fbpx
أسماء التوأم

معنى اسم تالين

سبق لنا أن ذكرنا لكم في المقال السابق أننا سنبدأ بسلسلة جديدة و هي “أسماء توأم ” . و كانت بدايتنا مع ” معنى اسم تالا” , و شرحنا كل المعطيات و التفاصيل المتعلقة باسم تالا . و الآن سنقدم لكم في هذا المقال توأم تالا وهي ” تالين ” . ” تالا و تالين” من أحسن و أجمل و أحدث أسماء بنات توأم .

اذا دعونا سويا نتعرف هل اسم تالين حقا مناسب لاسم تالا وهل يجوز لنا التسمية به و ما معناه أصلا . كل هذه المعلومات و غيرها سنتطرق اليها في الفقرات القادة لذلك ننصحكم بمواصلة القراءة .

أصل اسم تالين و معناه:

تالين أحد الأسماء التي بدأت بالانتشار و ذلك لرقته و نعومته و سهولة لفظه , خاصة اذا اقترن باسم تالا أو تاليا , سيكونا اسمان مميزان لتوأم بنات .

يعود أصل اسم تالين الى اليونانية و معناه الفتاة المزهرة الجميلة . و يقال أن له أصول عربية و ذلك عند اشتقاقه من فعل “تالي” , و هذا الفعل له عدة معاني أولها : تالي أي من يتلو القرآن و هذا من المعاني المستبعدة لاسم تالين . و الثاني معناه التالي أي التابع , أما الثالث : فيطلق على الخيل الذي يكون في المرتبة الرابعة في السباق ب “التالي ” . و ما هذه الا تفسيرات للفعل الذي اشتق منه . و لا ننسى أن نشير أن هناك مدينة اسمها تالين و هي عاصمة الجمهورية الاستونية (استونيا)

لكن من المؤكد أن اسم تالين هو يوناني الأصل و ليس عربيا .

حكم التسمية باسم تالين في الاسلام :

هل اسم تالين حرام ؟ : 

بعد التمعن و الشرح في معاني اسم “تالين ” تبين أنه لا حرج فيها و لا غبار عليها , اذ يجوز تسمية الفتاة المسلمة باسم تالين لأنه لا يحمل معنى مهين ولا يحمل معنى الشرك بالله . لكن من الأجدر و الأفضل اختيار اسم لا شبهة و لا غموض فيه , حتى لا نقع في الحرام , لذلك أقترح عليك اسم “تحية” الى جانب اسم”تالا” . فلك الاختيار , كل جائز و حلال باذن الله . و الله أعلم .

دلع اسم تالين :

  • توتو
  • تيلو
  • لينو
  • توتا
  • تالينو

اسم تالين بالانجليزي :

يكتب اسم تالين بالانجليزي بهذه الطريقة : Talin

مشاهير اسم تالين :

تالين قرش :

هي اعلامية و مخرجة أردنية . قدمت عدة برامج معروفة كبرنامج “أكشن أضواء ” على قناة MBC , و برنامج ثقافي ” Big Byte ” محتواه التكنولوجيا و التقنيات الحديثة , و برنامج فني اسمه ” بيبسي كورة “.

صور لاسم تالين :

اسم تالين مزخرفمعنى اسم تالين بالانجليزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق