أجمل أسماء البنات

معنى اسم أبرار في القرآن الكريم

” أبرار ” , صنف هذا الاسم ضمن قائمة افضل و أحلى و أرق الأسماء المؤنثة الحديثة ذو الطابع الاسلامي الديني . حقا انه من الأسماء الرقيقة اللطيفة . هل تفكر في تسمية مولودتك باسم أبرار ؟ اذا واصل قراءة مقالنا و ستتعرف عن المزيد من المعلومات عن اسم أبرار , و تكون لك دراية كاملة حول اسم ابنتك .

معنى اسم أبرار : 

أبرار هو اسم مؤنث ذو أصول عربية أصيلة . وهو من أروع و أجمل الأسماء التي يمكن أن نسمي بها الفتيات المسلمات . فهو اسم مميز معنا و لفظا .

أبرار جمع بر وهو المكان الذي لا خطر فيه . و الأبرار هم الصادقون و المحسنون و المطيعون .

ما معنى اسم أبرار في القرآن الكريم : 

جاء هذا الاسم في عدة آيات من القرآن الكريم . في سورة المطفيين ” إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ”. وهم الصادقون المطهرون. 

يقول تبارك و تعالى أيضا ” كَلا إِنَّ كِتَابَ الأبْرَارِ لَفِي عِلِّيِّينَ ”  والأبرار: جمع برّ، وهم الذين برّوا الله بأداء فرائضه، واجتناب محارمه. وقد كان الحسن رضي الله عنه يقول: هم الذين لا يؤذون شيئًا حتى الذَّرّ.

و قال تعالى رب العزة كذلك ( إن الأبرار يشربون من كأس كان مزاجها كافورا ) وقد علم ما في الكافور من التبريد والرائحة الطيبة ، مع ما يضاف إلى ذلك من اللذاذة في الجنة . و هذا جزاء الأبرار الطيبون المطهرون المغفور لهم . نسأل الله أن يجعلنا و أطفالنا منهم , و أن يكون لفتياتنا خصال من أسمائهن (الأبرار).

هل اسم أبرار حرام ؟ : 

هو اسم محبب مذكور في القران الكريم . يتجلى اسم ابرار في لفظ باهر و معاني مرموقة جلية متميزة فالابرار هم احباب الله هم الطائعون له وحده لا شريك له هم الذين يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر . فالبار هو الطائع و الطاهر . لذلك فهو طبعا جائز بل مستحب. 

معنى اسم أبرار بالانجليزي : 

يكتب اسم ابرار بالأحرف الانجليزية بهذه الطريقة : Abrar

شخصيات مشهورة باسم أبرار:

أبرار مجدي : أبرار عبد الله محمد حسن مجدي هي عضو ورئيسة هيئة التدريس في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة الملك عبد العزيز في مدينة جدة.

أبرار محمود الزنكي: هي ممثلة ومذيعة كويتية من مواليد عام 1982، وكانت بداية شهرتها الحقيقة عندما شاركت في مسلسل الهدامة مع غازي حسين وهيفاء حسين في عام 2009م.

 أبرار سبت : أبرار سبت هي ممثلة ومغنية شهيرة من البحرين .من أبرز أعمال أبرار سبت الفنية هي؛ بنات الثانوية وبنات الجامعة ودرب الوفا والسلطانة.

صور لاسم أبرار :

اسم ابرار بالعربي اسم أبرار بالانجليزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق