fbpx
أسماء التوأم

معنى اسم حسن

اسم جديد و بداية جديدة مختلفة نوعا ما . انهينا في المقال السابق أو جزء من سلسلة : “أسماء مواليد التوأم” , و هو الجزء الخاص بالتوأم البنات , حيث قدمنا ثلاث مقترحات من أسماء توأم بنات لعل أحد الثنائي ينال اعجابكم و تتخذونهم أسماء لبناتكم .

و الآن ننتقل الى الجزء الثاني من سلسلة أسماء مواليد توأم , و هو الجزء الخاص بالذكور . اذا سنقدم لكم ثلاث نماذج أو مقترحات “لأسماء توأم أولاد ” و سنشرح كل اسم على حدى كما فعلنا من القسم الأول الخاص بالاناث.

و ستكون البداية مع أسماء التوأم الأولاد : حسن و حمزة ” , و أول مقال سيكون عن “معنى اسم حسن” . اذا استمتعوا معنا و لا  تترددوا في مواصلة القراءة ان كان موضول مقال اليوم يهمك , فان كنت حاملا بتوأم أولاد , أو لديك طفل اسمه حمزة و اخترت اسم حسن لابنك الثاني و تريدين معرفة معناه ,أو كنت تبحثين عن حرف باسم الحاء … اذا أنت في المكان المناسب و هذا المقال لك .

أصل اسم حسن و معناه :

ما يلفت الانتباه وفي عالم الأسماء , هو أنه يوجد الكثير من الأسماء المميزة ذات المعنى الواضح الجلي . و اسم حسن من بينها . حن أو الحسن معناه الجميل , النضر , البهي , المشرق . يقال حسن الطلعة أي بهي المظهر . يطلق اسم حسن على نوع نادر من الأشجار الجميلة . و الشئ الحسن أي الشئ الجيد .

اسم حسن من أكثر الأسماء العربية المذكرة شهرة في العالم و هناك الكثيرون من يحبون تسمية أولادهم باسم حسن , ليس فقط لأنه سهل اللفظ أو لأن معناه طيب و جميل بل لأنه من الأسماء المقدسة . فأشهر من سمي باسم حسن في العالم الاسلامي هو “الحسن بين أبي طالب و السيدة فاطمة “, رضي الله عنهم جميعا اذا هو حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم . لذلك يحمل الاسم قدسية مبجلة ما جعلته اسما مميزا أفضل من غيره .

حكم التسمية باسم حسن في الاسلام :

سبق لنا أن وضحنا في الفقرات السابقة أن اسم حسن اسم يحمل معاني حسنة و طيبة و مرموقة , فلا أجمل من الشئ الحسن و لا من الشخصية الحسنة الطيبة الخلوقة . و لفظ “حسن” يحمل في طياته طاقة ايجابية كبيرة و دلالات لا تنتهي , لذلك فهو من الأسماء المحببة في الدين الاسلامي بل يحث الاسلام على التسمية أولادهم باسم حسن و ما شابه و البعد عن الأسماء ذات المعاني و الأصول المشبوهة . اذا حسن اسم جائز شرعا . و الله أعلم .

صفات الشخصية لحامل اسم حسن :

تتميز شخصية حسن  بالعديد من الصفات منها الجيدة و منها السيئة , لكننا سنقدم لكم بعضا من الصفات الحسنة لحامل اسم حسن :

  • يحب الاهتمام بمظهره
  • يلجأ الى استشارة من هم أكثر منه خبرة اذا عجز في أمر
  • طيب و حنون
  • يكره الروتين و لا يحب الثبات

اسم حسن بالانجليزي :

يكتب اسم حسن باللغة الانجليزية بهذه الطريقة : Hasan

دلع اسم حسن :

من بين أسماء الدلع التي اخترناها لاسم حسن :

  • حسون
  • حسونو
  • حسونة
  • سيسو
  • حوسي

مشاهير اسم حسن :

حسن الرداد :

واحد من أشهر الممثليين المصريين الذين تميزوا في الأعمال الدرامية التلفزيونية المتميزة . و من أشهر أعماله:” حق ميت ” و غيرها . وهو زوج الفنانة ايمي سمير غانم .

حسن حسني :

من الفنانين الكبار الذين يحظون بشعبية واسعة و اعجاب من الجماهير من كل مكان. و له العديد من الأعمال الدرامية و السينمائية و المسرحيات المتميزة .

حسن بولاكتان :

هو سياسي و مفكر من أص تركي . و كان رئيسا للحزب التركي لفترة طويلة.

اسم حسن بالصور :

اسم حسن مزخرفاسم حسن بالأحرف الانجليزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق