العناية بالطفل

دليلك لاختيار مضخة الثدي الأفضل

هل أنت امرأة عاملة و قربت اجازتك على الانتهاء ؟ و أنت قلقة بشأن طفلك الرضيع حديث الولادة ؟ هل تفكرين في فطام طفلك من الأسابيع الأولى من الرضاعة الطبيعية ؟هل تبحثين عن حل جذري لزيادة ادرار الحليب لديك ؟  الحل هو شفاط الحليب أو مضخة الثدي , لكن الأمر هنا محير أكثر , ليس لديك خبرة و لا تعرفين أي الأنواع تختارين ؟ يا ترى هل الشفاط اليدوي افضل أم الكهربائي ؟ و ما الذي يميز كليهما ؟ …

عزيزتي , كل هذه الأسئلة و غيرها ستجدين اجابات عليها داخل أسطر مقالتنا اليوم . لا تقلقي أبدا بشأن موضوع رضاعة طفلك , سأقدم لك اليوم حلا لكل مشاكلك فقط واصلي و نابعي القراءة معي …

ماهو شفاط الحليب او مضخة الثدي و مدى أهميته ؟ :

هو عبارة عن جهاز يساعد الأم المرضعة على استخراج حليب الثدي . تعمل بعض المضخات يدويا , يتم التحكم فيها باليد و البعض الآخر يعمل بالكهرباء أو بالبطارية . مضخة الثدي تسهل عملية شفط الحليب من ثدي الأم ثم تخزينه و حفظه في زجاجات معقمة خاصة بالطفل في مكان حافظ كالثلاجة لاستخدامه وقت الحاجة . حتى أن هذا الجهاز يساعد على زيادة ادرار الحليب نتيجة عن عملية الضخ التي تحفز الخليب داخل الثدي . مضخة الثدي تسهل جدا عملية الرضاعة الطبيعية خاصة للامهات اللواتي لديهن مشاكل بخصوص الرضاعة الطبيعية , أو اللواتي لديهن احتقان في الثديين , فالجهاز يخفف جدا من الاحتقان . و هو أهم معين للأم العاملة أو حتى للأم التي تحتاج للخروج لقضاء شؤونها من حين الى آخر . لذلك أصبح شفاط الحليب من المستلزمات الضرورية في قائمة حاجيات و أغراض المولود الجديد.

أنواع الشفاطات :

مضخة الثدي حل مناسب لكل أم تريد الحفاظ على رضاعة طفلها طبيعيا في غنا عن الرضاعة الصناعية . لذلك تم اختراع نوعين من الشفاطات , هناك شفاط الحليب اليدوي و شفاط الحليب الكهربائي . اليكم أفضل المميزات و أفضل المضخات الأكثر مبيعا على عملاق المبيعات عبر الانترنات امازون السعودية amazon.sa :

أفضل نوع في مضخات الثدي الكهربائية :

تم اختيار مضخة الثدي الكهربائية المزدوجة كأفضل و أشهر منتج في هذه الفئة , حيث نال ارضاء و اعجاب الأمهات اللواتي استخدمنه . و أصبحت المضخة الأكثر مبيعا في فئة شفاطات الحليب . حصل على 5 نجمات من قبل 61 % من المستخدمين و على تقييمات جد ايجابية .

منتجنا اليوم , يتميز بدرجات الشفط المتغيرة حيث يمكنك تعديله و زيارة سرعته أو انقاصها كما تشائين . أضف الى ذلك فهو ليس كباقي الشفاطات الكهربائية التي يصدر محركها أصواتا مزعجة بل هذا النوع من المضخات الكهربائية يتميز بمحركه فائق الهدوء .

مضخة الثدي المزدوجة هذه توفر الكثير من الوقت , فعلاوة على أنها كهربائية فهي مزدوجة حيث يمكنك شفط الحليب من كلا الثديين خلال ثواني معدودة .

أضف الى كل ذلك فهذه المضخة سهلة الاستخدام و عملية و سريعة أيضا . حيث يمكنك تعديل درجات قوة الشفط , فمعدل الشفط سريع أيضا و يتيح لك التحكم المزدوج في شفط الحليب . يمكن استخدام هذا الجهاز مع شاحن متنقل , لا تقلقي بشأن الشحن بعد الآن .

مضخة الثدي الكهربائية المزدوجة آمنة و مصنوعة من خامة عالية الجودة , خزني حليب طفلك و أنت مطمئنة . هذا المنتج رائع و ممتاز و ذلك بشهادة كل من اشترته و نصحت به . اضافة الى سعره المغري و المناسب.

شفاط ثدي مزدوج كهربائي

رابط الشراء

مضخة الثدي اليدوية من VicJoye :

لا تقل مضخة الثدي اليدوية أهمية و فائدة مقارنة بنظيرتها الكهربائية . فهي أيضا لها مميزاتها و و تقوم بوظيفتها ألا وهي شفط الحليب من الثدي على أكمل وجه . اخترت لكم اليوم مضخة الثدي اليدوية من فيكجوي , لأنها صنفت ضمن المنتجات الأكثر مبيعا في هذه الفئة أيضا .

مصنوعة هذه المضخة اليدوية من البولي بروبلين و السليكون و هي خالية من البيسفينول . فهي اذا آمنة للأطفال . يتوفر مع مضخة الثدي من فيكجوي زجاجة حليب يمكن تخزينه داخلها مباشرة .

هذه المضخة سهلة الحمل , خفيفة الوزن و يمكن فكها بسهولة لتنظيفها و تعقيمها جيدا لاعادة استخدامها .

يتدفق الحليب من خلال المضخة من الثدي الى الزجاجة مباشرة بمنتهى السهولة , و هي تعتمد في شفط الحليب على ضغط اليد . و بذلك يسهل على الأم التحكم في قوة الشفط كما تريد .

مضخة الثدي اليدوية للأطفال

رابط الشراء

جهاز تسخين الحليب و الطعام للأطفال من كيكو Kiko :

ان كنت تحتاجين الى جهاز لتسخين الحليب المخزن او المجمد في الثلاجة , فان جهاز التسخين هذا من كيكو هو الخيار الافضل . فهو الأكثر مبيعا على موقع امازون السعودية .

يقوم جهاز كيكو بالتسخين بسرعة قياسية , و تسخين متساو حتى في كل الكمية . يمكن ضبط درجة الحرارة حسب حاجتك . اضافة الى أن جهاز التسخين هذا من كيكو يقوم باذابة الجليد بلطف . و يسخن الطعام أيضا .

جهاز تسخين للأطفال

رابط الشراء

معقم و مخفف الزجاجات 3 في واحد بالبخار من كيكو Kiko :

هذا الجهاز يسهل عليك عملية التجفيف و التعقيم و يوفر لك الكثير من الوقت , فهو يقوم بالتعقيم بشكل ممتاز . تصميمه مدمج و سهل الاستخدام , يقضي على البكتيريا بالكامل .

اضافة الى ذلك فهو يعقم الرضعات في وقت قياسي و يجففها . يتميز هذا الجهاز بثلالث خيارات حسب رغبتك , اذ يمكنك تعقيمه فقط , تعقيم و تجفيف أو تجفيف فقط . جهاز ممتاز و عملي , كبير الحجم يناسب حتى الزجاجات الكبيرة .

معقم و مدفف الزجاجات بالبخار

رابط الشراء

كيف يتم استخدام مضخة الثدي ؟ و نصائح لزيادة ادرار الحليب :

رغم اختلاف النوعين الا أنهما يشتركان في طريقة الاستخدام . تميزت الشفاطات المعروضة أعلى بسهولة الاستخدام و سنتعرف الآن على أهم الخطوات لاستخدام صحيح و آمن لمضخة الثدي :

  • راجعي كتيب التعليمات المرافق للمنتج
  • تأكدي من نظافة يديك و ثدييك
  • قومي بتدليك ثدييك , ذلك يساعد على تحفيز الحليب داخلهما .
  • اشربي الكثير من السوائل لزيادة ادرار الحليب و كلي المؤكولات الصحية التي تعمل على زيادة التدفق
  • اختاري الوقت المناسب لاستخدام مضخة الثدي ; الوقت الذي تشعرين فيه بالراحة و الاسترخاء . هذا عامل مهم لزيادة ادرار الحليب .
  • احرصي أيضا على استخدام الجهاز في الوقت الذي تشعرين فيه بامتلاء الحليب داخل ثدييك . و المرجح أن فترة الصباح هو التوقيت المناسب بعد الاستيقاظ من النوم .
  • تخيلي أن الحليب متزايد داخلك و أن عملية الشفط تتم على الوجه الصحيح الكامل , فكري في حاجة طفلك له . ذلك يزيد هرمون السعادة و الهرمونات الخاصة بالقنوات اللبنية مما يزيد من ادرار الحليب .
  • تأكدي من أن الحلمة موضوعة في المنتصف و أن الجهاز مثبت باحكام , حتى لا يدخل الهواء أثناء عملية الضخ ,ذلك يؤدي الى ابطالها .
  • لا تتعجلي , انتظري قليلا لأن الثدي يحتاج الى وقت ليستعد للنزول
  • ابدئي بأقل الدرجات قوة ثم عدلي تدريجيا
  • غيري بين الثديين
  • تنظيف القطع مهم جدا , يمكنك غسلها بالماء الدافئ و بعض الصابون المعقم أو تغليتها ليتم تنظيفها و تعقيمها بشكل مضمون . انتظريها حتى تجف ثم ضعيها في مكانها بعيدا عن الاطفال كي تبقى آمنة .
  • احفظي الحليب في الثلاجة .

الفرق بين المضخة الكهربائية و اليدوية و أيهما أفضل ؟ :

بداية يجب عليك ان تعلمي أن شفاط الحليب مهم جدا بالنسبة لك ان كنت امرأة عاملة أو يرفض طفلك الرضاعة الطبيعية بسبب التسنين او نزلات البرد التي من المحتمل كثيرا ان يصاب بها الرضيع , أو لحديثي الولادة اللذين لا يستطيعون الرضاعة بمفردهم بعد . حيث كان قبل اختراع هذا الجهاز تضطر الأم لفطام طفلها باكرا  . لكن الآن أصبحت مضخة حليب الأم هي الحل. بقيت المشكلة للأم حديث العهد التن احتارت بين أفضلية كلا النوعين .

تختلف الحاجة من أم الى أخرى , هناك من تهتم الى الوقت فيكون الشفاط الكهربائي هو المناسب فهو قوي و سريع , حتى أن المضخة التي عرضناها هي مضخة مزدوجة تمكنك من سحب الحليب في دقائق معدودة و سرعتها اي قوة الضخ متغيرة حسب حاجتك .

أما المضخة اليدوية فهي سهلة الاستخدام و تتكون من أجزاء بسيطة , تناسب المراة التي تسافر بكثرة و ذلك لخفة وزنها و قطعها البسيطة و الخفيفة .اضافة الى أن صوتها غير مزعج مقارنة ببعض أنواع الشفاطات او المضخات الكهربائية . علاوة على ذلك فهي سهلة الفك و التنظيف . و مناسبة لذوي الدخل المتوسط فهي زهيدة الثمن مقارنة بالكهربائية .

اختاري عزيزتي ما يناسب حاجتك الخاصة و ما يناسب متطلباتك و مقدورتك المادية . فقط لا تنسي الاسراع في الختيار لتتمتعي بالخصومات المذهلة خلال هذه الأيام بمناسبة “BLACK FRIDAY” و ستحصلين على توصيل مجاني اذا تجاوزت طلبيتك 200 ريال . لا تترددي في اقتناء هذه المجموعة المتميزة تحصلين على تخفيضات خيالية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق