fbpx
أحدث أسماء مواليد بنات

معنى اسم آيات

“آيات ” اخترنا هذا الاسم من فئة الأسماء المؤنثة الأكثر جمالا و رقة و بهاء , يحمل هذا الاسم في طياته معاني طيبة جميلة , كما أنه اسم يعتبر حديثا للأمهات اللواتي تبحثن عن أسماء غير تقليدية و تكون جميلة و محبوبة . مزيد من التفاصيل عن اسم آيات , تابع معنا هذا المقال الوجيز و المفيد …

معنى اسم آيات : 

هو اسم علم مؤنث عربي أصيل . وهو من أجمل و أرق و أعذب الأسماء العربية المؤنثة الاسلامية .

آيات هو جمع آية ( وهو اسم علم مؤنث ايضا ) و المقصود بها آيات القرآن الكريم . فالقرآن الكريم بما فيه من ايات وهو كلام الله عزوجل هو معجزة النبي محمد صلى الله عليه وسلم المنزل بالتواتر من المولى عزوجل الى سيدنا جبريل و الذي بدوره انزله على سيدنا محمد صلى اله عليه و سلم عن طريق الوحي . وهذه هي المعجزة الخارقة للطبيعة التي تقتصر على الانبياء دون غيرهم .

هذا ما يتميز به اسم ايات او اية . فالاية هي العبرة و الموعظة . و هي الدليل و البرهان و الآيات هي الدلائل و الرسائل . التي ستقود الانسان للطريق الصحيح للوصول الى الجنة باذن المولى جل علاه .

اسم آيات في القرآن الكريم : 

يتميز اسم آية أو آيات بأنه من الألفاظ مذكورة في القرآن الكريم . هذا ما يزيد الاسم طابعا دينيا اسلاميا مميزا.

﴿ وَلَقَدْ أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلَّا الْفَاسِقُونَ ﴾ [البقرة: 99]. والآيات البينات هي الدلائل الواضحات.

قال تعالى (وَجَعَلْنَا أبْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً) (المؤمنون :50 . اي برهان و معجزة

(فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً) (يونس :92 . اي عبرة .

و الله اعلم

حكم الشرع في التسمية باسم آيات : 

هل اسم آيات حرام ؟ 

هو من الأسماء المحببة و المميزة سواء كان في لفظها أو في معناها . لذلك لا مانع من تسمية المولودة الجديدة باسم آية أو آيات بل هو مستحب . فالاسم رمز للعبرة و الموعظة و البرهان و الدليل و الحجة الدامغة . فآيات الله هي الدلالائل و البراهين الوحيدة التي تتسم بالرجاحة و الحكمة و القوة و المصداقية فلا يوجد أصدق من الله قيلا . فاسم آيات من أجمل و أنبل الأسماء المؤنثة الاسلامية . و الله أعلم 

اسم آيات بالانجليزي : 

يعتبر اسم آيات من الأسماء سهلة الكتابة لأنه قليل الأحرف , اذ يكتب بهذه الطريقة في اللغة الانجليزية : Ayat , و هناك من يكتبه بهذه الطريقة Aiat . و تبدو الطريقة الأولى أسهل . 

دلع اسم آيات : 

اختر من المقترحات التالية ما يعجبك لتدلع به ابنتك : أيوتة , آيو , آياتو , تيتو …

أسماء مشابهة لاسم آيات : 

من الأسماء التي لها صلة باسم آيات : آية , اخلاص , اسلام …

مشاهير اسم آيات : 

ايات عرابي

اعلامية مصرية . كانت بدايتها كاعلامية فى التليفزيون المصرى الحكومى على القناه الثالثه عام 1992 وبدات شهرتها من ذلك التاريخ وبعد عام من ذلك تجوزت ايات عرابى وسافرت الى امريكا واستكملت عملها الاعلامى من امريكا وعملت فى محطة التليفزيون العربيه فى مدينة نيويورك الامريكي .و الان هى رئيسه مجلس الاداره لمجلة نون النسوة وتعتبر او مجله عربيه نسائيه فى الولايات المتحدة.

اسم آيات مزخرف : 

اسم ايات مزخرفمعنى اسم آيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق