أشهر أسماء المواليد الذكور

معنى اسم كنان

نعود مجددا بسلسلة جديدة و أسماء مشهورة و مميزة , نقدم اليكم مجموعة من ” أشهر أسماء الذكور الشعبية و الحديثة المنتشرة في دولة الامارات العربية ” . تابعوا مقالاتنا القادمة التي سنتطرق فيها الى كل اسم على حدى , و كما عودناكم فان كل مقال سيقدم تفاصيل جديدة و مختلفة عن الاسم .

و قبل البدء باسم اليوم يجب علينا في كل مرة التذكير بهاته المقولة المشهورة ” لكل امرئ من اسمه نصيب , فاحسنوا تسمية أبنائكم ” .

أصل اسم كنان :

كنان من الأسماء الشعبية القديمة المنتشرة بكثرة في دولة الامارات العربية , اضافة الى أن هذا الاسم لايزال اسما دارجا الى يومنا هذا .

اسم كنان هو اسم علم مذكر عربي الأصل . يقال أن اسم كنان مأخوذ من “كنانة” تطلق على مصر قديما . و هذا الاسم له جذور تاريخية قديمة , اذ يعود الى قبيلة سميت “بني كنانة” و هي قبيلة ينتمي اليها النبي محمد صلى الله عليه وسلم . و هي من أعرق و أكبر القبائل العربية , تستقر فروع قبيلة كنانة اليوم في السعودية و العراق و الأحواز .

معنى اسم كنان :

تبين لنا بعد البحث أن اسم كنان عربي الأصل . معناه باللغة العربية هو الغطاء و الستر , اشتق من فعل “كن” و كن الشئ -شدة فوق النون- , أي ستره و غطاه فهو صيغة مبالغة اسم فاعل . و له معنى الوقار و الهيبة أيضا . لذلك يحب الكثير من الرجال هذا الاسم و هو اسم مشهور حتى خارج دولة الامارات .

هل اسم كنان مسيحي أم مسلم :

كثير من رواد البحث تسائلوا عما اذا كان اسم كنان مسلما أم مسيحيا . فبعد أن تعرفنا الى أصل الأسم نستنتج أنه اسما مسلما تابعا لنسل النبي محمد صلى الله عليه وسلم و الى القبائل العربية القديمة .

معنى اسم كنان في الاسلام و في القرآن :

هل ذكر اسم كنان في القرآن ؟ , و هل أجاز الدين الاسلامي التسمية باسم كنان ؟ :

أولا اسم كنان هو اسم عربي كما وضحنا سابقا , ثانيا له معاني حسنة و مرموقة , ثالثا في القرآن الكريم هناك عدة مشتقات لاسم كنان توضح معنى الاسم و تزيده قبولا . و لا يوجد أفضل من تواجد الاسم أو مشتقاته في كتاب الله عزوجل لنتأكد من جائزية الاسم و استحسانه .

قال تعالى : (وجعل لكم من الجبال أكنانا) النحل 81 . هنا بمعنى الاختباء .

و قال تعالى : (وجعلنا على قلوبهم أكنة أن يفقهوه)، الاسراء 46 . و هنا بمعنى الغطاء.

و هذا خير دليل على أن اسم كنان من الأسماء الجائزة شرعا , و المحببة في الدين الاسلامي .

اسم كنان بالتركي :

لاحظ الجميل أن اسم كنان منتشر بكثرة في تركيا وهو أحد الأسماء المذكرة الرسمية في القواميس اللغة التركية . لذلك ظن الكثيرون أن له أصولا أو جذورا تركية . و هذا ليس صحيحا بل هو اسم عربي , أصله عربي .

هل اسم كنان من أسماء الصحابة ؟ :

تصدر هذا السؤال محرك البحث و أصبح الناس يتسائلون هل هناك صحابي من أصحاب النبي محمد صلى الله عليه وسلم اسمه كنان ؟

بعد البحث وجدنا على موقع ويكيبيديا أن هناك اسم ” كنان بن حصين ” جاء التعريف على أنه من أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم حليف حمزة بن عبد المطلب . دققنا في هذه المعلومة و اتضح لنا أن اسمه الحقيقي : أبو مرثد كناز بن حصين الغنوي من بنى غنى , كان صديقا و حليفا لحمزة بن عبد المطلب , آخى النبي بينه و بين عبادة بن الصامت . شهد أبو مرثد مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم المشاهد كلها . توفي في المدينة المنورة سنة 12 للهجرة في خلافة ابي بكر الصديق في عمر يناهز 66 سنة .

اسم كنان بالانجليزي :

من الجيد جدا أن يكون الاسم اسما منفتحا ان صح القول , بمعنى أن يكون صالحا لكل زمان و مكان . اذ نجد أن اسم كنان من الأسماء الدارجة في الدول الغربية أيضا , لكن له طريقة نطقه الخاصة و حنى طريقة كتابته الخاصة . اليكم بعض الطرق التي يكتب بها اسم كنان في اللغة الانجليزية :

  • Kinan
  • Kynnan
  • Kennan
  • Kenan

صور لاسم كنان :

معنى اسم كنان بالعربي معنى اسم كنان بالانجليزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق