fbpx
أجمل أسماء البنات

معنى اسم آسيا

عالم الأسماء , عالم مليئ بالأسرار و التفاصيل المشوقة . ما يجعل الأبوين يفكرون و يفكرون في اسم من بين جملة الأسماء المميزة سواء كان عربيا أم غربيا , قديما أم حديثا . لكل اسم طابعه و ميزته الخاصة تجعلم محببا و مقبولا لدى البعض منا . و لهذا نحن دائما نسعى الى شمل كل أنواع الأسماء و كشف الغطاء و نفض الغبار عن عنها , كي نعلم تفاصيلها و نكشف أسرارها .

و اليوم , من بين هذه المجموعة العظيمة و الكبيرة من الأسماء اخترنا “اسم آسيا” , وهو من أبرز و أجمل الأسماء المؤنثة القديمة , لكنه لازال محافظا على رونقه و جماله و طابعه المميز ليومنا هذا . ترى ما معنى اسم أسيا ؟ و ما أصله ؟ و هل يجوز التسمية به ؟ … كل هذه المعلومات و غيرها سنتطرق اليها سويا في مقال اليوم.

أصل اسم آسيا و هل اسم آسيا مسلم ؟ :

آسيا اسم مؤنث , قديم جدا . وهو ذو أصل يوناني . ففي اللغة اليونانية , اسم آسيا يأتي على اسم قارة آسيا و معناه بلاد الغجر , حيث أن الغجر كانوا يأتون من شرق آسيا الى اليونان . و لهذا انتشر هذا الاسم و تداول بين الاناث .

معاني اسم آسيا :

تعددت معاني اسم آسيا , و هي تتمثل في :

  • بلاد الغجر
  • هناك من يقول أن آسيا معناه “حجر الرحي” لأن قارة آسيا تأخذ شكل حجر الرحي .
  • و آسيا معناه أيضا “الأرض المشمسة” و التي تتسم بطقسها المعتدل و نسمات الهواء الخفيفة فيها .
  • و في اللغة العربية : آسيا بمعنى التي تؤاسي أي تواسي و تخفف من الآلام و الأحزان و تقدم بد المساعدة .

اسم آسيا في القرآن :

جميل جدا لك أن تسمي مولودتك الجديدة باسم آسيا , فنحن كمسلمين ما ان نذكر اسم آسيا تتراود الى آذهاننا المرأة الصالحة “آسيا بنت مزاحم” امرآة فرعون . لم يذكر الاسم تحديدا في القرآن الكريم لكن تم ذكر السيدة آسيا كمثال للنساء المؤمنات الصالحات , حيث قال تعالى :  “وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ آَمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِنْ فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ”.  و هذا ما يزيد صاحبة الاسم فخرا و اعتزازا باسمها .

حكم التسمية باسم آسيا في الاسلام :

وضحنا في الفقرات السابقة المعاني البارزة لاسم آسيا و تبين أن ولا واحد من معاني الاسم يخل بتعاليم الشريع الاسلامية , رغم أصله الغير عربي . كما أنه اسم لاحدى النساء المؤمنات وهي التي ذكرها القرآن الكريم آسيا بنت مزاحم امرأة فرعون , و قال الرسول صلى الله عليه وسلم عنها : ” أَفْضَلُ نِسَاءِ أَهْلِ الْجَنَّةِ خَدِيجَةُ بِنْتُ خُوَيْلِدٍ وَفَاطِمَةُ بِنْتُ مُحَمَّدٍ وَآسِيَةُ امْرَأَةُ فِرْعَوْنَ وَمَرْيَمُ ابْنَةُ عِمْرَانَ”. و بذلك يكون الاسم جائز لا شبهة فيه . و الله أعلم .

اسم آسيا بالانجليزي :

يكتب اسم آسيا بالانجليزي بهذه الطريقة : Assia / Asia

دلع اسم آسيا :

من المهم أن تختار مسميات الدلع مع اختيارك لاسم مولودك , و بالنسبة لاسم آسيا سأقترح عليك بعض المسميات لعلها تنال اعجابك:

  • ايسو
  • سيسو
  • ويسو
  • ياسو

صفات حاملة اسم آسيا :

  • شخصية غامضة
  • تتسم بثقتها العالية في نفسها و ايمانها بقدراتها
  • جريئة
  • يمكن الاعتماد عليها فهي شخصية مسؤولة
  • من لا يعرفها يظن أنها متكبرة فهي فهي صامتة مع الغرباء لكنها مرحة و تحب الضحك و البهجة مع محيطها الخاص من عائلتها و أصدقائها.

مشاهير اسم آسيا :

آسيا بنت مزاحم : 

وهي أشهر من سمي بهذا الاسم , امرأة فرعون , هي التي آمنت حق الايمان من آلا فرعون و تربى في كنفها النبي موسى عليه السلام فهي التي أخذت سيدنا موسى عليه السلام من اليم و طلبت عدم قتله و الاهتمام به و رعايته بعد ما نجاه الله . و سميت بامرأة فرعون في القرآن الكريم . و قال عنها النبي عليه الصلاة و السلام هي واحدة من أربع أفضل نساء أهل الجنة . في الحديث المذكور أعلى .

آسيا عاكف :

مدونة موضة كويتية , اشتهرت بأناقتها و جمالها و مواكبتها للموضة مع الحجاب .

آسيا داغر :

ممثلة و منتجة مصرية ذات أصول لبنانية , تم تلقيبها بأم السينما المصرية .

اسم آسيا بالصور المزخرفة :

اسم اسيا و اصله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق