fbpx
أشهر أسماء المواليد الذكور

معنى اسم جاسم و أصله

معنى اسم جاسم و أصله : 

اسم جاسم من الأسماء الذكورية التي انتشرت بمناطق متفرقة .لا يوجد لهذا الاسم أثر في المعاجم العربية لذلك استنتج المفسرون على أنه تم اشتقاق اسم جاسم من الجسيم أي قوي البنية ، صاحب الجسم الضخم القوي . و هكذا فسروا اسم جاسم .

هناك من يروج أن أصل الاسم غير عربي لكنهم استنتجوا في النهاية أنه مشتق من الجسيم بذلك نسبوه الى العرب . و قيل أيضا أن أصله كان “قاسم ” بلفظ أهل البادية و المناطق الريفية حيث أنهم كانوا لا يلفضون حرف الجيم مستبدلينها بالقاف . و القاسم هو الموزع بالعدل .

انتشر هذا الاسم خاصة في دول الخليج و في البادية قديما أو المناطق الريفية النائية أو الصحاري حيث أنهم هناك يعتمدون في معيشتهم على القوة البدنية و ضخامة و صلابة الجسم . بذلك يكون الاسم المناسب في المكان المناسب . و هذا يتيح الفرصة للاسم بمزيد من الانتشار و الاتساع .

هل يجوز التسمية باسم جاسم في الاسلام ؟ :

رغم أن المفسرون و الباحثون احتاروا في أصل الاسم و بذلك يصعب تفسير معناه , الا أنه في النهاية اتفقوا بأن ينسبوه للعرب و بذلك تم تحديد معناه , اذ لا يحمل اسم جاسم أي معنى غير لائق او غير جائز لذلك لا مانع من التسمية به . و الله اعلم

اسم جاسم بالانجليزي : 

كيف يكتب اسم جاسم بالانجليزي ؟ و هل يتحول الى قاسم ؟ 

يكتب اسم جاسم بهذه الطريقة في اللغة الانجليزية , و هناك من يكتبه بحرف “g” ليتحول الى قاسم : Gasem / Jassim /Jassem

دلع اسم جاسم :

يوجد الكثير من مسميات الدلع لاسم جاسم سأقترح عليكم بعضها : جسوم ، جيجي ، جيسو ، جوجو جسومتي …

أسماء مشابهة لاسم جاسم : 

في الكثير من المرات تتراود الاسئلة علينا , ترى ماذا سأسمي ابني الثاني و أنا لدي ولد يحمل اسم جاسم ؟ أحب اسم جاسم لكنني حامل بتوأم ماذا يمكنني أن أسمي مولودي الآخر ؟ و غيرها من الأسئلة المتواترة .

لذلك قررنا في كل مر اضافة فقرة نقدم فيها بعض المقترحات لأسماء مشابهة للاسم الذي نتحدث عنه لكي يسهل عليكم الاختيار , و هذه بعض الامثلة : قاسم ، جاسر، باسم , ياسر …

اسم جاسم في القرآن : 

من بين البحوث التي نقوم بها اثناء التحري و البحث عن معلومات حول الاسم المختار , يطلب الكثير من مستعملي الانترنات عن الاسم في الاسلام أو في القرآن الكريم , لذلك نسعى في كل مرة توضيح الأمر هل ذكر الاسم مصرحا أم في صيغة المصدر , أم لم يذكر أصلا . و اسم جاسم من الأسماء التي لم تذكر في القرآن الكريم .

مشاهير اسم جاسم:

جاسم مطوع

اختصاصي و استشاري اسري ذو جنسية كويتية ، صاحب قناة اقرا الفضائية، مؤلف لعديد الكتب حول مجال الأسرة و التربية . مؤسس لتطبيق معين للخدمات و الاستشارات في جميع اتجاهات التربوية . كذلك الدكتور جاسم حاصل على ماجستير في العلاقات الاسرية . و ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي ليتم التواصل معه في كل ما يخص المنهجية التربوية و الاسرية .

جاسم سلطان

طبيب و كان قديما من قادة الاخوان و الجماعة الاسلامية و الان مختص فى التخطيط الإستراتيجي وكان مستشار قناه الجزيره عندما وضعت خطتها الإستراتيجيه اسس بيت الخبرة للدراسات مشروعه الأن هو نهضه الأمه.

جاسم الهارون

حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال ومستشار ومخطط مالي معتمد متخصص في المشاريع الصغيرة والمتوسطة. مهتم بتطوير الذات ومساعدة الآخرين على إكتشاف أنفسهم. ألف كتاب عنوانه (الجامعة ترحب بك: دليل الطالب الجامعي).

صور لاسم جاسم : 

اسم جاسم مزخرفمعنى اسم جاسم بالانجليزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق