد او احتقان الأنف من أكثر الامراض المتداولة التي تسبب ألما و قلقا للطفل و تعب جسدي و نفسي للأهل بسبب رؤية طفلهم لا يستطيع حتى التنفس.

اذا كنت تبحث عن أفضل أنواع شفاطات الأنف للأطفال بأسعارها و كيفية استخدامها الى جانب شفاط الأنف الأكثر شهرة من شيكو , ما عليك الا أن تتبع دليل الشراء العملي الخاص بي لمعرفة المزيد عن المنتجات المتنوعة المختارة من أفضل ثلاث انواع من شفاطات المخاط للاطفال و الرضع مع الأسعار و كيفية الاستخدام .

أفضل ثلاث أنواع من شفاطات الأنف للأطفال و حديثي الولادة التي اعجبتني :

بناء على تجربتي القليلة مع شفاطات الأنف و البحث الذي قمت به لاستخراج أكثر المنتجات مبيعا في شفاطات الأنف . تبين لي أن هناك أنواع مختلفة منها التقليدي و الكهربائي و الفموي . لذلك اخترت لكم اليوم واحد من أفضل المنتجات من كل نوع بأسعارها المناسبة لكل المستويات و طرق استخدامها :

الشفاط الأفضل و الأكثر استخداما و مبيعا : شفاط الأنف نوزفريدا NoseFrida من فريدا بيبيFridababy :

شفاط الانف من نوزفريدا للاطفال , هو أكثر الشفاطات استخداما و مبيعا لعلاج انسداد و احتقان انف الطفل جراء نزلات البرد.وهو من أفضل المنتجات الآمنة و الفعالة لتنظيف أنف الطفل من المخاط المسبب لصعوبة التنفس .

صنف شفاط الانف نوزفريدا, في قائمة شفاط الانف الذي يقم بالشفط باستخدام الفم. لانه يحتوي على انبوب ذو فتحة صغيرة توضع في فم الام التي تقوم عن طريقها بشفط المخاط . و سنتبين طريقة استخدام هذا النوع الفريد من شفاطات الانف للأطفال .

شفاط الانف للاطفال نوزفريدا صالح للرضع حديثي الولادة حتى عمر التسع سنوات .وهو مصنوع في السويد من قبل طبيب سويدي و يستخدم في مستشفيات الاطفال فهي خالية من البيسفينول والفثالات . أضف الى أن هذا المنتج حاصل على براعة الاختراع . ليس هذا فقط , فهذا الشفاط الفموي لا يسبب اي أذية في الأغشية المخاطية داخل أنف الطفل في حالة تحركه بطريقة عشوائية او مفاجئة . مع هذا كله يمكن للأم أن تتحكم في قوة الشفط . صراحة , يظن البعض الذين لا يعرفون هذا المنتج من قبل أن المخاط و البكتيريا ستدخ فم الأم بسبب عملية الشفط , لكن لا تقلقي لن تتعرضي لذلك فهو آمن تماما بسبب الفلتر الصحي .

و قبل أن نبدأ بشرح طريقة استخدام و مميزات هذا المنتج , أود اخباركم أن شفاط الأنف هذا من نوزفريدا هو من اكثر الشفاطات ذا نجاعة و فاعلية كبيرة بشهادة مستخدمييه . فقد حصل على تقييم 5 نجمات من قبل 85% من الاولياء الذين جربو هذا الشفاط . اضافة الى العدد الهائل من التقييمات الايجابية , فقد أكد المستخدمون أن شفاط الانف نوزفريدا من أحسن الشفاطات فهو سهل الاستخدام من جهة و يقوم بوظيفته على أكمل وجه من جهة اخرى حتى أن الرضيع لا يشعر بأي ألم عن الشفط مقارنة بالشفاط التقليدي على سبيل المثال .

أضف الى ذلك , أن أجزاء مضخة شفاط الأنف نوزفريدا قابلة للانفضال مما يسهل عملية التنظيف و الصيانة . لذلك من الضروري أن يكون شفاط الأنف نوزفريدا في محفظة العناية الشخصية لطفلك .

كيفية استخدام شفاط الانف نوزفريدا : 

تم تصميم هذا النوع من الشفاطات بطريقة فريدة و مميزة . فهو يتكون من أنبوب الأنف الأزرق و قطعة الفم الحمراء و أنبوب رفيع يتم وضعه في الجهة المقابلة للأنف .أما الأنبوب العريض فهو تجاه فتحة أنف الطفل.

بداية يجب وضع الطفل في وضعية مناسبة و مريحة ثم وضع القطعة الحمراء داخل الفم و قم بتوجيه الأنبوب الى أنف طفلك . يجب تثبيته باحكام لغلق كامل فتحة الأنف و ابدأ بعملية الشفط أو السحب , ستلاحظ عملية اندفاع السوائل و الكتل المخاطية الى خارج الأنف بفعل ضغط الهواء .

يعتقد البعض أن استعمالها صعب و معقد لكنها عكس ذلك تماما فهي سهلة الاستخدام و عمليه و تقوم بتنظيف الانف و اخراج المخاط بسرعة . مما يسهل على الطفل التنفس أو الرضاعة دون ألم او انزعاج . لذلك تميز شفاط الانف نوزفريدا بنجاعته في تحقيق نتيجة فورية و آمنة .

ان كنت ترغب في اقتناء هذا المنتج “شفاط الأنف للأطفال نوزفريدا من فريدا بيبي” ما عليك الا الضغط على رابط الشراء اسفل الصورة أو على عنوان المنتج . سيكون المنتج متوفر في موقع المبيعات السعودي amazon.sa , و تمتع بالخصومات بمناسبة اليوم العالمي للتخفيضات على معظم المنتجات .

سيكون السعر معروض على الصورة ثم على المنتج في الموقع .

شفاط أنف باستعمال الفم

رابط الشراء

شفاط المخاط الكهربائي للأطفال  :

النوع الثاني من شفاط الأنف للأطفال هو “الشفاط الكهربائي . سنعرض لكم اليوم أحد منتجات شفاطات الأنف الكهربائية الخاصة بالأطفال . حصل على تقييم من 3 الى 4 نجمات . وهو من المنتجات الأكثر مبيعا فيما ما يخص شافطات المخاط و العناية بالأطفال بصفة عامة .

يعتبر الشفاط الكهربائي من المنتجات المفضلة لدى الكثيرين لأنه يعمل بتقنيات متطورة عن نظيريه , اضافة الى سهولة في استخدامه . و يقوم بوظيفته الكاملة في شفط المخاط و تنظيف أنف الطفل .

منتجنا اليوم من أكثر الشفاطات الكهربائية استعمالا و مبيعا . فهو جهاز قوي و متين و يحتوي على عدة أغراض تسهل استخدامه . اضافة الى انه يمكن فك القطع عن بعضها لتنظيفها و غسلها جيدا -سنشرح ذلك أكثر في طريقة الاستعمال- .

يتكون هذا المنتج من كتيب أو دليل استعمال فيه بعض التعليمات الارشادية , و فوهتان مصنوعتان من السليكون الطبيعي . فوهة للأطفال حديثي الولادة و الاخرى للأكبر سنا (حسب ما يتناسب مع فتحة انف طفلك) , قابل للشحن عن طريق “cable USB” , يوجد مع الجهاز قطع اسفنجية صغيرة توضع داخل الجهاز وظيفتها منع المخاط من الدخول داخله حتى أنه يمكن غسلها بعد الاستعمالها و تركها لتجف ثم نستعملها مرة اخرى . اضافة الى ذلك هذا المنتج يحتوي على بطارية داخلية و لا يحتاج الى بطاريات .

كيف نستعمله و هل الشفاط الكهربائي يضر الأطفال ؟

كيفية استخدام شفاط الأنف الكهربائي للأطفال : 

أولا هذا المنتج يصلح للأطفال حديثي الولادة الى عمر الثمان سنوات . الشفاط الكهربائي سهل و مناسب جدا للأمهات اللواتي لا يردن شفط المخاط من أنف الطفل باستخدام الفم . الشفاط الكهربائي أفضل بديل .

يعمل الشفاط الكهربائي بخمس سرعات متتالية حيث يمكنك الزيادة أو التقليل من السرعة حسب رغبتك بالضغط على زر التشغيل ,كلما ضغطت مرة كلما زادت السرعة (خمس مرات ثم ينطفئ) . قطع الجهاز منفصلة يسهل ازالتها للتنظيف و اعادة تركيبها . هذا المنتج يمتص المخاط من الأنف الى الجهاز هناك مكان خاص ينزل فيه المخاط .

تقوم بتركيب احدى الفوهات و تضعها في أنف الطفل ثم تضغط على الزر الموجود على الجهاز و يبدأ هو بالشفط و الامتصاص . ستلاحظ امتلاء العبوة فورا بعد عملية الشفط فهي تقريبا شفافة سيظهر لك في حالة امتلائها .

يجب تنظيف العبوات جيدا بعد الاستعمال .و الفوهات أيضا, من المستحسن نقعها في ماء دافئ مع القليل من الملح لتعقيمهم . أما بالنسبة للقطعة الاسفنجية يمكن اخراجها بعود أسنان او ابرة , ننظف مكانها جيدا ثم نضع اخرى .

حسب دراساتي المتواضعة , الشفاط الكهربائي حصل على رواج و شهرة واسعة فهو يضمن نتيجة فورية (تنظيف انف الطفل) و سرعة في الأداء .

اذا قررت شراء شفاط كهربائي , فهذا المنتج خيارا جيدا لك وفقا للنتائج الذي حصدها منذ سنين فهو يحتل الصدارة في منتجات شفط أنوف الأطفال الكهربائية بشهادة أنه الاكثر مبيعا على عملاق المبيعات السعودي amazon.sa.

باهض الثمن نوعا ما مقارنة بالشفاط التقليدي و شفاط المخاط باستخدام الفم . لكن سلامة و صحة طفلك هي الأهم .

شفاط الانف الكهربائي

رابط الشراء

الشفاط التقليدي بأرخص الأسعار من بيبينيو bebe neo :

شفاط الأنف للأطفال هذا من بيبينيو , ينتمي الى مجموعة الشفاطات التقليدية الخاصة بتنظيف أنوف الأطفال من المخاط . وهو مناسب لجميع الأعمار .

الشفاط التقليدي أو الكلاسيكي أصبح نادرا لتفوق نظيريه عليه . لكنه يبقى فعال و يقوم بوظيفة تنظيف الانف و شفط المخاط على أكمل وجه . حاز الشفاط الكلاسيكي من بيبينيو على تقييمات لا بأس بها فهناك من صرح أنه عملي جدا و هناك من قال أنه رائع و مريح و يشفط المخاط بطريقة سريعة . و هذا المطلوب .

يتكون شفاط الأنف الكلاسيكي من بيبينيو للأطفال من جزئين , الجزء العلوي الذي يوضع عند فتحة أنف الطفل و الجزء السفلي هو عبارة عن عبوة يتجمع فيها المخاط وهي مصنوعة من السليكون .

كيفية استخدام مضخة تنظيف الأنف الكلاسيكية من بيبينيو :

تعرفنا على مكونات هذا المنتج الكلاسيكي في العناية بأنف الطفل عند احتقان الأنف . سمي هذا النوع بالكلاسيكي لأنه قديم و سهل الاستخدام .

يتم وضع الجزء العلوي في فتحة أنف الطفل , بعد وضع هذا الجزء في مكانه اضغط على الجزء السفلي برفق ستتم عملية الشفط فورا . طريقة واضحة و سهلة .

الشفاط الكلاسيكي يناسب الأشخاص الذين يبحثون عن منتج لشفط المخاط المتجمع في أنف الطفل بسعر منخفض . سعره زهيد مقارنة ببقية الأنواع. اذا كنت ذو دخل محدود و تبحث عن شفاط لأنف طفلك المحتقن فالشفاط التقليدي من بيبينيو أفضل خيار لك فهو يقوم بوظيفة التنظيف جيدا و سعره مناسب جدا . اضافة الى ذلك فهو من المنتجات الاكثر مبيعا . لا تتردد في الشراء .

الشفاط الكلاسيكي من بيبينيو

رابط الشراء

المعايير التي يجب اتباعها للنجاح في اختيار أفضل شفاط أنف للأطفال :

أولا , يجب عليك أن تقدر القيمة المالية التي ستخصصها لشراء الشفاط لطفلك . هل قدرتك المالية تسمح لك بشراء شفاط باهض الثمن أم أنت تبحث عن شفاط زهيد يفي بالغرض . السعر الذي بحوزتك هو معيارك الأول.

ثانيا , اذا كان السعر غير مهم و أنت مستعد لدفع أي مبلغ , عليك اللجوء في الخطوة الأولى الى التعليقات و آراء المستخدمين في منتديات الانترنات و خاصة على موقع عملاق المبيعات عبر الانترنات www.amazon.sa (امازون.س ا). عليك أخذها بعين الاعتبار و قراءتها جيدا . فرأي و تجربة الآخرين مهمة جدا في أخذ قرار الاختيار و الشراء . لكي لا تهدر امواك في تجربة كل المنتجات . في حالة لم تكن التقييمات واضحة أو معروضة بشكل علني عليك الاستناد الى معايير أخرى .

ثالثا , اقرأ و ابحث جيدا في مواصفات المنتج . أأكد دائما أن منتجات الأطفال خاصة يجب أن تختار بعناية و اهتمام فائق .و الانتباه الى مكونات المنتج و المواد المصنعة منه .

رابعا , أحد الخطوات المهمة التي عليك اتباعها هي البحث و القراءة جيدا في طريقة استعمال الشفاط . هل هو سهل الاستخدام و عملي أم لا .

خامسا , من أهم التعليمات هي ادراك طبيعة تعامل طفلك مع أدوية الاحتقان و مع المرض بشكل عام . معنى ذلك أنك يجب ان تختار المنتج الذي يناسب طفلك و لا يسبب له الألم و الخوف .

حسب تجربتي الشخصية البسيطة مع مرض احتقان أنف طفلي , كنت استعمل العبوات الصغيرة (physiol و physiomer) رغم نجاعة و فاعلية هذه العبوات الا أنها تسبب الألم لطفلي حتى أن أنف ينزف دما في الكثير من الأحيان .

اختر شفاط أنف طفلك بعناية … و لا تنسى استغلال هذه الأيام لتتمتع بخصومات كبيرة و كذلك اليوم العالمي للتخفيضات “الجمعة السوداء” او “black Friday ” , سارع لملئ سلتك و لا تتردد في اختيار ما يعجبك أنت و كل أسرتك بأسعار خيالية .

اشتري كل ما يحتاجه طفلك . أتمنى لك اختيار موفق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق